تحسين محركات البحث .. تعرف على أفضل أدوات SEO في عام 2023

ما هو السيو،كذالك ما هو محرك البحث وأفضل محرك بحث،كيف يمكنني التوافق بين السيو الصح وبين المحتوى الجيد بالنسبة للزائر،كل هذه الأمور يجب الأنتباه لها أثناء البحث عن الربح من المواقع عبر تسويق منتجاتك عبر السيو أو موقع خدمي أو أياً كان نوع المحتوى.
طرق التسويق للمنتج على الأنترنت،توجد طريقتين لا ثالث لهما لتسويق محتواك لمحرك البحث وللزائر المستهدف،الطريقة الأولي هي عبر التسويق المدفوع عبر إنشاء إعلانات ممولة على الفيسبوك أو على قوقل عبر قوقل أدورد وهنا سيتم تصدر موقعك ولكن بشكل مدفوع وهذا أمر غير إقتصادي،أما الطريقة الثانية فهي متعلقة بموضوع اليوم،وهي التسويق للمحتوى عبر إحتراف السيو SEO مجانا وهي الطريقة الأفضل في العمل على الأنترنت. 

أولا ما هو محرك البحث الأفضل


أعتقد أن محرك بحث Google هو الأفضل على الأطلاق من بين محركات البحث،حيث تعمل Google باستمرار على تحسين خوارزميات البحث ، حيث أيضاً يستخدمون تقنيات  حديثة جداً كما أن من بين هذه التقنيات الذكاء الاصطناعي AI  للتخلص من المحتوى الضعيف،كما أن هذه الأمور تجعل القمة للكبار دائما ولا مجال للمحتوى السيئ ،لقد كتبنا هذه المقال من أجلك أنت حتي تجعل موقعك من ضمن هؤلاء الكبار،سنتعرف سوياً على أفضل الأدوات لمساعدتك  في تحسين وضع موقعك ضمن أولي الصفحات في محركات البحث.

ما هي متطلبات تحسين محركات البحث

متطلبات أو الأدوات التي من خلالها تستطيع تحسين محركات البحث،ويعد إستخدام هذه الأدوات 75% من نسبة نجاح موقعك على الأنترنت،لأنه لا يوجد موقع تم إسقاطة على أول عمليات البحث بعصى سحرية،على الرغم أنه توجد طرق آخرى قد تسقط موقعك على أولي الصفحات في محرك البحث،وهي عبارة عن الأعلانات المدفوعة عبر Google AdWords لكن هل يستمر نجاح  موقعك عبر الأعلانات المدفوعة،هل هذا أمر مربح، هل هذا أمر إقتصادي......؟الأمر الجيد هو بناء موقع على إستراتيجية  SEO احترافية.


من الممكن تقسيم متطلبات إحتراف السيو إلي ثلاثة طرق رئيسية،سنشرح كل فئة من هذه الطرق لعملك في الموقع،وأنواع الأدوات والمنصات التي يمكنك العمل عليها لتغطية جميع قواعد محسنات محرك البحث قوقل وغيره،وما هي أفضل الأدوات التي يمكنك الأستثمار فيها.
    1. مخطط الكلمات الرئيسية
    2. ادوات تحليل المواقع
    3. بناء باك لينك لموقعك
    عندما يتعلق الأمر باختيار أدوات تحسين محركات البحث SEO التي تناسب احتياجات موقعك، يعود هــنــا الأمر على التعرف على أفضل الأدوات التي توفر المزيج الأكثر بحثاً من إمكانات البحث في تحسين محركات البحث (SEO) التي تعتمد على الكلمات الرئيسية ، ثم علاوة على ذلك ، تنظيم الكلمات الرئيسية المضافة والتحليل والتوصيات والوظائف المفيدة الأخرى لاتخاذ إجراء بشأن رؤى محسنات محرك البحث التي  يجب إجراؤها على موقعك على الأنترنت الخاص بك ، فهل يوفر ذلك تقنية لمساعدتك في إجراء هذه التحسينات؟

        مخطط الكلمات الرئيسية

        تقع ضمن أولي مُحسنات محركات البحث التي تركز على الكلمات الرئيسية. عند تحديد موضوعات البحث التي يجب استهدافها وأفضل السبل لتركيز جهود مُحسنات محركات البحث لديك ، فإن التعامل مع استعلام الكلمات الرئيسية كأداة استقصائية هو المكان الذي ستحصل فيه على أفضل النتائج.

