حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا ( الحل النهائي ) 2023

حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا،توجد مشكلة تواجهه العديد منا وهي  لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا، قد تتفاجئ وتشعر بالغضب عندما تدخل الي موقع معين من مواقع الإنترنت وترى جملة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا  وذلك على الرغم من انك متصل بالإنترنت ف الأمر يزعجك  و يرهقك  حقا.

مشكلة لا يمكنك الوصول إلى موقع الويب هذا


بدأالكثير من الناس الذين يستخدمون الإنترنت تقابلهم مشكلة في الإنترنت سواء هذه المشكله  على الهاتف المحمول أو على جهاز الحاسوب الخاص بيهم وهذه ال مشكلة خاصة بزيارة أي موقع على الإنترنت فيظهر لهم خطأ.

سوف تظهر لهم  عادة هذه المشكلة دون معرفة السبب وذلك على الرغم من اتصال الجهاز الخاص بيهم بالإنترنت، وقد يرجع  هذا السبب إلى مشكلة أو خطأ في ملفات الجهاز تؤدي إلى عدم وصول الجهاز إلى موقع الويب.
قد يكون السبب هو عدم فتح الويب أو قد يكون خطأ في جوجل كروم أو  في الجهاز المحمول أو أجهزة الكمبيوتر وهي  خاصية توفير البيانات قد  تتسبب في  عدم فتح الويب رغم الاتصال بالإنترنت فلكي تتفادي  هذه المشكلة يجب وقف توفير البيانات.

خطوات حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا

سوف نقوم بأول خطوة وهي اننا نقوم بفتح متصفح جوجل كروم، ثم  بعد ذلك تقوم  بالنقر  على الثلاث نقاط الموجودين أعلى المتصفح، فسوف تظهر لك قائمة بها العديد من الخيارات عليك أن تختار  من هذه القائمة كلمة الإعدادات.

كل ما هو عليك فعله بعد ذلك أن تقوم  بتمرير الشاشة إلى أسفل، ثم بعد ذلك  تقوم  بالنقر  على كلمة توفير البيانات التي توجد في أجهزة الكمبيوتر أو أجهزة المحمول، ثم تقوم بعد ذلك  بالضغط على زر التشغيل وذلك لتوقف تشغيل هذه الخاصية من الأجهزة.

بعد أن تقوم ب إتمام الخطوة الأخيرة من إيقاف تشغيل خاصية توفير البيانات من الأجهزة، سوف تقوم  بالذهاب إلى موقع الويب مرة أخرى فسوف تظهر محتويات موقع الويب المختار من قبل المستخدم.

حل لمشكلة لا يمكن الوصول إلي موقع الويب هذا اندرويد

يمكنك إغلاق صفحة جوجل كروم وفتحها مرة أخرى  من جديد وذلك لتتجاوز مشكلة عدم فتح صفحات الويب من الهواتف المحمولة، ويجب أن تقوم بإغلاق جميع صفحات الويب المفتوحة.
كما عليك  أن نقوم بمسح كافة  التنزيلات المؤخرة والخروج من جميع التطبيقات المفتوحة ثم  إعادة فتح صفحات الويب من جديد وذلك  لأن هذه الخطوة سوف تحل مشكلة عدم الوصول إلى صفحات الويب. كما أنه يوجد حل آخر لتفادي مشكلة عدم الوصول إلى صفحات الويب وهي أن عليك  فتح  صفحة الويب أو صفحة جوجل كروم ثم تقوم  بزيارة إعدادات صفحة الويب ثم تبحث  عن توفير البيانات ونقوم بإلغائها.

حل لمشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا  في جوجل كروم لويندوز 10 

توجد العديد  من الحلول لحل مشكلة عدم فتح المواقع في جوجل كروم لويندوز 10 أو أجهزة الحاسوب  عامة ومن هذه الحلول

اولا نقوم  بفتح برنامج windows registry editor وذلك لفتح  نافذة تسمى  run، ثم تقوم  بكتابة كلمة regedit في المربع الذي سوف يظهر لك  عند فتح النافذة وبعد ذلك تقوم  بالضغط عليها 

سوف تظهر لك  في الخطوة التالية قائمة  من خلالها سوف نقوم ب مسار وذلك   لعمل نسخة احتياطية على الجهاز المستخدم.

بعد  أن تقوم باختيار هذا المسار من القائمة يقوم المستخدم على الفور  بعمل نسخة احتياطية  وذلك من خلال مفتاح يسمى key root، وبعد ذلك يوف تقوم  بالخطوة التالية  وهي اختيار كلمة protected roots من خلال زر الماوس الأيمن.

عليك تحديد في الخطوة التالية كلمة permission من خلال القائمة التي سوف تظهر  لنا ونختار  منها اسم المستخدم الخاص بك وثم  بعد ذلك بتمكين برنامج full control الذي يدعي ببرنامج التحكم الكامل.

ثم بعد ذلك نقوم بعمل نسخة احتياطية  كما قمنا بها  أول مرة من خلال مفتاح root الذي  يوجد في الكيبورد ونختار بعد ذلك خدمة تدعى crypt svc ثم نقوم  بحذف   مفتاح root.
عليك اختيار  كلمة الإعدادات ومن خلالها نختار كلمة advanced ثم نمرر  الشاشة إلى أسفل ثم نختار restore setting to their original default.نقوم في النهاية  الأمر بتعيين متصفح كروم ثم  التصفح على هذا الموقع الذي قمنا بإنشائه.

