برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين 2023

 يعد الإنترنت في هذا  الوقت  مصدر رزق لعدد كبير من المستخدمين، و البعض يعتبره  مصدر التسلية الأول والأساسي  وذلك من خلال  مشاهدة وتحميل الأفلام والمسلسلات  وكذلك الألعاب والبرامج لذلك فإن وجود برامج مراقبة استهلاك الانترنت على الشبكة أصبح ضرورة.

على الرغم من وجود العديد من البرامج والتي تعمل على مساعدة المستخدم في مراقبة استهلاك الانترنت على الشبكة الا ان الكثير منها غير مجاني، وسوف نعرض في هذا المقال افضل البرامج التي تعمل علي مراقبة استهلاك الانترنت على الشبكة ومجانا لكل من الأندرويد و الأيفون والكمبيوت،مميزات  عديدة مثل تحديد سرعة الاتصال لهؤلاء المشتركين أو حتى فصل الإنترنت عنهم.

معرفة كمية استهلاك الانترنت

 في العصر الحالي ومع زيادة  التطور التكنولوجيا الذي حدث،من الممكن معرفة استهلاك الإنترنت وذلك من خلال الشبكات المتوفرة دون الذهاب لمكان محدد،وجود برامج لمعرفة استهلاك الإنترنت للمشتركين أمر متوافر بشكل كبير جدا وذلك بعد تحديد السرعة الخاصة بالإنترنت، وكذلك حجم الاستخدام بالجيجا بايت وذلك  من خلال المزود الرئيسي للخدمة، ستتعرف حجم استهلاك النت للمشتركين، ومعرفة موعد التجديد، أو المتبقي من الباقة  الرئيسية من خلال عدة  خطوات تابع معنا الآن.

أولاً معرفة استهلاك الانترنت في ويندوز 7

عند  استخدام  باقة إنترنت محدود السرعة والحجم، فلابد من  مراقبة حجم استهلاك الانترنت لديك، و هناك برنامج لمعرفة استهلاك الإنترنت للمشتركين  يمكنك  أيضًا من خلال الحاسوب الخاص بك أن تتعرف  على  حجم الاستهلاك بدقة، وسوف نعرض الخطوات  لمعرفة حجم استهلاك الإنترنت المنزلي من حاسوبك عند  استخدام  ويندو Windows 7.

  • أولًا قم بالضغط على علامة ابدأ التي تكون  أسفل الشاشة الرئيسية للويندوز

  • ثم قم بالضغط على كنترول بانل من الخيارات التي تكون  في قائمة إبدأ

  • ثم قم بالنقر على خيار administrative tool

  • ثم قم بالنقر على خيارة performance montor

  • سوف يتم  تحميل نافذة اختر منها open resource montor

  • سيتم فتح نافذة بها عدة اختيارات اضغط على networl وتابع الإستهلاك على السيستم 
قد يهمك:👇

لمعرفة استهلاك النت الأرضي للمشتركين

هناك  برنامج لمعرفة استهلاك الإنترنت للمشتركين، وإذا أردت  معرفة   حجم الاستخدام الفعلي للإنترنت المنزلي ستعرف  ذلك بكل سهولة من خلال:

برنامج My WE لمراقبة استهلاك الإنترنت على الشبكة

1- اولا  قم بتحميل برنامج ماي وي، بعد تحميل التطبيق على جهازك قم  بالخطوات التالية.

2- بعد الانتهاء من عملية تحميل التطبيق ماي وي، سوف تنتقل إلى الخطوة التالية والتي تستغرق  ثواني .

3- قم بالدخول إلى شاشة التطبيق الرئيسية للبرنامج. واذا  كنت تملك حساب شخصي على mytedata، فيمكنك بسهولة  التسجيل برقم الخدمة،وهذا الرقم هو الرقم الرئيسي الخاص بك ومن خلاله ستتمتع بخدمة الانترنت.

من الممكن أن يكون  الرقم هو رقم الخط الأرضي أو رقم الهاتف المحمول الخاص بك، واذا كان الرقم المسجل هو رقم خط أرضي يجب عليك  إضافة الكود الخاص بالمحافظة، أو التابع لها الخط الارضي الخاص بك. وإذا كان الرقم  رقم هاتف محمول، فيمكنك إضافة رقم الموبايل مباشرة وقم بعدها  بكتابة كلمة المرور.

وإذا كنت لا تملك حساب قم بالنقر على أيقونة ليس لدي حساب،  ثم قم بالنقر على انشاء حساب،ثم قم بإضافة كلمة سر خاصة بك وذلك في حالة الرغبة في المعاودة للبرنامج مرة أخرى وننصح بجعلها كلمة مرور قوية مزيج من الرموز  والحروف  الكبيرة والصغيرة والأرقام.

سيتم بعد ذلك تفعيل حسابك من خلال رسالة نصية على هاتفك المحمول،وسيتم تحديث دخولك المباشرة للبرنامج وإظهار حجم الاستهلاك الفعلي بالنسبة االمئويه.

قد يهمك أيضاً 👌


لمعرفة استهلاك الإنترنت على الراوتر للمشتركين 

هناك العديد من البرامج من خلالها تستطيع معرفة سرعة الإنترنت من خلال الراوتر ومنها  نستعرض هذا برنامج "Networx" لمعرفة استهلاك المشتركين للإنترنت من خلال الراوتر.

