كيفية انشاء خريطة Sitemap تعرف على طرق تحسين محركات البحث 2023

سنتحدث في هذا المقال عن،طريقة إنشاء خريطة Sitemap لموقع بولجر مع تحميل أقوى ملفات robots.txt لكي يتم تحسين محركات البحث،كل أصحاب المواقع تعلم أهمية الزوار وبالأخص زوار قوقل Google لذالك سنقوم بشرح مفصل عن طريقة انشاء خريطة موقع بلوجر Bolger أو  ووردبريسWordPress وتحميل أقوي ملف robots.txt.
كيفية انشاء خريطة Sitemap تعرف على طرق تحسين محركات البحث
إستكمالا لدورة الربح من مدونات بولجر من إنشاء مدونة بولجر مجانية إلي الربح منها من خلال قوقل أدسنس،فقررنا أن نجعل درس اليوم عن كيفية انشاء خريطة Sitemap موقع بلوجر.

إذا كنت تبحث عن طريقة لجلب زوار من محركات البحث،يجب أن تجهز موقعك لعناكب البحث،حتي يتم الزحف من قبل عناكب البحث وفهرسة موضوعات بولجر أو المقالات،السؤال هنا كيفية تهيئة الموقع لعناكب البحث.....؟والمعروفة بإسم السيوــSEO في هذا المقال سنتعلم سويا كيفية تأهيل المدونة لمحركات البحث قوقل،تابع المقال للنهاية،لأنها مقالة بها الكثير من المعلومات القيمة في علم الــSEO
  • قد يهمك كيفية حجز دومين من شركة جودادى من هنا

أولاً sitemap شرح

 الـــsitemap هو عبار عن ملف يتم رفعه في موقع يرتبط بموقعك،وهو موقع أدوات مشرفي المواقع أو بمسماه الجديد Google Search Console،وهو موقع يتم ربطه بالموقع الخاص بك.

ملف sitemap يقوم بمساعدة عناكب البحث في الوصول إلي روابط موضوعات الموقع،حتي يتم الزحف والفهرسة،ملف خريطة الموقع أو إنشاء خريطة sitemap هي دليل أو مرشد لمحركات البحث عن روابط موقعك،لذالك قوقل توصي بإضافة خريطة للموقع.

 كيفية الحصول على ملف sitemap blogger وطرق التحميل

طريقة الحصول على google sitemap  أو ملف السيتماب،طرق تحميل السيتماب كثيرة،فمن الممكن أن تجد ملف السيتماب في أي مقالة،ومن الممكن تحميل ملف sitemap عن طريق الكثير من المواقع التي تعطيك ملف السيتماب.

اليوم في هذا المقال سنترك لكم أفضل موقع يتيح لك إنشاء خريطة sitemap وكذالك ملفات آخرى تتعلق بمدونات بولجر،سنتحدث عنها بعد قليل.

لإستخدام الموقع إضغط هنا 


بعد الدخول للموقع ستجد واجهة الموقع كما هو موضح في الصورة أعلاه،قم بإضافة الرابط في مربع البحث كما هو موضح في الصورة نحو السهم الذي يتجه يسارا.

ثم قم بالضغط على Generate Sitemap حتي يعطيك إضافة ملف sitemap جديد،قم بنسخ الملف كامل بدون ترك أي جزء من الملف،ملاحظة:لا تأخذ الرابط كامل إنسخ الرابط المحدد بعد رابط موقعك في أسفل الملف،مثل هذه الصورة بالأسفل.
 
 

كيفية إضافة خريطة sitemap


أولاً يجب قبل التفكير في إضافة خريطة sitemap،إضافة موقعك إلي أدوات مشرفي المواقع أو بمسماه الجديد Google Search Console،ثم تقوم بإضافة الموقع الخاص بك في أدوات مشرفي المواقع،بعد ذالك تقوم بالضغط على sitemap لأضافة خريطة موقع.

ويمكنك أيضا الأنتقال إلي Google Search Console مباشرة من مدونة بولجر نفسها،عن طريق الضغط على ((إعدادات))ثم تقوم بالضغط على ((تفضيلات البحث))ستجد Google Search Console وبجوارها كلمة ((تعديل))قم بالضغط على ((تعديل))سينتقل بك مباشرة علي أدوات مشرفي المواقع.

قم بإضافة موقعك،وبعد ذالك قم بإضافة ملف sitemap أو خريطة الموقع حتي تتبع طريق تحسين محركات البحث.

وبذالك تكون قد إنتهيت من إضافة خريطة الموقع،سنتحدث عن شيئ آخرى قد يهم البعض من مستخدمي مدونات بولجر،وهي البعض يعاني من مشكلة تعذّرت قراءة ملف sitemap. سنحاول حل هذا الخلل تابع معنا.


 كيفية تغير أو إضافة ملف sitemap جديد

الكثير من رواد المواقع والربح من الأنترنت عبر المواقع،يعانون من هذه المشكلة أو الخلل وهو تعذّرت قراءة ملف sitemap.والتي قد تؤثر سلبا على المدونة من ناحية الزحف والفهرسة.

لذالك ننصح بتغير ملف أو إضافة ملف sitemap جديد لو كنت تريد تغير ملف السيتماب قم بالضغط على ((إعدادات))ثم قم بالضغط على ((تفضيلات البحث))ستجد Google Search Console وبجوارها كلمة ((تعديل))قم بالضغط على تعديل.
ثم قم بالضغط على ((ملفات sitemap))ثم قم بالضغط على أي ملف سيتماب تريد تغيره أو خذفه،ثم ستجد ثلاث نقاط أعلاه قم بالضغط عليها كما هو موضح في الصورة.
 
