حل مشكلة كارت الميمورى لا يقبل الفورمات 2023


كارت الميمورى لا يقبل الفورمات هي مشكلة شائعة عند مستخدمي بطاقات الذاكر الخارجية،ولأن بطاقة الذاكرة مهمة جداً بالنسبة لمستخدمى الهواتف الذكية سنقدم لكم تقرير شامل عن مشكلة بطاقة SD لا تقبل الفورمات أو كارت الميمورى لا يمسح الملفات،حسناً لا داعي للقلق فهناك فرصة كبيرة لحل هذه المشكلة،لكن قبل إستعراض حل هذه المشكلة الصغيرة يجب معرفة الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة الكارت ميموري لا تقبل الفورمات - التهيئة.

أسباب عدم تهيئة بطاقة الذاكرة SD

من أهم عوامل حل أي مشكلة عامل تحديد موقع المشكلة التي تؤدي إلى الخلل،أيضاً تحديد سبب الخلل هو بمثابة 60% من حل المشكلة،لذلك سنتعرف الآن على الأسباب الشائعة لمشكلة كارت الميموري لا يقبل التهيئة ولا يمسح الملفات مثل الصور والفيديوهات وبيانات آخرى.
  • السبب الأول هو أن بطاقة الذاكرة محمية ضد الكتابة يمكنك هنا قراءة البيانات في بطاقة الذاكرة فقط وليس كتابتها.
  • فيروسات تهاجم كارت الميمورى الخاص بك وهذا الأمر يتم من خلال التحميلات من خلال مواقع الويب الغير آمنة
  • قد يتسبب في هذه المشكلة انقطاع التيار الكهربائي أثناء تنزيل البيانات أو تحريرها أو قراءتها
هذه كانت الأسباب الأكثر شيوعاً لجعل بطاقة SD لا تقبل الفورمات،ملاحظة آخيرة قبل البدء في خطوات إصلاح بطاقة الذاكرة غير المهيأة،قم بالإحتفاظ بنسخة إحتياطية من الملفات المهمة من بطاقة الذاكرة قبل تهيئة البطاقة،يمكنك إستعادة الملفات من بطاقة sd التالفة عن طريق برنامج استرجاع الملفات المحذوفة.أما الآن فدعونا نتعرف على طريقة كيف امسح ملف على كارت الميمورى لا يقبل امر المسح أو حل مشكلة عدم فرمتة الكارت الميمورى:

الطريقة الأولي لحل مشكلة الكارت الميمورى لا يقبل الفورمات

إغلاق الهاتف ثم إعادة فتح هاتفك مرة آخرى،نعم من الممكن هذه الخطوة البسيطة  تكون حل لهذه المشكلة الكبيرة من وجهة نظرك،هذه الطريقة قد تكون بسيطة ولكن هي الحل الأمثل في أغلب مشاكل نظام الأندرويد أو غير ذلك من أنظمة التشغيل،لا بأس قم بإتباع الخطوات لنعلم هل من ثمار؟
  • أولاً قم بإغلاق الموبايل ثم قم بإخراج بطاقة الذاكرة الخارجية ثم قم بإعادتهما مرة آخرى وقم بإعادة تشغيل الهاتف،الأن قم بتجربة عمل فورمات للكارت ميموري؟

الطريقة الثانية تهيئة كارت الميموري عن طريق جهاز الكمبيوتر

يعد الحل الأفضل هو عمل تهيئة للميموري كارت عبر جهاز الحاسوب الخاص بك،قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر لفرمتة بطاقة sd من الكمبيوتر بكل سهولة ويسر عن طريق USB .

بعد توصيل الموبايل بالكمبيوتر قم بفتح "My Computer " أو "This Pc" لإداراة الهارد وكذلك الأجهزة المتصلة بالكمبيوتر،بعد الإنتقال لأحد الخيارين أعلاه ستجد الهاتف المتصل عبر وصلة usb.