        إليكم أفضل 3 أدوات يمكنك العمل عليها في إستخراج الـــ Keywords المستهدفة،كما أن هذه الأدوات يستخدمها كبار المسوقين الأقتصاديين.

        Moz Pro قم بالكشف عن استراتيجيات البحث والمكافآت والمحتويات والعلاقات العامة ووسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بمنافسك،العثور على الكلمات الرئيسية الأكثر ربحية لموقع الويب الخاص بك


         KWFinder  هي أداة البحث عن الكلمات الرئيسية الوحيدة في الكون التي ستحتاج إليها من أي وقت مضى. على محمل الجد


        SEMrush تعد من أفضل أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية أو الكلمات المفتاحية للمقالات الخاصة بموقعك.

        ادوات تحليل المواقع

        في هذه الفقرة ستجد أفضل 3 أدوات يستخدمهم كبرى مواقع الويب على مستوي العالم،يمكنك الأن تحليل وضع المنافسة. 

         تستطيع المنصات الأكثر قوة إجراء تحليلات أعمق للمواقع وكبار المسئولين الاقتصاديين في المواقع تجدهم أصدقاء هذه الأدوات.

        Ahrefs  يساعدك على معرفة سبب احتلال منافسيك في المرتبة العالية وما عليك القيام به حتي تتفوق عليهم..
        AWR Cloud الآلاف من كبار المسئولين الاقتصاديين والدهاء في جميع أنحاء العالم تستخدم AWR على أساس يومي ،لتنمية المواقع الخاصة بهم.

         DeepCrawl  هي شركة رائدة في تقنيات وحلول الزحف المستند إلى الشبكة السحابية للمؤسسات. من خلال تحليل وإصلاح المشكلات الفنية والأداء لموقعك وكذالك تحليل موقعك وتصحيح اخطاء السيو، فإن هذه أفضل أداة في تحسين محركات البحث (SEO) قادرة على المساعدة في تسريع النمو

        بناء باك لينك لموقعك Do Follow

        خبراء SEO ، ومحللو الأعمال ، ورجال الأعمال قادرين على رسم خريطة لكيفية ارتباط مواقع الويب ببعضها البعض،حتي تجعلوا موقعكهم في نمو دائم،وهذا يسمي بالروابط الداخلية،وهذا يعتبر باك لينك داخلي.

        أما الروابط الخارجية تسمي بالباك لينك خارجي،لذالك من شروط السيو الأهتمام بالروابط الداخلية والروابط الخارجية.

        لذا سنقدم لكم أفضل 3 مواقع تستطيع بناء باك لينك لموقعك خارجي،فيما أن هذه المواقع يجب تحليلها بالأدوات التي تم وضعها أعلاه قبل بناء الباك لينك لموقعك،حتي تعلم إن كانت تناسب موقعك أم لا تناسب موقعك.
        • موقع ريـــــــدت Reddit 
        موقع Reddit  يعد من بين أفضل المواقع كما ينصح بها خبراء السيو فى عملية الحصول على باك لينك لموقعك،كما أنه  من المواقع ذات الدومين الأثورتي العالي جداً ويحتوى على العديد من الأقسام والتي يمكنك الحصول من خلالها على الزيارات وتستفيد منه أكثر المواقع الكبرى.

          يعد من مصادر الحصول على روابط خارجية Do Follow  والتى تستخدمه العديد من المواقع حيث يضم العديد من الأقسام والمجالات المختلفة والدول المختلفة الذي يمكنك نشر روابط المقالات الخاصة بموقعك فيها حيث يتمتاز موقع حسوب بالدومين اثروتى العالي والسبام المنخفض حيث يصل إلى 1% فقط.




          موقع ثبت يعد من بين افضل مواقع يمكنك من بناء باك لينك لموقعك حيث يمكنك نشر روابط موقعك داخل هذا الموقع والحصول على ترفك كما أن موقع ثبت يتميز بالدومين أثروتي العال والسبام المنخفض.

          وبذالك نكون قد إنتهينا من موضوع ومقال اليوم الذي هو بعنوان ((تحسين محركات البحث .. تعرف على أفضل أدوات السيو)) إذاً لا تكن بخيلاً في مشاركة هذا المقال حتي تعم الفائد على الجميع يقال أن ذكاة العلم إيصاله،إلي أن نلتقي في مقال أخر إن شاء الله. 

          .....................أيضا قد يهم البعض من المستخدمين.......................
          تعليقات



          حجم الخط
          +
          16
          -
          تباعد السطور
          +
          2
          -