برنامج Networx لتحديد استخدام الإنترنت للمشتركين

برنامج لمعرفة استهلاك الإنترنت للمشتركين بشكل سهل وبسيط  وهو متاح بشكل مجاني، يقيس  حجم الاستهلاك الفعلي للإنترنت ومن مميزاته انه يعمل على حساب حجم الاستهلاك بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري، وهناك نسخة متاحة بورتال، تعمل هذه النسخة  دون الحاجة إلى تثبيت، ويمكن  تحميلها على أي ذاكرة تخزين وقياس السرعة في أي مكان دون الحاجة إلى  تثبيت.

لمعرفة استهلاك الإنترنت  للمشتركين على الراوتر للاندرويد

العديد من البرامج تعمل على حساب حجم الاستهلاك الفعلي للإنترنت من الراوتر وإذا أردت  برنامج لمعرفة استهلاك الإنترنت للمشتركين عبر الأندرويد يأتي في مقدمة ذلك البرنامج.

برنامج onavo count مراقبة استخدام الإنترنت على الشبكة

يتميز بالعديد من التسهيلات التي تجعلك تعمل على قياس حجم الاستهلاك دون عناء بسبب المميزات التالية: 

  1. سهولة الاستخدام والأدوات بسيطة
  2. يوضح لك إحصاءات أسبوعية… شهرية… يومية حسب الرغبة
  3. يعمل على توفير معرفة استهلاك كل تطبيق
  4. يوفر لك  تنبيهات في حالة الوصول للحد الأقصى
  5. تصميم الواجهة رائع للمستخدمين

برنامج لحساب استهلاك الانترنت للكمبيوتر

هناك العديد من برامج حساب استخدام النت للمشتركين،نعرض عليكم أفضل أدوات كشف الاستخدام للمشتركين على الشبكة عن طريق.

برنامج net traffic لحساب استخدام الإنترنت للحاسوب

إذا أردت تحميل برنامج لمعرفة استهلاك الإنترنت على الشبكة من خلال جهاز الحاسب الآلي الخاص بك  على الفور قم بتحميل التطبيق الرائع net traffic،فهو يقوم بمعرفة سعة الاستهلاك بطريقة سلسة.

هذا البرنامج يتميز بأنه سهل الاستخدام، ويعمل على قياس بيانات المشتركين بسهولة ، كما أنه يوفر أدوات هذه الأدوات تسهل معرفة سرعة المشتركين، ويخبرهم  بحجم الاتصال الفعلي سواء كان بشكل يومي. أسبوعي. شهري، ويتميز هذا البرنامج بسهولة التعامل ودقة الإحصاءات.

يتميز  نيت ترافيك بتقديم جدول  من خلالها تقوم بمراقبة سرعة النت:


فهو برنامج لمعرفة استهلاك الإنترنت لمشتركين بدقة عالية،وبشكل مفصل، فقط  كل ما هو عليك تحميل البرنامج من الموقع الرسمي لبرنامج NetTraffic، ثم التثبيت وبعد ذلك ستظهر لك كافة البيانات من خلال جدول استعراضي لحجم التحميل.

كما يوفر البرنامج أيضًأ معرفة حجم الملفات المرفوعة، والوقت الذي تم استهلاك الإنترنت فيه وبعد التحميل ستتوافر نافذة خاصة بالبرنامج على سطح المكتب بمجرد النقر عليها سيعمل على القياس الفعلي لسرعتك على الفور.

 Selfishnet أفضل برنامج لمعرفة استهلاك الانترنت للمشتركين

برنامج Selfishnet واحد من أفضل البرامج المجانية وتتيح  للمستخدم أن يتحكم في شبكة الإنترنت الخاصة به بشكل كامل! وهنا نتحدث عن شبكات الإنترنت التشاركية وهذه الشبكات تعتمد على جهاز راوتر واحد و التي توجد في محلّات الإنترنت و في المنازل والشركات!

معلومات عن برنامج Selfishnet لمتابعة استخدام الانترنت للمشتركين

تم إصدارالبرنامج  في عام 2007،  برنامج Selfishnet موجود في إصدارين فقط وأحدثهم هو Selfishnet V0.2.

من المميزات الرائعة لهذا البرنامج معرفة من يتصل بالإنترنت لاسلكياً بشبكتك. حيث لا يمكن لأي شخص أن يقوم بالدخول على الإنترنت من خلال الواي فاي الخاص بك دون علمك، حيث أن  البرنامج يقوم بإظهار من يقوم بإستخدام للإنترنت  بشكل كبير من المشتركين بشبكتك، ومن هو الشخص الذي يسحب السرعة من  المشتركين وهذا الأمر الذي يجعل معظم المتصلين  بالشبكة الخاصه بك يشتكون من ضعف الإنترنت.

وهنا نكون قد إنتهينا من محتويات هذا المنشور،يمكنك مشاركة رابط هذا المقال على فيسبوك تويتر انستقرام حتي تعم الفائدة على الجميع،وإلي أن نلتقي في منشور آخر إن شاء الله.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-