ستلاحظ أن هناك ذاكرة داخلية "Internal memory" وهذه ذاكرة الجهاز،وهناك أيضاً ذاكرة خارجية "External memory" قم بالنقر بزر الماوس الأيمن على بطاقة SD وقم بالنقر على فورمات "Formate"
كارت الميمورى لا يقبل النسخ
حل مشكلة الميموري كارد التي لا تقبل الفورمات

يرجي التأكد من إعدادات التهيئة وينصح بإختيار FA T32 لكارت الميمورى 32 جيجابايت أو اقل من ذلك،وإختيار ex FAT لبطاقة الذاكرة الخارجية فيما فوق 32 جيجابايت كما هو موضح في الصورة أعلاه.

وبذلك تستطيع عمل تهيئة بطاقة الذاكرة بكل سهولة،ملاحظة بعد الفورمات للبطاقة الخارجية لا يمكنك إسترجاع الملفات المحذوفة إلا من خلال : برنامج إسترجاع الملفات المحذوفة.

The sd card is write protected تهيئة بطاقة الذاكرة المحمية

كارت الميموري محمي ضد الكتابة وهنا لا تستطيع إلاالقراءة فقط فلا يمكنك في هذه الحالة إضافة ملفات أو بيانات إضافية على بطاقة الذاكرة،ستجد أيضاً فشل تام في بطاقة الذاكرة الخارجية ويجب عمل فرمتة للميمورى كارت حتي يعمل بشكل صحيح والفرمتة ستكون عن طريق جهاز الكمبيوتر.
  • أولاً قم بتوصيل الهاتف المحمول بجهاز الكمبيوتر عن طريق وصلة USB أو قم بإدخال بطاقة sd في قارئ البطاقة كارت ريدر.
  • ثانياً قم بفتح نافذة CMD يمكنك الوصول إلى هذه النافذة من خلال الضغط على زر الويندوز + R 
الميموري كارد لا يقبل فورمات
  • بعد الوصول إلى هذه النافذة أدخل الأمر cmd ثم الضغط على موافق OK:
حل مشكلة عدم فورمات كارت الميمورى
  • سيتم فتح نافذة Run لإدخال الأوامر،الأن أدخل الأمر الأول Diskpart
  • ثم قم بى إدخال أمر ثاني list disk  للإنتقال إلى خطوة جديدة فى تهيئة sd المحمية
  • سيتم عرض تفاصيل القرص المتصل بالحاسوب الخاص بك،إنتقل إلى الكمبيوتر لمعرفة إسم القرص المتواجد عليه كارت الميموري،فأدخل الأمر التالي مع تحديد القرص الأمر الثالث Select Disk 1.
الميمورى لا يقبل الفورمات
مشكلة فورمات كارت الميمورى

  • الأن أدخل الأمر الرابع clean
  • ثم ادخل الأمر الخامس attributes disk clear readonly
  • ادخل الأمر السادس format fs-ntfs quick
  • بعد الإنتهاء من كتابة الأوامر قم بكتابة exit للخروج من هذه النافذه

برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصي

إن لم تنجح معك المحاولات السابقة لتهيئة كارت SD فيمكنك تجربة برنامج فرمتة الميمورى كارت المستعصى لحل مشكلة sd card لا تقبل الفورمات أو مسح الملفات.البرنامج يتميز بواجهة مستخدم بسيطة في الإستخدام للمبتدئين.

يعد برنامج مُنسق بطاقة الذاكرة SD الأفضل في عمل تهيئة لبطاقة الذاكرة الخارجية التي لا تقبل الفورمات،كل ما عليك الآن هو تنزيل أداة SD Formatter  برنامج فورمات كارت الميمورى التالف.

وبذالك نكون قد أنتهت محتويات المقال"كارت الميمورى لا يقبل الفورمات"يمكنك المشاركة في التعليقات أو مشاركة رابط هذا المنشور على منصات التواصل الاجتماعي للإستقادة.

مراجع:


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-