استرجاع الصور المحذوفة من الحاسوب 2023

الكثير منا  يريد  استعادة  الصور المحذوفة لعدم خسارة المعلومات المهمّة التي توجد بالصور المختلفة ، حيث يقوم البعض منا بحذف الصور عن طريق الخطأ أو الاضطرار بسبب  تعطّل نظام الكمبيوتر ولكن مع التطور التكنولوجيا اليوم نستطيع وبفضل الله استعادة هذه الصور المفقودة مهما كان السبب.

كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الحاسوب ويندوز 10

تستطيع استعادة الصور بعد حذفها من أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوزWindows 10؛ من خلال التوجّه إلى سلّة المهملات التي تكون على  سطح المكتب ثمّ تقوم بالضغط  على خيار الاستعادة قبل أن تقوم بحذفها بشكل نهائيّ، حتى يمكننا  استعادة الصور المحذوفة بشكل نهائيّ.

  • هناك مجموعة من الخطوات  يجب عليك أن تتبعها وهي كتالي 

1- ان تقوم بالبحث  عن برنامج EaseUS Data Recovery Wizard على شبكة الانترنت ثمّ تقوم  بتحميله على الفور على  جهاز الكمبيوتر الخاص بك 

2- عليك الانتقال إلى مساق التحميل ثمّ تنصيب البرنامج وتشغيله.

3- قم ب اختيار  مكان التخزين الخاصّ بالصور المحذوفة ثمّ اضغطعلى خيار المسح.

4- قم بتحديد  الصور التي نرغب باستعادتها بعد انتهاء عمليّة المسح.

5- عليك الضغط على زرّ الاستعادة  و اختر  مكان التخزين المناسب لاستعادة الصور

استرجاع الصور المحذوفة من الحاسوب بدون برامج

يستطيع العديد من الأفراد  استعادة الصور المحذوفة عن طريق النسخة الاحتياطيّة التي تكون موجوده على جميع أجهزة الحاسوب التي تعمل بنظام ويندوز،عليك  اتباع  الخطوات التالية وهي كتالي:

  • قم على الفور بالانتقال إلى المجلّد الذي  يحتوي على الصور المحذوفة ثمّ حدده  والضغط عليه بزرّ الفأرة الأيمن.
  • قم بالنقر على خيار الاستعادة من النسخة السابقة وذلك  من أجل الانتقال إلى نافذة استعادة النسخة الاحتياطيّة.
  • اختر  النسخة التي سبقت تاريخ حذف الصور المطلوبة من النافذة وفتحها.
  • عليك ان تقوم بالتحقق من احتواء النسخة المحدّدة على الصور المحذوفة ثمّ النقر على زرّ الاستعادة.
  • الضغط  المزدوج على ذات المجلّد السابق وذلك  بعد انتهاء العمليّة لنجد الصور المحذوفة داخله

استرجاع الصور المحذوفة من الحاسوب على نظام ماكنتوش

1- الخطوة الأولي عليك اولا تفقّد سلة المهملات

لاسترجاع الصور المحذوفة من الحاسوب،قم على الفور بفتح  سلة المهملات  ثم ابحث عن ملفاتك المحذوفة فيها وذلك قبل محاولة استخدام أي صور محذوفة باستخدام تطبيق تايم ماشين.

عندما تجد   الصور في سلة المهملات تستطيع أن تقوم تحديدها والضغط  عليها بزر الفأرة الأيمن ثم الضغط على خيار استرجاع وذلك  لإرجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر إلى أماكنها الأصلية.

2- الخطوة الثانية قم بفتح  تطبيق سبوت لايت لاستعادة الصور المحذوفة من الحاسوب. 

قم بالضغط  على أيقونة العدسة المكبرة الظاهرة أعلى الجهة اليمنى من الشاشة ليؤدي ذلك إلى فتح شريط بحث 

3 - الخطوة الثالثة  قم بالبحث عن أداة  تسمى تايم ماشين وذلك  عن طريق كتابة time machine في خانة البحث. سوف يؤدي  ذلك إلى البحث عن تطبيق تايم ماشين على جهاز الكمبيوتر.

4- اضغط  على تطبيق تايم ماشين Time Machine. سوف  تظهر أيقونة التطبيق  وذلك على شكل صندوق أزرق مائل للخضرة يحمل ساعة بيضاء فوقه ويؤدي النقر عليها إلى فتح تطبيق تايم ماشين.

5- اذهب الى مكان  الصور. انقر على المجلد المحتوي على الصور في الجهة اليسرى للنافذة

استكمال خطوات استرجاع الصور المحذوفة من الحاسوب

6-قم بالتوجه  إلى النسخة الاحتياطية التي كانت فيها الصور التي  لا تزال موجودة على جهاز ماكنتوش. اضغط  على السهم المتجة للأعلى الظاهر في الجهة اليمنى من نافذة تطبيق تايم ماشين وذلك لتتمكن من تصفح النسخ الاحتياطية حتى تظهر الصور المحذوفة في النافذة الرئيسية.

