عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط للأندرويد 2023

حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف عن طريق وصلة usb يشحن فقط 
من المشاكل الشائعة هي عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر لا يظهر ولا يتعرف على الكابل،حسناً هناك أكثر من طريقة لحل هذه المشكلة،ولكن دعونا نتعرف أولاً على الأسباب التي تؤدي إلى ذلك لأن معرفة السبب هي بمثابة 75% من حل المشكلة التي تعاني منها.

عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط بدون ظهور الجوال على الكمبيوتر وهنا ستعاني من مشكلة نقل الملفات من الكمبيوتر إلى الجوال أو العكس،والسبب الأول هو سوء التوصيل والتحقق من وضع الإتصال USB على الهاتف،السبب الثاني هو التعريفات الخاصة بالهاتف الذكي والتي يمكنك تخطي هذه المشكلة عن طريق تطبيق "سامسونج كيز Samsung Kies"

تغيير اعدادات التوصيل بالكمبيوتر من الموبايل

لإصلاح مشكلة عدم ظهور الجوال على الكمبيوتر ويظهر لك بأن الموبايل على الكمبيوتر يشحن فقط،فقم على الفور بتغيير بعض إعدادات التوصيل بسطح المكتب،من هذه الإعدادات التأشير على خيار نقل الملفات "File Transfer" حتي يتم ظهور موبايلك على النظام بصورة صحيحة،من الممكن أيضاً أن يكون الإعدادات التلقائية لنظام الشاحن أو الشحن فقط وليست نقل الملفات وهنا تحدث مشكلة عدم قراءة وظهور هاتفك علي الكمبيوتر،الأن قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر إن لم تظهر إعدادات توصيل الكابل بالشكل الصحيح إتبع التالي:
  • قم بتوصيل الموبايل بالكمبيوتر بإستعمال وصلة usb
  • ثم القيام بسحب شريط الإخطارات ستلاحظ وضع الإتصال 
  • قم بالضغط وضع الاتصال لظهور نافذة تفضيلات "USB Preferences Page"
  • قم بالتحديد على نقل الملفات "File Transfer"
حل مشكلة عدم تعرف الكمبيوتر على الهاتف عن طريق وصلة usb
اسهل طريقة لحل مشكلة توصيل الموبايل بالكمبيوتر

2-إزالة تعريفات الموبايل واعادة التثبيت 

من الأسباب الرئيسية التي تؤدى إلى مشكلة عدم قراءة الموبايل على الكمبيوتر هو تعريفات الجهاز الخاص بك،والحل عن طريق برنامج تعريف المحمول على الكمبيوتر وهو برنامج Samsung Kies فجميع تعريفات  الهاتف في برنامج واحد،كذلك يمكنك إتباع الخطوات التالية لتخطي موبايلك لا يقرأ USB.
  • الأن يجب القيام بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عبر كابل التوصيل  يو اي بي
  • الخطوة الثانية فتح صفحة إدارة الأجهزة Device Manager من خلال إختصار Windows + R
الكمبيوتر لا يتعرف على التابلت الصينى
عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط
  • بعد الوصول إلى نافذة إدارة الأجهزة device manager أدخل الأمر التالي:"devmgmt.msc" ثم النقر على موافق
  • سيتم ظهور نافذة أخرى من خلال هذه النافذة نستطيع حذف تعريفات uninstall لظهور الموبايل على الحاسوب والإزالة تتم عن طريق واجهة مدير الأجهزة ثم النقر على uninstall كما هو موضح في الصورة التالية:
الكمبيوتر لا يتعرف على الموبايل
الموبايل لا يظهر على الكمبيوتر


الطريقة الثانية لحل مشكلة بعد توصيل الهاتف بالكمبيوتر يشحن فقط،إيقاف أو إلغاء التعريفات ثم قطع التوصيل من الكمبيوتر وإعادة تركيب الكابل مرة آخرى،بعد هذه الخطوة سيتم تحديث التعريفات أون لاين من خلال الإنترنت ويجب التأكد من الإتصال بالنت.

تحديث برامج تشغيل MTP USB على جهاز الكمبيوتر

بعد خطوة تحديث وتعريف الموبايل من جديد،يجب أيضا مراجعة تحديث التعريفات بهاتفك على الويندوز عن طريق برنامج تعريف الموبايل على الكمبيوتر،خطوة آخرى لا يفوتك المرور عليها للتخلص من موضوع الكمبيوتر لا يتعرف على الهاتف والكابل بيشخن فقط والخطوه هي القيام بتحديث برامج تشغيل MTP USB على جهاز سطح المكتب Windows.

كيفية حل مشكلة توصيل الهاتف بالكمبيوتر عبر وصلة آخرى

إذا قمت بتنفيذ الخطوات السابقة ومازالت مشكلة عدم ظهور USB على الهاتف فربما يكون هنا الخلل في كابل اليو اس بي،ربما يكون في قطع في الكبلات أو منافذ يو اس بي أو الوصلة الأصلية بها جزء تالف،يمكنك تبديل كابل التوصيل حتي يستطيع الكمبيوتر قراءة الموبايل.

يمكن أيضاً أن يكون هناك مشكلة في منافذ USB الخاصة بالكمبيوتر لذلك الكمبيوتر لا يتعرف على الهاتف samsung أو هواوي أو أي أجهزة آخرى،من حسن الحظ أن للكمبيوتر أكثر من منفذ يو آس بي قم بالتبديل بين المنافذ ستلاحظ هناك تغيير هل الكمبيوتر الشخصى يتعرف على الهاتف الآن؟

إزالة أداة samsung sidesync

هناك بعض الهواتف تقدم نظام إتصال خاصة بها مثل samsung sidesync هذه الأنظمة تتعارض مع توصيل ويندوز بالأندرويد مثل خلل عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر يشحن فقط ولا يتصل لنقل الملفات ولا يمكن هنا تعرف الكمبيوتر على هاتفك الأندرويد على الإطلاق.

يمكن التخلص من هذه التعارضات من خلال إزالة الأدوات التي تتعارض مع توصيل USB من على جهازك،وبمجرد إزالتها اعد توصيل موبايلك بجهاز الكمبيوتر سيتعرف الجهاز على هاتفك.

تفعيل أدوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها في ويندوز 10

نظام التشغيل Windows 10 يحتوى على عدة أدواة مميزة جداً في إستكشاف الأخطاء وحل مشكلات توصيل الأجهزة الخارجية مثل توصيل أندرويد بالكمبيوتر.يمكن الوصول إلى أدوات إستكشاف الأخطاء وإصلاحها وجهل موبايلك يظهر على الكمبيوتر.

إذهب إلى موجه الأوامر Windows PowerShell من خلال النقر على إختصار Windows + X ثم أدخل أمر : msdt.exe -id DeviceDiagnostic

سيتم ظهور نافذة مستكشف الأخطاء قم بالضغط على "التالي Next"هنا يتم كشف مشاكل عدم ظهور هاتفك على الكمبيوتر.

إذا كنت من مستخدمي ويندوز10 الإصدار القديم فيمكنك الوصول إلى أداة كشف أخطاء عند توصيل الهاتف بالكمبيوتر يشحن فقط من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم التحديث والأمان ثم إختيار استكشاف الأخطاء وإصلاحها،الأن إضغط على الأجهزة المتصلة الخارجية.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-