استعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر وتحكم كامل في الهاتف عن بعد 2023

استرجاع الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر وتحكم كامل في الهاتف عن بعد
استعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر وتحكم كامل في الهاتف عن بعد

استعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر، الهاتف المحمول يعتبر شيء  اساسي الذي يكون ملازما للفرد في جميع أوقاته وكذلك في  جميع الأماكن الذي يذهب إليها الشخص  لذلك فإن الجوال يكون معرض للفقدان او السرقة في اي وقت ، ويمكن ان  يكون الشخص  قد وضعه  في مكان معين ولكن لم يتذكر أين هذا المكان، ولكي يقوم الشخص بالبحث عنه قد لا  يكون دائما أمر يسير وذلك لأن العديد من  الأجهزة الحديثة صغيرة الحجم مقارنة بباقي الأجهزة الإلكترونية.

خطوات استرجاع الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر

كما أنه الكثير يبحث عن طريقة استعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر بعد انتشار حوادث سرقة الهواتف المحمولة وذلك لتتبع الجوال من خلال إتباع الخطوات التالية لاسترجاع الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر.

  • اولا إنتقل إلى الهاتف المحمول الخاص بك
  • ثم الدخول على لوحة المفاتيح الخاصة بالهاتف
  • قم بالنقر على نجمة ثم شباك ثم 0 ثم 6 ثم شباك #06#* 
  • بعد ذلك يتم الضغط على اتصال سيتم ظهور الرقم التسلسلي

أو يمكن الضغط على الإعدادت الخاصة بالهاتف ثم يتم اختيار about أي حول. في النهاية يتم اختيار IMEI/MEID الذي يقوم اخيرا بعرض هذا الرقم التسلسلي،يتوجب بعد ذلك كتابة وتسجيل السيريال نمبر.

 السيريال نمبر لاستعادة الهاتف المسروق 

السيريال نمبر هو عباره عن  رقم خاص بالهاتف يطلق على الرقم التسلسلي للجوال  ومعروف عالميًا برمز IMEI، وهو اختصار International Mobile Equipment Identity  والتي تعني الهوية الدولية لمعدات الهواتف، ويتكون هذا الرقم في العادة  من خمس عشرة خانة تمثل الرقم الخاص أو بصمة الهاتف، بحيث يظهر  هذا الرقم لدى شركات الاتصالات عند إجراء أي عملية اتصال تتعلق بالهاتف سواء مكالمات أو رسائل كهوية للتعريف بالهاتف، كما أن هذا الرقم لا يمكن أن  يتكرر في أي هاتف آخر في العالم، ويستخدم هذا عادةً من قبل الشركات المزودة لخدمات الاتصالات   من أجل حظر الهواتف المفقودة عند إدراجها في القائمة السوداء، ويمكن من خلاله أيضًا معرفة فيما إذا كان الجوال  مزيفًا أو مدرجًا على القائمة السوداء أم لا قبل شراؤه من المحلات التجارية أو المواقع الإلكترونية، ويتم ذلك بكتابة السيريال نمبر في إحدى المواقع المخصصة للفحص على متصفح الإنترنت.

كيفية الحصول على السيريال نمبر

1- إنتقل إلى لوحة الاتصال أو المفاتيح:الأن قم بالضغط على #06# ستظهر شاشة تحمل السيريال نمبر المطلوب،وأحيانا  يظهر رقمان في حال استخدام هاتف يحمل أكثر من شريحة اتصال.

2- السيريال نمبر عن طريق الإعدادات: عن طريق إعدادات الهاتف، والبحث عن خيار حول الهاتف، الذي يحتوي على كامل المعلومات الخاصة بالهاتف ومن ضمنها السيريال نمبر.

3- السريال نمبر لارجاع الهاتف المسروق من خلال ملصق الجهاز: يتوفر السيريال نمبر على أسفل الجهة الخلفية للهاتف،أو أسفل البطارية القابلة للإزالة، أو عن طريق اللاصق الموجود على علبة محتويات الهاتف.

الخطوات المتبعة لإسترداد الهاتف المسروق 

على  الشخص الذي سرق هاتفه بالبحث عن هاتف آخر على الفور لكي يستطيع استعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر،ثم يتم الدخول على Android device manager

يقوم  بعد ذلك بالدخول إلى حساب الجيميل الخاص به  وذلك عن طريق البريد الإلكتروني ورقم السر أيضا الخاصين به لاستعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر

ثم بعد ذلك سوف يعمل الموقع بشكل تلقائي على تحديد نوع وموقع الهاتف المسروق.يقوم  الموقع بمساعدة صاحب الهاتف في تحديد مكان الهاتف المحمول على الخريطة. 

كما يقوم الموقع بعد ذلك على تحديد أخر جهات الإتصال الخاصة بك  على الهاتف الذي تم اجراء مكالمات معها.

 مواقع استرداد الهاتف المسروق   

هناك العديد  من المواقع الهامة التي تساعد صاحب الهاتف في استرداد الجوال المسروق وذلك من خلال عدة خطوات.

