الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات الحل النهائي 2023

الفلاشة لا تقبل التنسيقات
الفلاشة لا تقبل التنسيق

قد تكون في حاجة إلي عمل فورمات للفلاش ميموري الخاص بك وذلك  من أجل امتلاء مساحتها بصورة كبيرة مما يجعل عملية إضافة أي ملفات إليها  تكون صعبة للغاية  ولهذا عليك بضرورة القيام بتلك الخطوة ولكن هناك مشكلة هي  في بعض الأحيان  تقوم بمحاولة عمل فورمات للفلاش ميموري فأن الأمر لا ينجح.ولإن  المستخدمين دائماً ما يبحثوا عن الطرق التي لا تحتاج إلي استخدام برامج وذلك لسهولة الاستخدام.

الفلاشة لا تقبل الفورمات

كيف نستطيع اصلاح الفلاش ميموري usb المتعطلة بشكل نهائي و التي لا تقبل الفورمات أو تصليح الفلاشة التى لا تقرأ،أبشر أنت على وشك من  حل جميع المشاكل المتعلقة بي الفلاشة لا تقبل الفورمات.

حل مشكلة الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات

من أفضل الحلول التي يمكن اتباعها للتخلص من هذه  المشكلة هي ان تقوم  باستخدام برنامج للقضاء على الفايروسات وعمل سكان للفلاش بصورة كاملة  وذلك لسبب ان من المحتمل أن يكون السبب في تلك المشكلة هو وجود فايروس مزعج يمنعك  من القيام بهذا الأمر وبمجرد التخلص منه ستتمكن  على الفور و بكل سهولة من عمل فورمات للفلاش ميموري الخاص بك دون أن تحتاج إلي قضاء الكثير من الوقت في محاولة حل هذا الأمر.

قد يهمك: الكمبيوتر لا يقرأ الهارد ديسك الداخلي

ثانيا تصليح الفلاشة التى لا تقرأ ولا تتفرمت

 قد يكون السبب في تلك المشكلة هو أن قفل الفلاش ميموري مفعل اي يكون  عبارة عن زر ستجده بجانب الفلاش ميموري وهو سوف تجده  فقط في الفلاش ميموري القديم ولم يعد يتم إضافته ولهذا في حالة اذا كانت المشكلة مستمرة عليك أن تتأكد جيدا من أن هذا الزر غير مفعل حتى تتمكن من عمل فورمات بكل سهولة دون الحاجة إلي استعمال اي طرق الأخرى لاصلاح الفلاشة لا تقبل الفورمات.

ثالثاً حل مشكلة الفلاشة لا تقبل الفورمات

نقوم  بالنقرعلي زر ويندوز + R ثم إدخال CMD وذلك لتفعيل موجهة الأوامر ثم  قم بي كتابة الأمر diskpart و إدخال الأمر List Disk وذلك  لإدراج كافة الأقراص، ثم سوف نقوم   بى  كتابة Select Disk حيث أن القرص المطلوب هو الفلاشة وهو آخر قرص ثم سنقوم بإدخال الأمر Clean لتنظيف الفلاشة.


والآن علينا أن  ندخل إلى مدير الأقراص علي الويندوز Disk Management  ونستطيع الوصول إليها من خلال الضغط على أزرار شعار الويندوز + حرف R سوياً في لوحة المفاتيح وذلك  ليتم عرض نافذة Run ومن ثم نقوم بإدخال أمر “diskmgmt.msc” بها ثم ننقرعلي زر OK لتظهر لنا  نافذة أداة Disk Management.  سوف تجد أن الفلاشة قد تبدلت و أصبحت Unallocated وذلك اي  انها   أصبحت مساحة غير مستخدمة، وبذلك من الواجب عليك إنشاء قرص من الفلاشة بمساحة الفلاشة.

 رابعا عمل فورمات للفلاشة

سوف نقوم  باستخدام موجة الأوامر من أجل القيام بتلك المهمة اولا  نبدأ هذا عن طريق الضغط على علامة الويندوز + R وذلك  من أجل فتح قائمة Run ثم بعد ذلك قم بكتابة CMD ثم أنقر على Enter وعلى الفور سوف تفتح لك النافذة Run  بعد ذلك  كل ما هو عليك أن تقوم  بتوصيل الفلاش ميموري الخاص بك ثم بكتابة الأمر التالي diskpart.

كما هو موضح في الصورة التالية.

الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات
الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات
ثم بعد ذلك سوف تظهر لك جميع الأقراص الصلبة المتصلة بالكمبيوتر الخاص بك كما هو موضح  بتلك الصورة التي تراها

الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات
الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات

سوف تتمكن على الفور من التعرف على قرص الفلاش ميموري وذلك من خلال مساحته كما هو موضح بالصورة السابقة

والآن كل ما هو عليك هو أن تقوم  بإدخال الأمر select disk 1 مع العلم أن رقم 1 قد يختلف من جهاز لآخر  لذلك  ستقوم باستبداله عند القيام بتلك الخطوة على جهازك

الفلاشة لا تقبل الفورمات
حل نهائي لمشكلة The disk is write protected الفلاش USB

وفي الاخير  قم بإدخال الأمر التالي attributes disk clear readonly ثم قم بالنقر على Enter بعد ذلك قم بكتابة الأمر Exit وسوف يتم غلق CMD على الفور وبتلك الطريقة ستتمكن على الفور  عمل فورمات للفلاش ميموري دون أي مشاكل.

برنامج اصلاح الفلاشات التى لا تقرأ أو الفلاشة لا تفتح ولا تقبل الفورمات

عند فشل كافه  الخطوات السابقة  ولم تنجح أي منهم في مساعدتك على حل مشكلة الفورمات على الفلاش ميموري فهنا  سوف نحتاج  إلي استخدام برامج خارجية

  • اولا علينا  بتحميل برنامج MiniTool Partition Wizard من الموقع الرسمي من هنا.

بعد ذلك نقوم ب عملية التثبيت وهي بسيطة جدا  ثم نقوم  بتشغيل البرنامج على الكمبيوتر وتأكد من توصيل الفلاش ميموري بعد ذلك سوف تظهر  لك الأقراص المتصلة نقوم  بتحديد الفلاش ميموري ثم نقوم  بالضغط عليها بزر الفأرة الأيمن ثم بعد ذلك نقوم بالضغط على Format .

برنامج اصلاح الفلاشات التى لا تقرأ

برنامج اصلاح الفلاشات التى لا تقرأ

  • وأخيراً نقوم  بتحديد File System
  • ثم نقوم بعد ذلك  بالبدء في عملية الفورمات من خلال الضغط على Ok

برنامج لعمل فورمات للفلاشة المحمية
حل مشكلة الفلاشة لا تقبل الفورمات write protected

وبتلك الطريقة سوف تتمكن من عمل فورمات للفلاش ميموري من خلال أكثر من طريقة.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-