برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي 2023

برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي 2021
برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي

 برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي، عندما يتعلق الأمر ببطاقة الذاكرة التي يتم إستخدامها في اكثر الأجهزة سواء في الهواتف الذكية أو في كاميرات التصوير أو أجهزة التلفاز،فهنا يكون الأمر مربك للغاية، في بعض الأحيان تكون بطاقة sd غير قابلة للفرمتة، تتعدد الأسباب التي تجعل كارت الميموري لا يقبل الفورمات ولا يمسح الملفات؟ أول هذه الأسباب الميموري كارت محمي ضد الكتابة. السبب الثاني التحميل من الإنترنت من مواقع الويب الغيير آمنة وهجوم الفيروسات على بطاقة SD. والعديد من الأسباب الآخرى مثل إنقطاع التيار الكهربائي بشكل مفاجئ عند تنزيل بيانات أو تعديلها أو تحريرها أو حتي قراءتها. لكن من حسن الحظ أن هناك برامج متخصصة لحل مشكلة بطاقة SD لا تقبل الفورمات أو كارت الميموري لا يمسح الملفات وهذا الحل ينحصر في  برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي، دعونا الأن نتعرف على كيف يتم عمل فورمات كارت الميموري بدون برنامج منسق sd.

الحل الأول بدون برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي 

قبل البحث عن برنامج اصلاح الذاكرة التالفة للكمبيوتر أو للهواتف الذكية قم بتجربة هذه الحلول السريعة لإصلاح الميموري كارت لا يقبل الفورمات، الطريقة الأولي عمل فورمات أو تهيئة الميموري كارت عن طريق الكمبيوتر وإدارة الأقراص. إن لم تسطيع إكمال الفرمتة على الكمبيوتر وتوقف التهيئة بشكل مفاجئ؟ فيمكنك تجربة برنامج Windows Disk Managemen البرنامج الإفتراضي للويندوز. وهو قادر على فرمتة بطاقة الذاكرة المستعصية. والخطوات كالتالي:
  • الخطوة الأولي قم بتوصيل الميموري كارت بالكمبيوتر عبر قارئ البطاقات.
  • ثم إنتقل إلى إدارة الأقراص أو الضغط على Windows + R ثم أنقر موافق.
  • حدد موقع بطاقة SD ثم النقر بزر الماوس الأيمن وأختر تنسيق أو تهيئة.
  • الخطوة الثالثة إختيار تنسيق أو نظام الملفات بى fat32 و ntfs و exfat.
  • ثم أنقر على تنسيق سريع بعد ذلك أنقر على موافق وسيتم فرمتة الكارت ميموري.
قد يهمك: استرجاع الملفات المحذوفة من الفلاش ميموري التالف

الحل الثاني بدون برنامج فورمات كارت الميمورى التالف

الحل الثانى لمشكلة فرمتة الميموري مارت المستعصي أيضاً عبر إستخدام الكمبيوتر الشخصى، أولاً القيام بإيصال بطاقة sd لا تقبل الفورمات بالكمبيوتر عن طريق قارئ البطاقة أو كما يعرف بى كارت ريدر. وقم بفتح موجه الأوامر أو أنقر على إختصار ويندوز + R ثم قم بإدخال cmd ثم النقر على Enter. سيتم فتح نافذة سوداء وهي نافذه Run. 
برنامج اصلاح الذاكرة التالفة للكمبيوتر
برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي

بعد فتح هذه النافذة لتهيئة كارت الميموري بدون 
برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي، سيتطلب منك إدخال عدة أوامر. أمر تلو الآخر، هذه الأموامر تسهل عليك عملية الفورمات للميموري كارت، دعونا الآن نتعرف على الأوامر التي يجب كتابتها أمر تلو الأخر.بعد فتح النافذه:
  • الأمر الأول diskpart  لتشغيل أداة المساعدة  ثم أنتر.
  • الأمر الثاني list disk لإظهار محركات الأقراص الموجودة على الكمبيوتر ثم أنتر.
  • الأمر الثالث select disk 2 مع تغيير الرقم لقرص بطاقة sd ثم enter. 
  • الأمر الرابع clean  لتشغيل أدوات المساعدة النظيفة ثم Enter.
  • الأمر الخامس Create  primary partition ثم إنتر.
  • الأمر السادس format fs = ntfs ثم قم بالخروج بإدخال exit .
لا يفوتكـ : 
عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط

SD Formatter برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي

بعد تجربة كل المحاولات السابقة لفرمتة الميموري كارت لكن هناك صعوبة في إعادة تنسيق الكارت ميموري؟ بذلك أنت في حاجة ماسة لبرنامج اصلاح الميموري كارد العطلانه او المحميه، وإذا تم ذكر برنامج لتهيئة بطاقة SD فلا يوجد أفضل من تحميل برنامج SD Formatter 4.0. فإنه مخصص لحذف الملفات المستعصية وتنسيق الفلاش ميموري والعديد من الإستخدامات الآخرى. مثال مسح الملفات من كارت الميمورى. لكن هناك ملاحظات يجب معرفتها قبل البدء في العمل على برنامج منسق بطاقة SD. البرنامج لا يستطيع عمل فرمته للكارت ميموري المحمي ضد الكتابة. كذلك الأمر ينطبق على الكارت ميمورى المشفر. لذلك ننصح بتنفيذ الحل الثاني في هذه المقال لإزالة الحماية ضد الكتابة قبل عمل تهيئة بطاقة الذاكرة عن طريق برنامج مسح الملفات من الكارت الميموري. أما الأن فدعونا نتعرف كيف امسح ملف على كارت الميموري لا يقبل امر المسح وكيفية تثبيت برنامج حذف البيانات المستعصية.

كيفية تحميل SD Formatter

قبل البدأ في أي شيئ يجب الإنتباه لتحميل البرنامج من الموقع الرسمي، سنضع لكم رابط التحميل أسفل هذه المقال، بعد الإنتهاء من تنزيل البرنامج. قم بالنقر على البرنامج ثم النقر على التالي next سيتم فتح صفحة شروط إستعمال هذه الأداة والتراخيص، قم بالنقر على موافقة على شروط وإتفاقية الترخيص، ثم أنقر على التالي أو next. الخطوه الأخيرة أضغط على install.الأن دع البرنامج يتم تثبيته. بعد نجاح التثبيت إضغط على Finish. بعد الإنتهاء من التثبيت. قم بفتح الأداة، حدد قرص بطاقة الذاكرة، ثم إضغط على فورمات. سيتم فرمتة بطاقة SD وحذف الملف المستعصي بكل سهولة.

رابط التحميل

وبذلك نكون قد إنتهينا من موضوع ومقال اليوم"برنامج لاصلاح الفلاش ميمورى واستعادتها لحالة المصنع" يمكنكم المشاركة في قسم التعليقات لتقيم برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-