أسباب مشكلة لا يمكنك الوصول إلى موقع الويب هذا

يوجد 4 أسباب قد  تكون هي السبب الرئيسي في مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع هذا،أنواع معينة من مواقع الويب ومن الأسباب الأربعة المحتملة هي.

السبب الأول لمشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا 

كثيرا ما تحتاج  بعض المواقع أو التطبيقات أو البرامج إلى أن يكون الوقت والتاريخ صحيح في الجهاز المتصفح على جوجل كروم وذلك لان  بعض البرامج لا تشتغل إلا عندما يكون ضبط التاريخ والوقت صحيح.

سواء كان ذلك المتصفح من جهاز الكمبيوتر أو من أجهزة المحمول فإن البرامج عامة  لا تعمل  إلا عندما يتم ضبط الوقت والتاريخ لذلك يجب  على المتصفح أن يضبط الوقت والتاريخ لكي لا تحدث هذه مشكلة وهي عدم وصول الموقع إلى صفحة الويب

السبب الثاني في مشكلة لا يمكنكم الوصول إلى موقع الويب هذا

قد  يكون سبب وجود  مشكلة عدم الوصول إلى صفحة الويب هو الراوتر الخاص بك،فإنة،في معظم الأوقات قد  يواجه الراوتر عدة مشاكل ومنها،وجود صعوبة في تحميل،المواقع بسهولة والتعليق أو البطء.

لحل  مشكلة ضعف  الراوتر أو تعليقة يجب عليك أن تقوم ب  غلق الراوتر لمدة هذه المدة  لا تقل عن خمسة دقائق ثم عليك  إعادة تشغيل الراوتر مرة أخري وفي هذه الحالة يكون الراوتر قادر على الاتصال بصفحات الويب مرة أخرى.

السبب الثالث في حدوث مشكلة لا يمكنك الوصول إلي موقع الويب هذا

قد  يكون السبب هو خطأ المتصفح في جوجل كروم أو خطأ في موقع ويب نفسه وقد  يكون السبب في ذلك أن البيانات المؤقتة الموجوده على الجهاز كثيرة .من عده حلول مقترحه  لحل  المشكلة هو أن تقوم بمسح البيانات المؤقتة المخزنة على الجهاز الخاص بك اذ ربما تكون هي السبب في حدوث هذه ال  مشكلة  وكثيرا ينجح هذا الحل في تشغيل صفحة الويب.
  • هناك عدة خطوات لحذف البيانات المؤقتة  وذلك لتشغيل المتصفح والخطوات هي 
  1. اولا عليك  الذهاب إلى الضبط
  2. ثم  تقوم باختيار مدير التطبيقات
  3. ثم اختر  متصفح جوجل كروم
  4. والخطوة الأخيرة وهي ازاله البيانات المؤقتة  على الجهاز الخاص بك

السبب الرابع والأخير في حدوث مشكلة لا يمكن الوصول إلى موقع الويب هذا

قد  يوجد مشاكل في شبكات الإنترنت قد تكون في  الهاتف المحمول  تسبب هذه المشكلة،لكي نستطيع حل هذه المشكلة يجب أن نقوم بوقف شبكة الواي فاي ثم  بعد ذلك نقوم بإعادة تشغيله مرة أخري وهي طريقه  مشهوره ومعروفة  من جميع الناس الذين يملكون  أجهزة الهواتف المحمولة والقليل من الناس لا يدركون  هذه الطريقة.

قد يكون هناك بعض المستخدمين لا يدركون  هذه الطريقة لوقف الواي فاي فإنه يجب عليك  النقر على اسم الشبكة المستخدمة ثم اضغط  مطولا وبعد ذلك تقوم  بإلغاء الشبكة ثم يمكنك الاتصال بالواي فاي مرة أخري وحل هذه المشكلة.

أفضل متصفحات الانترنت

متصفاحات الإنترنت هي نوافذ تستطيع من خلاله الوصول إلى مواقع الويب المختلفة،هناك العديد من أفضل متصفحات للإنترنت،سنضع لكم أقوى ثلاثة متصفحات النت.

اولا متصفح Google Chrome جوجل كروم

يتناسب هذا المتصفح"Google Chromeمتصفح جوجل كروم"مع خدمات جوجل الأخرى، ويرتبط  تطوير هذا المتصفح من خلال شركة جوجل كل فترة وأخري،في هذا المتصفح يتوافر خدمة الترجمة بجميع اللغات بالتدقيق الإملائي أيضا.

دعنا نتحدث أيضا عن عيوب هذا المتصفح وهي أن متصفح جوجل كروم لا يعمل في الأجهزة ذات الرامات الصغيرة،وأيضا غير آمن في حفظ سرية البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدم.

ثانياً متصفح الإنترنت السريع متصفّح Firefox

فايرفوكس هو متصف للإنترنت سريع جداً وكان يسمي سابقاً"فينِكس"ويأتي Firefox  في المرتبة الثانية في ثائمة الأفضل في متصفحات الإنترنت السريعة ويأتي بعد قوقل كروم Google Chrome.

متصفح Internet Explorer إنترنت إكسبلورر

يعتبر متصفح إنترنت إكسبلورر Internet Explorer  من أفضل  و احسن  المتصفحات على الإنترنت فهو   ينتج من قبل  شركة مايكروسوفت الأمريكي وقد تم  إصدار العديد من النسخ التقليدية منه مثل نسخة مايكروسوفت.

وايضا يوجد به بعض العيوب وهي،عيوبه  أنه ليس سريع في التصفح وأيضا لا يقدر على  أن يقرأ بعض المواقع الإلكترونية الأخرى فهو  متصفح مستقل بذاته.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-