افكار مشاريع صغيرة في مصر 2023

افكار اعمال متوسطة
مشاريع صغيرة

هل تبحث عن مشروع صغير مربح...؟ أبشر ستجد أفضل المشاريع الصغيرة هنا في هذا المقال،هل تعلم أن هذه الأفكار هي من جعلت من أوناس فقراء لأثرياء في فترة وجيزة والأن أصحاب مؤسسات عظيمة.

هل يوجد رجل أعمال إمتلك ثروة هائلة من العمل الوظيفي...؟ هل توجد سيدة أعمال موظفة..؟،ريادة الأعمال تبدأ بالأعمال الصغيرة ثم تنمو وتنمو إلي أن تصبح مؤسسة عظيمة،لذالك كلنا نحلم بإنشاء مشروعنا الصغير اليوم وليس الغد.

افكار مشاريع صغيرة 2022

  • مشاريع صغيرة في المنزل
  • مشاريع صغيرة ناجحة للشباب
  • مشاريع صغيرة ناجحة للنساء
  • افكار مشاريع صغيرة مربحة أكثر من 100 مشروع
  • مشاريع صغيرة في مصر
  • مشاريع صغيرة في المنزل للسيدات
  • مشاريع صغيرة ناجحة للشباب اونلاين
  • افكار مشاريع صغيرة في مصر في المنزل 
  • مشاريع مربحة في القرى
  • مشاريع نادرة
  • 400 مشروع مربح 400 الميه
  • مشاريع مربحة في مصر
  • مشاريع مربحة من المنزل
  • مشاريع صغيرة مربحة للرجال
  • مشاريع صغيرة مربحة في مصر
  • افكار مشاريع مربحة للنساء

هل تبحث عن مشروع ناجح لتبدأ به مسيرة حياتك،هل تبحث عن طريقة تضعك قدميك على أول طريق ريادة الأعمال.هل تبحث عن مشروع يجعلك رجل اعمال ناجح،هل تبحث عن أسرار نجاح المشروعات الصغيرة...؟

في هذا المقال سنتعرف سوياً على قائمة أفضل افكار اعمال متوسطة لعام 2020،أيضاً ستجد في هذا المقال النصائح المميزة التي تجعل مشروعك في تقدم واضح لكل يوما يمضي،أكمل قراءة المقال للنهاية ربما تكون هذه المقال نقطة البداية لك.

كيف ابدا مشروع ناجح

عندما تبدأ في التفكير في مشروعك يجب التوقف قليلاً...؟ لماذا لأن المغامرات في البداية تكون صادمة جداً لذا يجب إختيار مشروعك الأول بعناية وحكمة.

لذالك سنقدم لكم قائمة أفضل مشروعات صغيرة أثبتت بالفعل النجاح بعد عدة تجارب عملية،يعد إختيار المشروع 50% من نسبة نجاح عملك التجاري.

أفكار شركات صغيرة..مشروع تقديم الخدمات الحكومية 2019

مشروع بدون رأس مال،أو القليلا من رأس المال يجعلك تبدأ أولي خطوات ريادة الأعمال،هو مكتب خدمات حكومية،عمل جديد ومميز من ناحية الأرباح ومكاسب آخرى،هي بناء قاعدة عملاء جيدة،معرفة كل صغيرة وكبيرة في الهيئات الحكومية.

الكثير من الناس لا يرغب في الذهاب إلي الهيئات الحكومية لأنهاء الأوراق وإستخراج أوراق وما شابه من هذه الأمور،الكل يعلم أيضاً أن الذهاب إلي هناك، قد يجعلك تترك عملك وضياع وقتك ومجهودك من أجل ذالك.

لذالك هذه الخدمة عليها إقبال شديد،كل ما أنت بحاجة إليه لتبدأ مشروعك،إمتلاك أو إيجار مكتب يتكون من غرفتين أو ثلاثة.

إجعل لكل هيئة حكومية مختص في إنهاء الأوراق أو إستخراج الأوراق،حتي تكون ناجح في عملك،الخدمات التي تقدمها هذه المكاتب الخدمية.

جواز سفر أول مرة أو التجديد،إستخراج بطاقة الرقم القومي أو تعديل بيانات أو تغير العنوان،إستخراج شهادة ميلاد أو حل أي مشاكل بها،إستخراج شهادة وفاة،استخراج وثيقة جواز‘استخراج وثيقة طلاق،القيد العائلي،خدمات المرور,سجل تجاري,بطاقة ضريبية’مشاكل’التموين’الشهر العقاري.


