حل مشكلة الكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك الداخلي 2023

حل مشكلة الكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك الداخلي،نقدم لكم حل هذا الخلل من خلال alqaysar1.com نعلم أن مشكلة الحاسوب لا يقرأ الهارد ديسك تؤدي إلى مشكلة كبيرة وقد لا تستطيع أن تكمل عملك على هذه الأجهزة مثل الكمبيوتر أو اللاب توب،سنقدم لكم حل لهذه المشكلة بدون الذهاب إلى مراكز صيانة معتمدة.

الكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك الداخلي
الكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك الداخلي

مشكلة الهارد ديسك الداخلي

عند حدوث خلل مثل عم قرأءة أو الكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك الداخلي تجد مالك الحاسوب لا يجد أمامه إلا التوجه إلى مركز صيانة معتمد لإصلاح الحاسوب لأن الكمبيوتر  لا يقرأ الهارد ديسك الداخلى.

كما أن من تحدث معه هذا العطل يعتقد أن هناك تلف شيئ في الحاسوب،كل ما عليك الآن هو معرفة السبب الرئيسي في عطل الكمبيوتر،بعدها ستجد أن الحل أسهل بكثير تابع معي الأن لمعرفة أسباب تجعل كمبيوتر لا يقرأ الهارديسك الداخلي.

قد يهمك:


تغيير كابلات الهارد ديسك

قبل التوجهة إلى محلات صيانة الحاسوب راجع وصلات الهاديسك هل هناك تلف في كابلات توصيل هارديسك الكمبيوتر؟

إذا كان هناك تقطعات في وصلات هارديسك الحاسوب فيجب عليك تغيير وصلات الكمبيوتر حتي يقرأ الكمبيوتر الهارديسك بشكل جيد.

قد يهمك أيضاً:

استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف 
16 فكرة مشروع مربح في مصر
إنشاء حساب فيسبوك بدون رقم هاتف


تحديد أولية الإقلاع للهارد ديسك الداخلي من البيوس

من الممكن أن لا يقرأ الكمبيوتر الهارد ديسك عند تغيير بعض إعدادات البيوس،وحتي تتخلص من هذه المشكلة أن تقوم بإعادة الإعدادات لما كانت عليه سابقاً أو تتبع الأتى.

إنتقل إلي إعدادات بيوس الشاشة الزرقاء عبر إعادة تشغيل الكمبيوتر،ثم الضغط من لوحة المفاتيح على Delete أو يمكنك إستخدام إختصارات لوحة مفاتيح الكمبيوتر والضغط على F+2 أو F+8 للإنتقال إلى إعداد البيوس وتغيير إعدادات إقلاع الكمبيوتر وإستبدال الهاديسك الخيار رقم واحد.

الآن قم بالتأشير على إقلاع الكمبيوتر doot،ستجد قائمة خيارات إبحث عن خيار boot device priority قم بالضغط عليها،ثم إختر enter،ثم حدد على خيار 1st boot device ثم بعد ذلك قم بالتأشير على enter إختر الآن الهارديسك الخالي للكمبيوتر أولاً،الخطوة الأخيرة قم بحفظ هذه الإعدادات عن طريق النقر على حفظ أو save،قم بالخروج ستلاحظ أنه تم حل مشكلة الحاسوب لا يقرا الهارديسك.

طريقة إصلاح الهارد ديسك عندما لا يقرأ الحاسوب الهارد ديسك

كيفية إصلاح الهارد ديسك عندما الكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك الداخلي،وهل الأسباب السابقة هي كل المشاكل التي تجعل كمبيوتر لا يقرأ هارديسك؟ بالبطع أن هناك حلول آخرى،بل من الممكن أن تكون هي الحل الجذري للكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك.

يمكنك التخلص من مشكلة الكمبيوتر لا يقرآ الهارد ديسك عن طريق تغيير بوردة الهارد ديسك،لكن هناك مشكلة قد تصادفك وهي فقدان جميع البيانات على الحاسوب الخاص بك.

حل مشكلة الكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك الخارجي

نفس الخلل الذي يواجهة مستخدم الحواسيب سطح المكتب،وهي أن الكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك الخارجي،وكما ذكرنا أن أو خطوة في حل هذا الخلل هي مراجعة وصلات الهارد ديسك للكمبيوتر،هل هناك خلل ما في الكبلات؟

الخطوة الثانية هي مراجعة تعريفات الهارد ديسك الخارجي وهل مازالت على متاحة أم هناك شيئ ما؟للتعرف على حل مشكلة الكمبيوتر لا يقرا الهارد ديسك الخارجي تابع الخطوات التالية:

خطوات تهيئة القرص الصلب الخارجي

إنتقل إلى سطح المكتب وقم بالضغط على windows+r ويندوز+R بعد هذه الخطوة سيتم تحويلك إلي صفحة run قم بالبحث عن diskmgmt.msc قم بالنقر على نعم أو ok هنا يتم تحويلك إلى نافذه آخرى وهي disk management قم بإختيار الهارد ديسك الخارجي،سيتم فتح عدة خيارات لديك الآن.

إختر من هذه الخيارات lnitialize disk ثم قم بالتحديد على الهارد ديسك لا يعمل عن طريق الخيارين mbr أو عن طريق gpt،لإتمام تهيئة الهارد يسك إضغط على نعم أو ok وسيتم بشكل سريع العمل على تهيئة القرص الصلب الخارجي.

خطوات حل مشكلة الهارد ديسك الخارجي عندما لا يعمل ويصدر صوت

حل مشكلة الهارديسك الخارجي لا يعمل مع إصدار صوت هذا الخلل يتم أثناء تعطل الهارد عن القراءة بسبب تحول الهارد يسك من المنطقة الخاصة به،وحتي تستطيع حل هذه المشكلة يجب حل الهارد وإعادته مرة آخرى إلى مكانه.

كما إننا ننصح بإرساله إلى مركز الصيانة المعتمد إن لم تكن لديك الخبرة الكافية لإصلاح الهارد ديسك الخارجي،كما إننا ننصح أيضاً إن تمت عملية الإصلاح في المنزل أن تتم بأدوات حساسة في التحريك بشكل بطيئ حتي يعمل الهارد ديسك للكمبيوتر بشكل صحيح.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-