قم بإدخال  السيريال نمبر والذي سوف  يساعد في الوصول لمكان الهاتف واستعادة الهاتف المسروق عن طريق بالسيريال ومن الأمثلة على  هذه المواقع:

موقع Numberingplans: يمكنك الدخول على هذا  الموقع"Numberingplans" من خلال  هذا الرابط numberingplans.com ويتم إتباع العديد من الخطوات حتى يتم الوصول إلى الخانة المخصصة للسيريال نمبر وتسجيله فيها.

موقع trackimei: الذي يمكنك  الدخول إليه عن طريق  هذا الرابط trackimei.com أيضًا ومتابعة الخطوات ثم بعد ذلك  إدخال الرقم التسلسلي أو السيريال نمبر في الخانة المخصصة حيث يعطي لك بشكل دقيق موقع ومكان الهاتف المسروق .

كيف يمكنك  التحكم في الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر

يمكنك التحكم في الهاتف المسروق من خلال  عدد من الوسائل والطرق المتبعة التي يمكن لصاحب الهاتف المسروق أن يقوم بها للتحكم به وجعلها  تحت سيطرته  ومن هذه الطرق :

يقوم صاحب الهاتف المسروق  بإغلاق الهاتف عن بعد من خلال وضع  كلمة مرور جديدة له. يستطيع  صاحب  الهاتف المسروق مسح جميع البيانات والحسابات المختلفة الخاصة به وذلك لمنع انتهاك خصوصيته وتهديد أمنه الشخصي. 

 يستطيع  صاحب الهاتف المسروق  أيضًا إرسال  رسائل تهديد للسارق من خلالها تقوم بي إثارة الرعب والقلق بداخل السارق لإعادة الجوال المسروق. 

يمكن  بعد تحديد موقع الجوال على الخريطة أن يقوم صاحب الهاتف بالإتصال على السارق لفترة زمنيةصغيرة هذه الفترة  تساعد في تحديد موقع الهاتف.

عوامل التحكم في الهاتف المسروق عن بعد 

هناك مجموعة من العوامل لتحكم في الهاتف المسروق  ولكن  يتطلب الأمر توافر بعض العوامل والشروط الهامة التي نذكر  منها: 

  • لابد أن يكون الجوال الخاص بك  متصل بالإنترنت في موقع السارق. 
  • لابد  أن يكون الهاتف مفتوح في مكان السارق ويعمل. 

وان يكون هناك  خاصية لتحديد الموقع مفعلة في الهاتف المسروق وذلك لكي  يستطيع صاحب الهاتف تتبعه وتحديد مكانه بدقة كبيرة .حتى  يستطيع صاحب الهاتف مسح جميع البيانات الشخصية من على الهاتف الخاص به المسروق يجب أن يكون حسابه على الجيميل يعمل بطريقة  صحيح.

حقيقة تغيير السيريال نمبر  

انتشرت بعض المعلومات تتعلق بإمكانية تغيير السيريال نمبر أو الرقم التسلسلي الخاص بالهاتف لعدم استعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر.ونقول بالفعل يمكن تغيير السيريال نمبر الخاص بالهاتف ولكن هذا الأمر  يتطلب  فترة زمنية كبيرة حتى يمكن الوصول لموقع تخزين البيانات وبعد ذلك  نتحكم  بها ومسحها من على الجهاز وتغيير الرقم التسلسلي الخاص به أيضا ولكن هذا الأمر يحتاج إلى درجة كبيرة من الاحترافية حيث  اننا نحتاج إلى متخصصين في الأمر وذلك  لأن الشركة المصنعة للهاتف تعمل على تشفيره بشكل يصعب حله أو تغييره.

طريقة حماية المعلومات الشخصية على الهاتف المسروق

لكي نقوم بالحفاظ على البيانات الشخصية ومنع اختراقها  حتى عندما يحدث سرقة للهاتف  عليك  إتباع الخطوات التالية:

  • اولا تعيين كلمة سر قوية جدا  للهاتف. 
  • ثانيا عليك وضع  البصمة الشخصية كوسيلة لفتح وإغلاق الهاتف الخاص بك 
  • ثالثا عليك ان تضع  الصور والمعلومات الضرورية في ملفات سرية وتعيين كلمة سر لها
  • رابعا تفعيل الجيميل وحفظ كلمة المرور الخاصة به.

تفعيل find my mopile  للأيفون للحماية من السرقة

يجب على كل مالكي الايفون تفعيل خاصيه find my mobile حيث أن من خلالها يمكن التحكم في الهاتف مثل الحال مع مستخدمي الأندرويد  وحساب الجيميل.، كل ما هو عليك الدخول على الحساب الخاص بك APPLE lD  وبعد ذلك تقوم بالضغط l cloud find  وسوف تظهر لك ثلاث خيارات مطابقة.

ختاماً نتمني أن تكون المعلومة مفيدة في موضوع "استعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر"يمكنك الآن مشاركة رابط هذا المقال لتعم الفائدة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-