توجد خدمات آخرى،قم بالدعاية الجيدة للعمل الخاص بك سواءاً على مواقع التواصل الأجتماعي أو بالطرق التقليدية عبر ملصقات الشوارع.
للمزيد حول افضل 16 مشروع ناجح لعام 2020 إضغط هـــــنـــــا .

أفكار تجارية متوسطة (( تجارة اثاث المنزل المستعمل ))

من المشروعات المربحة جداً هي تجارة اثاث المنزل المستعملة،توجد طائفة كبيرة من الأغنياء تقوم بتغير أثاث المنزل كل فترة زمنية محدودة،ثم القيام ببيع الأثاث المستعمل لمعارض المستعمل.

توجد أيضا طائفة آخرى من أصحاب مستويات الدخل الضعيفة أو المتوسطة تفكر في شراء أثاث منزلي مستعمل،بعد إرتفاع اسعار الأثاث الجديد.

المميز هنا أن أرباح تجارة الأثاث المستعمل ضعف أرباح تجارة الأثاث الجديد،لذالك ننصح بهذ المشروع،كما أن هذه التجارة لا تحتاج إلي الكثير من رأس المال،إحتياجات المشروع كالتالي:

إمتلاك أو إيجار معرض لعرض المنتج الخاص بك،شراء أكبر عدد ممكن من الأثاث المستعمل،موظف واحد أو إثنين من الموظفين لعمل إعادة تلميع لهذا الأثاث المستعمل ليعود له بريق الاثاث الجديد.

عمل دعاية عبر إنشاء صفحة على فيس بوك أو إنشاء مجموعة على الفيسبوك بإسم المعرض،كذالك عمل دعاية تقليدية عبر ملصقات الشوارع،للمزيد حول افضل 12 مشروع مربح لعام 2019 إضغط هـــــــنـــــا .

أفكار أعمال صغير مشروع كوفي شوب 


المشروع الثالث معنا في افكار مشروعات صغيرة هي مشروع كوفي شوب في الشركات الخاصة،في كل الهيئات الكبري أو المؤسسات الضخمة تجد كوفي شوب للأستراحة،كما أن هذه المؤسسات بها عدد لا بأس به من داخل المؤسسة من الموظفين والعمال أو من الزوار،لذالك الفئة المستهدفة محسومة لديك.



يعد هذا المشروع من المشروعات المربحة جداً،كما أن الشركة المستهدفة هي أيضاً تستفيد من تأجيرك للأستراحة من حيث العائد المادي للإيجار أو لتوفير حاجة الموظفين والعمال من داخل المؤسسة.

 أفكار أعمال صغيرة مشروع الطباعة على الملابس بالكمبيوتر


المشروع الرابع معنا في افكار مشروعات صغيرة هو مشروع الطباعة على الملابس،يعد هذا العمل من الأعمال المربحة جداً،المميز أيضا في هذا المشروع أنه يناسب الرجال والنساء كما يمكنك البدء في مشروعك من المنزل.

من أكثر الأعمال التي تتسم بإعادة تدوير رأس المال وسرعة الربح،كما أن المشروع نسبة الفشل 0% ونسبة الخسائر 0% ،بمعني أن المشروع ليست له أي مخاطر تهدد المكاسب.



الطبع على كافة انواع الملابس الجاهزة  للرجال والنساء والاطفال،الطبع على مفروشات الأطفال داخل غرف النوم،الطباعة على الخداديات الخاصة بالأطفال والكبار.



كما يمكنك توسيع المجال وشراء ماكينة الطباعة على الزجاج،هنا يكون المشروع متكامل ومميز جداً،هذه الماكينة يمكنك الطباعة على الأكواب أو على أي من أنواع الزجاج.

مشروع محل عطور ومستحضرات تجميل



مشروع محل عطور وبخور أو مستلزمات تجميل،هو المشروع الخامس في مقال افكار تجارات صغيرة 2020،تعد هذه التجارة الصغيرة من بين أفضل المشروعات المربحة.

الجميع يعلم ما مدى الإقبال على أدوات التجميل من قبل النساء،أيضاً الأقبال يتضاعف عند الرجال عند شراء العطور المستوردة،القاعدة هنا عمل عليه إقبال من العملاء تجد أن الأرباح مميزة.

