كيف يتم الربح من اليوتيوب 2020

هل تشعر أنه قد حان وقت البدء في الربح من اليوتيوب،أم قد فات الأوان لبدء قناة على يوتيوب في سنة 2020،سيتحدث الكثير من المستخدمين بأن YouTube قد إمتلئ بمقاطع الفيديو ، كما أن توفير المساحة الخاصة بى الآن يمكن أن يتطلب هذا مجهودًا كبيرًا. 
يوتيوب هو ثان أكبر محرك بحث على الأنترنت بعد قوقل مع أكثر من مليار زائر جديد كل شهر،يشاهد هؤلاء الزوار ما لا يقل عن 8 مليار ساعة من الفيديوهات شهريًا،فلما لا تجعل لنفسك جزء من هذه الساعات....؟ ، يقوم منشئ المحتوى بتحميل الألف الساعات من مقاطع الفيديو كل دقيقة على YouTube،تحدد الإحصائيات بوضوح كيف يمتلئ اليوتيوب بالمحتوى الذي يشعرك بأن هذا المحتوي كافي بما فيه الكفاية لتجنب البدء في YouTube.

على الرغم من هذه الإحصائيات، إلا أن اليوتيوب يفتح ابوابة لصناع المحتوى المبتدئين، فإذا كان لديك محتوي يجب أن يكون على هذه المنصة، فيجب عليك عمل قناة على YouTube. هناك العديد من الأسباب التي لا تزال تجعل هذا الموقع منصة جيدة جداً لمنشئي المحتوى ولماذا يجب أن تبدأ قناة على YouTube الآن. في هذه المقالة ،سنتعرف سوياً على الأسباب متبوعة بدلائل عملية حول كيفية إنشاء قناة على يوتيوب الآن. 




لماذا يجب أن تبدأ قناة يوتيوب الآن؟

ارتفعت ثقافة صناعة المحتوى في السنوات الأخيرة،وفقًا لبحث تم تنفيذه من قبل قوقل، يأتي 86٪ من محتوى الفيديوهات من منشئي YouTube. و 14٪ من مستخدمي الإنترنت،جعل عصر الهواتف الذكية من المنصات الرئيسية. الآن ، نشاهد العديد من صناع الفيديو الذين كسبوا ملايين المشتركين والمشاهدات على موقع YouTube وعملوا الملايين من خلال هذه المشاهدات فلما لا تخل في مشاركة المحتوى الخاص بك،كل شخص لديه موهبة.. 

فإذا كان لديك أي شيء مثير للاهتمام ومميز ومضحك يمكنك تدوينه ، فيمكنك الدخول وبدء قناة YouTube الخاصة بك الأن. 

مشاهدات اليوتيوب

البحث الذي أجريته شركة جوجل يقول  أن 86٪ من مشاهدي YouTube أنهم يشاهدون اليوتيوب لتعلم أشياء جديدة،نظرًا لذلك ،كما أن في السنوات القليلة الماضية. ازداد عدد مرات مشاهدة مقاطع الفيديو ذات الصلة بالسفر بنسبة 41٪ ، وارتفعت عدد مرات مشاهدة مقاطع الفيديو روتين اليوم  ثلاثة أضعاف في العامين الماضيين.

هذه الإحصاءات دليل على الاستخدام المتزايد لموقع YouTube في المشاهدات، لتعلم فن جديد وبناء أشياء جديدة،كن منشئ محتوى YouTube الأن وشارك الموهبة التي تبدع فيها. 

كيف تبدأ قناة يوتيوب؟

إذا كانت الأسباب المذكورة أعلاه قد حفزتك على البدء في انشاء قناة يوتيوب ، فدعنا نتعرف سوياً على كيفية البدء،يجب اتباع الخطوات التالية لبدء عمل قناة YouTube.

كيف اقدم محتوى على اليوتيوب 

على الرغم من امتلاء YouTube بالكثيرمن مقاطع الفيديو العشوائية ،إلا أن المحتوى المخصص لنيتش معين له نسبة كبيرة في نجاح قناتك على YouTube يمكن أن يكون مربحا في الأيام القادمة ،أفضل من نشر مقاطع فيديو عشوائية ليست لها ثمار ، من الأفضل اختيار موضوع محدد تريد التركيز فيه على مقاطع الفيديو الخاصة بك. يعتمد انتقاء مكانتك أيضًا على موهبتك وخبرتك. إذا كنت من ذوي الخبرة في أي حرفة،كن على استعداد لمشاركة هذا عبر مقاطع الفيديو،مهما كانت اهتماماتك شاركها مع البعض من مشاهدي اليوتيوب لأكتساب طائفة معينة تريد مشاهدة إهتماماتك. 