وذلك ل تجاوز تاريخ إنشاء الصور مع عدم ظهورها أنك لن تتمكن من استخدام تطبيق تايم ماشين لاسترجاع الصور المحذوفة.

7-حدد الملفات التي ترغب باسترجاعها. اضغط بمؤشر الفأرة واسحبه على مجموعة ملفات ليتم تحديدها كلها أو اضغط على زر ⌘ Command ثم اضغط على الصور واحدة وراء الأخرى لتحديد الصور.

باقي خطوات استرجاع الصور المحذوفة من الكمبيوتر

8-اضغط  على زر الاسترجاع Restore. سوف يظهر لك  الزر بلون رمادي أسفل نافذة تطبيق تايم ماشين ويؤدي  النقر عليه إلى استرجاع الصور المحددة إلى أماكنها الأصلية.

9-اضغط على خيار بدء الفحص Start Scan. سوف يظهر  هذا الزر وسوف يكون  أسفل الجهة اليمنى من النافذة

10-عليك الانتظار حتى  انتهاء عملية الفحص. يمكن أن تستغرق  عملية الفحص فترة تتراوح بين عدة دقائق وبضع ساعات، عليك أن تكون حريص   على توصيل جهاز الكمبيوتر بمصدر للطاقة

11-قم بالبحث  عن الصور المحذوفة. سوف تستطيع  من تصفح الملفات المسترجعة بنفس طريقة تصفح الملفات التي تكون في  تطبيق الباحث وسوف تقوم  ب استرجاع الملفات المحذوفة إن كانت هذه الملفات في نفس المجلد التي كانت موجودة فيه قبل حذفها.

ولكن  عدم العثور على الصور المحذوفة هذا يعني للأسف أنك لن تتمكن من استرجاعها على الأرجح.

الخطوات الأخيرة في استعادة الصور المحذوفة من الكمبيوتر

12- عليك أن تحدد  الملفات التي تريد  استرجاعها. اضغط  بزر الفأرة واسحبه وذلك  لتحديد الصور التي ترغب بحفظها أو اضغط على الزر ⌘ Command في لوحة المفاتيح ثم اضغط على الصور واحدة تلو الأخرى.

13-اضغط على زر الاسترجاع Recover. سوف يظهر  هذا الزر أسفل الجهة اليمنى من النافذة.

14- قم باتباع  إرشادات التسجيل التي سوف تظهر  على الشاشة. ستتمكن على الفور  من شراء التطبيق من هذه الصفحة إن كانت الصور التي تريدها  مهمة للغاية مما يستدعي شراء التطبيق لاسترجاعها، ثمن النسخة الاحترافية من تطبيق ماك داتا ريكفري 99 دولارًا أمريكيًا 

(أو ما يعادلها بالعمله المحلية الخاصه ببلدك.) 

اهم برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الحاسوب

نستطيع أن نقول ان برنامج ريكوفر إت Recoverit أفضل وأهم  البرامج التي يمكن ان تعتمد عليها لاستعادة الملفّات المحذوفة من الكمبيوتر، لوجود العديد من المميزات التي يتميّز بها:

واجهته التي تستطيع التعامل معها بسهولة كبيرة،اضافة إلى أنّه يعمل على توفير خيارات المسح العميق التي تستطيع استخدامها لاسترجاع كافّة الملفّات المحذوفة بكفاءة كبيرة،ولابد من اتباع  خطوات استخدام البرنامج ريكوفر:

الخطوات هي كتالي:

عليك اولا تحميل برنامج  Recoverit ثمّ تنتقل  على إلى مساق التحميل وتنصيب البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

ثم عليك تشغيل البرنامج  و اختيار المساق الذي كان يضمّ الملفّات المحذوفة.ثم اضغط  على زرّ البدء ليقوم البرنامج على الفور بمسح الملفّات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك .

عليك البحث جيدا  عن الملفّات التي ترغب  باستعادتها ضمن نتائج عمليّة البحث ثمّ تحديدها.

قم بالضغط  على خيار الاسترجاع ثمّ اختيار المساق الذي نرغب بحفظ الملفّات السابقة داخله.

هناك العديد من مالكي أجهزة الكمبيوتر يقومون  باستخدام برنامج EaseUS Data Recovery Wizard  وذلك ليكون لديهم القدرة على   استرداد الصور المحذوفة من الحاسوب، كما يقوم العديد من هؤلاء الأشخاص باستخدام برنامج Recoverit لاستعادة الصور المحذوفة من الكمبيوتر وغيرها من الملفّات أيضاً كما سبق.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-