كيف ابدا مشروع مستحضرات تجميل أو محل عطور،يجب أولاً عمل دراسة مشروع توزيع مستحضرات تجميل ولوازم صيدليات أو محل عطور،ثانيا يجب التفكير في ترخيص محل مستحضرات تجميل،ثم القيام بالبدء فوراً في فرش محل مستحضرات تجميل بشكل جيد مع الأهتمام بالديكور.

تجد السؤال هنا ما هي تكلفة محل مستحضرات تجميل أو محل العطور....؟ من الجيد والمميز أن هذا المشروع ليست له تكاليف باهظة الثمن، كل التكلفة في إيجار أو إمتلاك المحل، كذالك اعمال الديكور،أما عن تكلفة تركيب العطور وأدوات التجميل فهي لا تذكر لذالك المكاسب الخاصة بهذا المشروع مميزة جداً لذالك الإقبال عليها مضاعف من الشباب. 

فكرة مشروع استيراد قطع غيار السيارات من ماليزيا

المشروع السادس معنا في مقال افكار تجارات صغيرة 2020 هو مشروع إستيراد قطع غيار السيارات من ماليزيا،هل تعلم أن تجارة قطع غيار السيارات الجديدة مربحة جداً،هل تعلم أيضاً بالتجارة الأكثر ربحاً...؟ هي تجارة قطع غيار سيارات مستعملة،نعم قطع غيار العربيات المستعملة.

أما الأمر الذي يجعل ارباح المشروع تتضاعف عندما تلجئ إلي استيراد قطع غيار السيارات من ماليزيا،لماذا...؟ لأن قطع الغيار في مصانع ماليزيا منخفضة السعر،أما الجودة فهي عالمية،يمكنك أيضاً إستيراد قطع الغيار الجديد والمستعمل.

افكار مشاريع صغيرة تعبئة وتغليف المواد الغذائية

سنتحدث الأن عن المشروع السابع في موضوع ومقال اليوم افكار مشروعات صغيرة،وهو مشروع تعبئة المواد الغذائية بجميع أنواعها،مثل السكر الأرز المكرونة العدس الفول البهرات الملح جميع أنواع المواد الغذائية.

يعد هذا المصنع الصغير من المشروعات المربحة جداً،كذالك يتميز هذا المشروع بقلة التكلفة وارباح مميزة جداً هذا بعد التجربة العملية لهذا المصنع الصغير.

كل ما أنت بحاجة إليه هو المكان المناسب للمصنع الخاص بك،يمكنك البدء في غرفة صغيرة أو غرفتين هذه ستكون البداية.

بعد ذالك التفكير في دراسة جدوى لمشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية لتغطية كل جوانب الموضوع من ناحية رأس المال الثابت ورأس المال المتحرك.

ثانياً قم بعمل ترخيص تعبئة مواد غذائية،لكن من شروط استخراج رخصة تعبئة مواد غذائية وهي كالتالي:

  • مكان مناسب ولا تقل مساحتة عن 50 متر 

  • رخصة مزاولة المهنة من المركز أو من المحافظة

  • موافقة وزارة البيئة بعد معاينة المصنع الصغير
بعد تنفيذ شروط إستخراج رخصة تعبئة مواد غذائية،يمكنك الحصول على رخصة تعبئة وتغليف بسهولة.

الأن سنتحدث عن أسعار ماكينات تعبئة وتغليف المواد الغذائية،التي يمكنك الإختصار وشراء ماكينة واحدة تكفي المصنع بالكامل،هي ماكينة تعبئة وتغليف المواد الغذائية آلياً بسعر 35000 الف جنية مصري تعادل 2260 $ .

افكار مشاريع صغيرة مغسلة سيارات 

العمل الثامن معنا في مقال افكار اعمال صغيرة 2020،هو مشروع مغسلة سيارات،من المشروعات المربحة جداً خصوصا بعد أن أصبح كل منزل يمتلك سارة أو سيارتين على الأقل،فتجد أن المشروع عليه إقبال متزايد،كما أن المشروع له عدة مجالات آخرى وهي مجالات ربحية أيضاً،مثل تغير تغير زيوت السيارات،تشحيم العربيات،ومجالات آخرى لا نستطيع حصرها هنا،متطلبات المشروع على حسب الميزانية المتاحة لدية،الأهم هو امتلاك أو إيجار المكان المناسب،أما الأدوادت فيمكنك البدء بأقل الأسعار وبعد ذالك تستطيع شراء أحدث الأدوات،أما عن متطلبات تغير الزيوت فلا يحتاج إلا مفتاح فقط.