بعد الضغط على الثلاث نقاط،ستفتح لك خيار إزالة ملف السيتماب،قم بالضغط على إزالة ملف سيتماب،وبذالك قد إنتهيت من حذف الملف.


سنتحدث عن شيئ آخر في الموقع أو مدونة بولجر ولا يقل أهمية عن إنشاء خريطة sitemap بولجر في تحسين محرك البحث لموقعك،لذالك ننصح بمتابعة المقال للنهاية.

ملف robots.txt بلوجر 2019 

سنتحدث في هذا الشق في مقال اليوم عن ملف روبوتس robots.txt بلوجر،الذي لا يقل أهمية عن إضافة أو  إنشاء خريطة sitemap بولجر،لذالك سنتحدث بالتفصيل الممل عن كيفية إضافة ملف روبوتس robots.txt بلوجر حتى يتم تحسين محركات البحث لموقعك.

robots.txt ماهو

يعتبر ملف الــrobots.txt blogger فلتر مقالات الموقع،بمعني أنه يقوم بفلترت الموضوعات المهمة في المدونة ويقوم بتوجية روبوتات وعناكب بحث قوقل نحو الموضوعات المهمة في موقعك،ويقوم بتوصية عناكب البحث بالأبتعاد عن الموضوعات الضعيفة أو الغير محببة لعناكب البحث.

لذالك ينصح بإضافة أفضل ملف robots.txt بلوجر 2019،حتي تجعل موقعك مهيئ بشكل كامل للروبوتات وعناكب البحث.


كيفية تحميل ملف robots txt جاهز بلوجر

تتعدد طرق تحميل  ملف روبوتس robots.txt بلوجر،ولكن ليست كلها صالحة حتي تعتمد عليها في مدونة بولجر،فمن الممكن تقوم بتحميل ملف روبوتس robots.txt بلوجر من أي مكان وتجعل موقعك يعاني دائما من هذا الملف التالف.

دائما نجد توصية بإسمرار من blogger ((بتحذير! استخدم هذه الميزة بحذر. فالاستخدام الخاطئ لهذه الميزات يمكن أن يؤدي إلى تجاهل محركات البحث لمدونتك))هذا التحذير ليس مني بل من موقع blogger نفسه.

لذالك إخذر دائماً عند إختيار ملف روبوتس robots.txt بلوجر،واليوم سنقوم بوضع أفضل طريقة للحصول على ملف robots txt جاهز بلوجر ومضمون وأغلب المواقع تقوم بإستخدام هذا الموقع لتحميل ملف روبوتس.

 تحميل وإضافة ملف robots.txt blogger 

لو تراجعنا قليلا إلي الخلف في هذه المقال سنجد الموقع الذي تحدثنا عنه في انشاء خريطة Sitemap  ستجد أن الموقع اعطى لنا ملف robots txt جاهز بلوجر مع ملف السيتماب،كما هو موضح في الصورة.


قم بنسخ هذا الملف المحدد كما تم توضيحة في الصورة أعلاه،ثم قم بالذهاب إلي مدونة بولجر،ثم قم بالضغط على ((إعدادات))ثم قم بالضغط على ((تفضيلات البحث))ستجد ملف robots.txt مخصص وبجوارها كلمة ((إعدادات))قم بالضغط عليها.

ستجدهل تريد تفعيل محتوى ملف robots.txt المخصص؟ قم بالتأشير على ((نعم)) وكذالك ستجد مربع لوضع ملف روبوتس robots.txt بلوجر،قم بإضافة الملف ثم قم بالضغط على ((حفظ التغيرات))وبذالك تكون قد إنتهيت من إضافة ملف robots.txt بلوجر 2019.


بعد إضافة هاذين الملفين أضمن لك تحسين محركات البحث،مع الأهتمام بالمقالات الخاصة بموقعك،من جودة المحتوى والأهتمام بمراعات شروط الـــســـيـــــو SEO، والأهتمام كذالك بإختيار كلمات مفتاحية قوية، بعد ذالك كن على يقين أنك على الطريق الصحيح لكى تجعل مقلاتك في تصدر محركات البحث.

وبذالك نكون قد إنتهينا من قال اليوم((كيفية انشاء خريطة Sitemap تعرف على طرق تحسين محركات البحث))،إذاً لا تكن بخيلاً في مشاركة هذا المقال،حتى تعم الفائدة على الجميع،يقال أن ذكات العلم إيصاله للغير.

.........................................قد يهمك............................................

  • لمزيد من المعلومات حول كم أرباح اليوتيوب إضغط هنا  
  • لمزيد من المعلومات عن كيفية تخطي شروط اليوتيوب في أسبوع من هنا
  • لمزيد من المعلومات عن الربح من جوجل أدسنس إضغط هنا
  • لمزيد من المعلومات عن الربح من الفيس بوك إضغط هنا
  • لمزيد من المعلومات عن الربح من إنستقرام إضغط هنا 
  • لمزيد من المعلومات عن الربح من تويتر إضغط هنا
  • لمزيد من المعلومات عن الربح من مواقع التواصل إضغط هنا
  • لمزيد من المعلومات عن الربح من تيك توك إضغط هنا
  • لمزيد من المعلومات عن أفضل3 طرق للربح من الأنترنت إضغط هنا
  • لمزيد من المعلومات عن الربح من موقع أمازون إضغط هنا
  • لمزيد من المعلومات عن الربح من إختصار الروابط إضغط هنا 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-