حل مشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك 2023

حل مشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك
حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر بإستخدام الهاتف الذكي،عندما تلاحظ أن هناك مشاكل في تشغيل مقاطع الفيديو على يوتيوب في متصفحك فإعلم أن هناك سبب من الأسباب التي سيتم ذكرها في هذه المقال.

من الأسباب الشائعة لمشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر هي الفيديوهات التي ترعب في تشغيلها،الحل الأمثل لهذه المشكلة هي تقليل جودة الفيديو فربما يكون جهازك يعرض الفيديوهات بأعلي جودة،يمكنك الإنتقال مباشرة لشرح تقليل جودة مشاهدة الفيديو مباشرة حفاظاً على الوقت ستجد الشرح أسفل هذه المقالة.

أسباب مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر

حل مشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك

الأسباب التي تؤدي إلى مٌشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك تنقسم إلى ثلاثة أقسام وهي كالتالي:

السبب الأول هو مشكلة في المتصفح مثل الفيديو لا يعمل على متصفح جوجل كروم أو فايرفوكس أو ابرا والمزيد، والحل هنا تحتاج إلى تحديث الصفحة أو المتصفح أو مُشكلة تتعلق برمز التخزين المؤقت،للمزيد تابع المنشور للنهاية.

السبب الثاني هو مشكلات تتعلق بالكمبيوتر الشخصي،فعادتاً يكون المتسبب الرئيسي في عدم عرض اليوتيوب على متصفحك يكون بواسطة الحاسوب نفسه،فيمكنك إعادة تشغيل الكمبيوتر للتخلص من هذا الخلل،إن لم تنجح معك التجربة الأولي فيمكنك تجربة إعادة تحديث النظام.

السبب الثالث مشاكل الإنترنت،من الممكن أن يكون السبب الرئيسى في المشكله هو مشاكل النت،والحل هنا يكون عبر فصل الراوتر أو جهاز التوجيه ثم إعادة تشغيله مرة آخرى،أو يمكنك تشغيل الفيديوهات على حسب الإتصال المتوفر لديك لحل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر وللمزيد تابع لآخر مقال اليوم.

السبب الرابع والأخير الفيديوهات لا تعمل على اليوتيوب وهنا يكون المتسبب الرَئيسيِ في المشكلة هو ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق يوتيوب،يمكنك حل المشكلة عن طريق حذف ذاكرة التخزين المؤقت أو مسح تطبيق يوتيوب نهائياً وإعادة تحميل التطبيق مرة آخرى.


1- حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر أو الهاتف عن طريق تقليل جودة الفيديو

حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الموبايل أو الحاسوب سطح المكتب عن طريق تغيير جودة مشاهدة الفيديو لعدم توفر إنترنت سريع أو لبطئ الإنترنت ومشاكل الإنترنت المختلفة،تابع معي الآن كيفية تغيير جودة مشاهدة الفيديوهات.
  • إذهب إلى الموبايل أو للكمبيوتروقم بفتح اليوتيوب
  • قم بتشغيل فيديو من يوتيوب ثم النقر على علامة الترس
  • الأن قم بالتأشير على أقل جودة وهي جودة 144p أو جودة 240p بحد أقصي
  • سيتم إعادة تحميل الفيديو وستلاحظ الفرق بعد تغيير الجودة للفيديوهات
حل مشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك


2- حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على التطبيق

إذا كنت من مستخدمي الأندرويد وتعاني من أخطاء ومشكلة عدم تشغيل اليوتيوب في الاندرويد،فهناك أكثر من خلل قد يؤدي إلى عدم عرض الفيديو في متصفحك،أولاً مشاكل الإتصال بالإنترنت،ثانياً البيانات المؤقتة التالفة.

للتخلص من المشكلة تأكد من الإتصال بالإنترنت،ثانيا قم بالإنتقال إلى الهاتف،ثم النقر على الإعدادات أو الضبط "Settings"ثم التطبيقات ثم إختيار تطبيق اليوتيوب ثم النقر على مسح البيانات أو ذاكرة التخزين المؤقت.قم بالخروج ثم أعد عرض الفيديوهات سيتم حل الأخطاء التي كنت تعاني منها.

3- حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر

حَلّ مُشْكِلَةٌ  اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك عن طريق الخطوات الآتية:
  • إنتقل إلى متصفحك وقم بإزالة الملفات المخزنة مؤقتاً وكذلك ملفات تعريف الارتباط وبيانات المواقع الأخرى وسجل التصفح
  • على سبيل المثال متصفح كروم إفتح المتصفح وقم بالنقر على Ctrl+Shift+Delete ثم قم بالتأشير على "الصور والملفات المخزنة مؤقتاً ثم إختيار جميع الأوقات ثم النقر على محو البيانات حتي يتم حلّ مُشكلَةٌ عدم تشغيل مقاطع اليوتيوب
حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر

4- حل مشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك

حل مشكلة عدم تشغيل فيديوهات اليوتيوب على الكمبيوتر بعد كل المحاولات السابقة؟ يمكنك تجربة متصفح آخر وفتح فمثال على ذلك إذا كنت من مستخدمي متصفح فايرفوكس قم بالتبديل وتجربة متصفح كروم.

كما يمكن تخطي المشكلة عن طريق فتح جلسة متصفح خاص وإعادة تشغيل الفيديو عن طريق الرابط للفيديو،فمن المحتمل أن هناك مشاكل في ملحق أو مكون إضافي،إن لم تستطع مشاهدة الفيديو فتابع باقي الشرح.

5- حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على جوجل كروم

في حالة فشل مشاهدة الفيديوهات على مستعرض قوقل كروم أو الفيديو لا يعمل على متصفح جوجل كروم،فيمكنك تجربة النصائح التالية:
  • تحديث المستعرض أو المتصفح لآخر إصدار متوفر
  • التأكد من أن الفيديو ليست خاص أو غيير مدرج ومتاح للجميع
  • إزالة التخزين المؤقت للمستعرض كما تم شرحها أعلاه
  • الحل الآخير حذف المتصفح وتنزيله مرة آخرى
مراجع :
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-