افكار مشاريع صغيرة سوبر مركت متنقل

العمل التاسع معنا في مقال افكار تجارات صغيرة ومتوسطة،هو مشروع مميز وجديد من نوعه،هو سوبر مركت متنقل،بعد أن أصبحت عدد السوبر مركت في تزايد مستمر وتعلم أن الأرباح المكتسبة من السوبر مركت مهولة فما هو الحل..؟ إذاً عليك بفتح سوبر مركت متنقل بأقل التكلفة,كل ما أنت بحاجة إليه هو سيارة + معدة صوت للتنبية عن المنتجات + الأسعار،حاول دائماً تخفيض الأسعار ولو في أو بداية المشروع لحين أن تمتلك العملاء.

افكار مشروعات صغيرة مكتب حراسات الشركات والمؤسسات

المشروع العاشر في مقال افكار مشاريع صغيرة،هو مشروع مربح جداً وليست له أي مخاطر،مكتب حراسات الجميع يعلم أن الشركات والمؤسسات تبحث دائماً عن شركات أو مكاتب الحراسات الخاصة للتعامل معها عبر عقد يستمر لمدة ثلاثة أعوام على الأقل،لذالك هذا المشروع مميز جداً وليست عليه منافسة قوية،كل ما أنت بحاجة إليه مقر للمكتب أو للشركة،الذهاب لأكبر عدد ممكن من الشركات والمؤسسات الناشئة والتفاوض معهم،أما عن أفراد الحراسة فهذه متوفرة جداً يمكنك عبر منشور على مواقع التواصل الأجتماعي تجميع أكثر من العدد المطلوب،قم بجعل نسبة للشركة أو للمكتب من كل المرتبات ويكون هذا الأمر متفق عليه.

افكار مشروعات صغيرة برج لسكن الطلاب

المشروع الحادي عشر معنا في مقال افكار مشاريع صغيرة هو مشروع برج سكني لطلاب الجامعات،الكثير منا يعلم أن هذا المشروع جميل جداً من ناحية الأرباح ومن ناحية عدم المخاطرة وليست له أيدي عاملة،أيضاً الجميع يعلم أن ابراج سكن الطلاب تربح أضعاف ابراج سكن الأهالي.


افكار مشروعات صغيرة إنشاء قناة على اليوتيوب

المشروع الثاني عشر معنا في مقال افكار مشاريع صغيرة 2020 هو مشروع إنشاء قناة على اليوتيوب،ستجد السؤال هنا هل هذا مشروع...؟ أي نعم مشروع مربح جداً،هل تعلم أن أفضل المشروعات ربحاً للسنوات الأخيرة كانت قنوات اليوتيوب، هل تعلم كم هي ارباح قنوات اليوتيوب...؟ هذه المنصات عليها أرباح طائلة وهذا لا يتم ذكره من أصحاب القنوات لكن عام 2020 أصبح الأمر سهل في معرفة أرباح أي قناة علي اليوتيوب.
للمزيد حول كيفية إنشاء قناة يوتيوب إحترافية إضغط هـــــنـــــا .
للمزيد حول كيف أبدأ في اليوتيوب إضغط هـــــنــــــا .
للمزيد حول كيفية الربح من اليوتيوب إضغط هـــــنــــــا .

افكار مشروعات صغيرة تصميم موقع بولجر أو وردبرس

المشروع الثالث عشر معنا في مقال افكار مشاريع صغيرة هو مشروع إنشاء مدونة بولجر أو مدونة وردبرس،ستجد السؤال أيضاً هل هذا مشروع ناجح...؟ الإجابة بالطبع نعم بل مشروع مميز جداً،تجد السؤال الأخر هل هو مشروع مربح ستجد الأجابة وهل وضع الأعلانات غير مربح....؟،أنت ستكون منصة للإعلان عبر المحتوي الذي تقدمه في مدونتك،هل تعلم ارباح هذا المشروع قد تصل إلي 100$ يومياً،لا تتهمني بالمبالغة بل أيضاً توجد مواقع تربح أكثر من 1000$ يومياً.
للمزيد حول مشروع موقع إلكتروني إضغط هــــــنـــــــا .