إنشاء قناة يوتيوب

إعداد قناة يوتيوب يعد الأمر بسيط.إتبع هذه الخطوات:



  1. سجّل الدخول إلى YouTube وإضغط على ((إنشاء قناة جديدة))في الجزء العلوي الأيسر.
  2. اختر ((استخدام اسم النشاط التجاري أو غيره))، أضف اسم القناة ، وانقر فوق ((إنشاء)). 
  3. أضف صورة غلاف لقناتك على  اليوتيوب وصورة ملفك الشخصي. 
  4. اكتب وصف قناتك عن المحتوى الخاص بك.

كيف تصنع محتوى على اليوتيوب

بمجرد تصميم قناتك على YouTube ، تكون الخطوة التالية هي تحميل أول فيديو على YouTube، لذا تابع إنشاء الفيديو الأول الخاص بك. تذكر النقاط التالية عند إنشاء الفيديو الأول الخاص بك:



  • قم بإنشاء فيديو عالي جودة  التصوير، عالي جودة الصوت  .
  • عند الأنتهاء من  تحميل الفيديو الخاص بك ،قم بالبحث عن الكلمات المفتاحية المناسبة وإضافتها إلى العنوان والوصف والعلامات.
  • حدد صورة مصغرة يمكن أن تشد إنتباه المشاهد للضغط على الفيديو . 

قم بمشاركة الفيديو الخاص بك على موقعك على الأنترنت إذا كان متاح، ومواقع التواصل الاجتماعي ، والمنتديات،يمكنك أن تطلب من أصدقائك وزملائك مشاركة مقطع الفيديو الخاص بك على وسائل  التواصل الاجتماعي للوصول إلى المزيد من الأشخاص في البداية. 

بعد التكرار في خطوة تحميل الفيديوهات،ستجعل قناتك تتخطي شروط تحقيق الدخل،أما عن سرعة تخطي عقبة تحقيق الربح،هذا الأمر يعتمد على قدراتك في تصميم المحتوي الجيد،وكذالك على الموهبة الذي تشاركها.

زيادة مشاهدات اليوتيوب بطريقة شرعية

حتي يمكنك رفع المشاهدات على قناتك،يجب الأهتمام بالفيديو والمعلومات القيمة التي بداخل محتواك،يقال أن المحتوى هو الملك،إهتم أيضا بالتطوير دائما،إجعل نفسك دائما المميز في النيتش الخاص بك.

يتحدث تقرير جوجل أن 50% من نسبة مشاهدة فيديوهات اليوتيوب تأتي من الصورة المصغرة الأحترافية،وكذالك العنوان التشويقي،كما يجب الحذر من الخداع في الصورة المصغرة والعنوان،إجعل العنوان يناسب المحتوي.

شروط تحقيق الربح من اليوتيوب

تعد شروط تفعيل الأرباح في قنوات اليوتيوب،من أكثر الشروط صعوبة في تخطيها،لكن مع الأستمرار في تدون الفيديوهات سيتم تخطى هذه الشروط والشروط كالتالي:

  • حصد أكثر من 1000 مشترك في آخر 12 شهر 
  • حصد أكثر من 4000 ساعة مشاهدة في آخر 12 شهر
  • محتوى حصري مع ظهور الصوت على أقل تقدير
  • عدم تخطي قوانين اليوتيوب في المحتوى الخاص بقناتك
وبذالك نكون قد إنتهينا من موضوع ومقال اليوم الذي هو بعنوان (( كيف يتم الربح من اليوتيوب 2020 )) إذاً لا تكن بخيلاً في مشاركة هذا المقال حتي تعم الفائدة على الجميع يقال أن ذكاة العلم إيصاله،إلي أن نلتقي في مقال آخر إن شاء الله.
.....................أيضا قد يهم البعض من المستخدمين.......................

محمد المستكاوى
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع القيصر1 للمعلوميات .

جديد قسم : كيف يمكنني ربح المال من يوتيوب

إرسال تعليق