افكار مشروعات صغيرة  الربح من إختصار الروابط

المشروع الرابع عشر معنا في مقال افكار مشاريع صغيرة هو مشروع الربح من إختصار الروابط،ستجد السؤال ما هو إختصار الروابط،الأجابة تقصير الروبط يكون عبر الموقع الذي يحتسب لك الأرباح،كل ما عليك البحث عن روابط أحدث الأفلام الروابط التي عليه بحث من الناس،ثم الذهاب إلي موقع إختصار الروابط ووضع روابط أجدد الأفلام العربية التي لم تعرض ستجد الرابط تم تقصيرة،إنسخ الرابط وإنشره في مواقع التواصل الأجتماعي،فلكل مشاهدة للأفلام أنت تربح المال.
للمزيد حول الربح من هذا المشروع إضغط هـــــنــــــا .

نصائح لنجاح المشاريع الصغيرة

18 نصيحة في مقال افكار مشاريع صغيرة،قد تجعل مشروعك الصغيرة يتحول إلي مؤسسة كبيرة وعظيمة،هذه النصائح للمبتدئين الذين بدأو الأن في ادارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو القائمين حالياً على مشروعات صغيرة .

1- إختيار المشروع،من أهم بنود النجاح هي إختيار العمل الذي تفوق نسبة نجاحة على نسبة فشله.

2- الشجاعة في الإستمرارية وعدم الأستسلام عندما يحاول البعض تحطيم مسيرتك،لا يوجد رجل أعمال لم يصبر بدون الصبر إذاً الطريق فارغ لا يوجد نجاح بدون مصابرة.
3- التحدى للنفس،إذا كنت ترغب في قمة النجاح ضع أهدف لنفسك للدخول في التحدى دائماً،وعند الإنتهاء من التحدى ضع تحدى آخر،لا تضع سقف لمسيرتك،عند إجتياز التحدي الأول ضع تحدى آخر أصعب مع الأسترار.

4- حب فكرة المشروع القائم أو حب عملك،إذا كنت غير محب لعملك فإعلم عندها أنك ستفقد أهم بنود النجاح وهي التحمس للعمل،إذا لم تكن متحمساً لما تقوم به،فلن يكون لديك الدافع في الإستمرار في التحدى،لو كنت غير متحمساً لعملك فأوقف فوراً هذا المشروع الصغير وإبدأ من جديد في مشروع أنت محب للعمل فيه.

5- الثقة في النفس،توجد مقولة تقول عندما تفقد الثقة في نفسك فمن يثق بك...؟ إذاً كونك صاحب فكرة مشروع صغير فإنك تثق في قراراتك والإعتماد على حكمتك في إتخاذ القرارات،إجعلك خبرتك وأعمالك السابقة أمامك دائماً لليقين في النفس،إتخد القرار بنفسك حتي وإن كان هذا القرار  به القليل من المخاطرة لا يوجد شخص لم يتعلم من أخطائه.

6- لكل المشاريع الصغيرة لها نسبة مخاطرة يجب تحمل هذه النسبة التي ستتعرض لها في المستقبل،يقال أن نسبة المخاطر في الأعمال الصغيرة جزء لا يتجزء من العمل،وإعلم أن لأي عمل نسبة مخاطر أقل بكثير من نسبة النجاح،تعلم تخطي هذه المخاطر بسهولة.

7- عند تأسيس المشاريع الصغيرة يجب تصوير أهدافك للمشروع قبل البدء،ننصح المبتدئين في ادارة المشاريع الصغيرة بتصور الأهداف المستقبلية للعمل ،مثال على ذالك: أريد أن أكون رجل أعمال ناجح.....،وكذالك المثال التالي هو سوف أكون رجل أعمال ناجح في عام 2025،ضع الهدف المستهدف لمستقبل مشروعك،لذا عندما تسأل صاحب مشروع قائم عن الهدف للعام القادم سيقدم لك الخريطة للعام المقبل.

8- شركاء النجاح في ادارة المشاريع الصغيرة،دائماً الأعمال الناجحة تجد خلفها فريق رائع،أيضاً تجد النجاح لا يأتي من الفراغ بل يأتي من فريق مميز في ادارة مشاريع صغيرة،إبحث دائماً عن الشريك في النجاح،والفريق هنا يكون عبارة عن الموظفين والعمال المميزين في مشروعك،املأ فريقك بالأشخاص الذين لديهم شخصية رائعة وأنت في طريقك إلى النجاح.

9- لا تقضي الكثير من الوقت في التحدث عن تأسيس المشاريع الصغيرة،إبدأ الآن ولو بخطوة،لا تجعل التخطيط أكثر من الخطوات التنفيذية،إعلم أن التفكير والتحدث له مرحلة معينة،بعدها يأتي وقت التنفيذ،في مرحلة ما يجب عليك أن تتوقف عن الحديث وتحقق شيئًا ما،أصحاب المشاريع الناجحة لا يتحدثون بل ينفذون.


10- المشاريع الصغيرة والبحث عن موعد النجاح،هل تعتقد أن النجاح يأتي من بين عشية وضحاها...؟ بالطبع لا النجاحات لا تأتي من فراغ،بل لو بحث ستجد لكل مؤسسة قصة كفاح،أما الأن أصبحت مؤسسة عظيمة،لكن هل تعلم كم عانة من العديد من الأزمات والوقت والكفاح.....؟ إذاً إعمل ولا تنظر ماذا مر من الوقت.

11- ميزانية البدء،يجب قبل البدء في إنشاء مشروعك التفكير في الخطة الحكيمة للميزانية،الشركات الناشئة والشركات تحتاج إلى المال في البداية هذا طبيعي جداً،بالنسبة لكل أصحاب الأعمال المتوسطة لديهم خطط لأموالهم في البداية،ولكن عليك أن تعلم أن الخطة يجب أن تكمل الفترة المحددة لدى المشروع حتي يأتي بالعائد.

12- الأستهداف هل تستهدف العملاء لمشروعك هل تعلم من هو عميلك...؟ من أكثر الأسباب التي تفشل الأعمال المتوسطة هي عدم التخطيط للعميل المستهدف،إذاً من أين يأتي النجاح...؟ إذا بدأت نشاط تجاري أو صنعت منتج ولكنك لا تعلم من الذي سيشتريه....؟ لذا ننصح بإستهداف العميل قبل الإنتاج أو قبل البدأ.

13- إبحث عن ما ينقص لعملك إبحث عن شكاوي العملاء إبحث عن الشيئ السيئ لإصلاحه إبحث عن النقاط السبية في عملك،نرجع قليلاً للنصيحة رقم 12 ستجد العملاء هم المؤسسات العظيمة هم سبب نجاح رجال الأعمال،إذاً عندما تبحث عن السلبيات تبحث عن الشكاوي للعملاء والإصلاح فوراً.

14- السؤال دائماً إبحث دائما عن الشيئ الذي لا تعلمه،لا يوجد شخص ملم بكل الأمور،يقال أن الشخص يموت وهي يبحث عن العلم،اطلب المساعدة والنصيحة عن كل شيء تحتاجه. طرح الأسئلة يكسب لك المعلومة المفقودة.

15- الترويج الجيد لشركتك،من أهم عوامل النجاح هي الدعاية للعمل،طرق الترويج عديدة إستخدم أفضل الطرق حتي تصل للحد الأقصى من النتائج،أصبحت طرق الدعاية الأن أفضل من السابق،كما يمكنك الدعاية للتجارة الخاصة بك مجاناً عبر مواقع التواصل الأجتماعي.

16- تعلم الإبداع في مشروعك،إبحث دائما عن التميز والتميز يأتي من الأبداع في العمل،كن مبدع في خدمتك أو في تجارتك كن مختلف عن الأخرين.

17- تميز بخدمات إضافية مثل توصيل المنتج أو التميز في الخدمة،إجعل لمشروعك الصغير خدمة إضافية على المنافسين،حتي تتغلب سريعاً على المنافسة.

18- حل المشكلات الكبيرة عبر التقسيم إلي أجزاء وحل جزء جزء من هذه المشكلة،مثال على ذالك،خطوات الطفل الصغير تختلف عن خطوات الكبار،بمعني الطفل يمشي 15 دقيقة ليصل مسافة معينة ولكن بعد مرور الوقت قد تصل إلي 7 دقائق وهكذا.

وبذالك نكون قد إنتهينا من مقال اليوم الذي هو بعنوان (( افكار اعمال متوسطة  2020 )) إذاً لا تكن بخيلاً في مشاركة هذا المقال عبر فيسبوك أو تويتر أو باقي مواقع التواصل الأجتماعي،يقال أن ذكاة العلم توصيله،وإلي أن نلتقي في مقال آخر إن شاء الله.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-