برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7 لعام 2023

برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7،اذا قمت بحذف بعض  الملفات المهمة بالخطأ في جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ‏وما زالت المشكلة انك عند بحثك على هذه  الملفات المحذوفة في سلة المحذوفة، لم يتم  العثور عليها لأنك للأسف  قمت بإفراغ سلة ‏المحذوفات.
  
السؤال هنا هل هناك فرصة لاعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7؟ و كيف يمكن  إعادة الملفات التي قمت بحذفها في جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7 مجانا

وهنا ننصح المستخدم  باستخدام برنامج إستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7‏  Renee Undeleter.حيث يعتبر يعتبر هذا البرنامج من أفضل وأقوى برامج  استعادة  الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز7،كما أنه يدعم استعادة كثير من أنواع الملفات،استرداد الفيديوهات استعادة الصور والأغاني،الملفات المضغوط وايضا  المستندات وغيرها.كما أنه إصدار مجاني متوفر،كما يمكنك  تحليل القرص المحلي أو القرص الخارجي مجانا للعثور على الملفات المحذوفة، وايضا يدعم  استعادة الملفات  المفقودة 20MB مجانا.
قبل قيامك باستخدام برنامج إستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7‏ – Renee Undeleter، عليك اولا في  التفكير  أي القرص الذي حذفت منه  الملفات ، وذلك لان  بعد حذف الملفات، من الأحسن  عدم تخزين البيانات الجديدة  الخاصة بك في  القرص الأصلي أو تثبيت البرنامج عليه وذلك لتجنب كتابة البيانات فوق الملفات المحذوفة. اذا الملفات المحذوفة مكتوبة، فلا يمكن استعادتها.

أفضل برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7 

قبل استعمال برنامج استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7  – Renee Undeleter،  عليك  أن تفكر  أي القرص الذي حذفت منه  الملفات ، لأن بعد ازالة  هذه  الملفات،  ومن الأحسن  عدم تخزين هذه البيانات  إلى القرص الأصلي أو تثبيت البرنامج عليه.

Renee Undeleter برنامج استرداد الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7

هو عباره عن  برنامج مهني يعمل هذا البرنامج على استعادة  الملفات المفقودة من الكمبيوتر ويندوز 7 من القرص الصلب كما أن برنامج Renee Undeleter   يعد من البرامج  سهلة  الاستخدام  والواجهة الخاصه به  بسيطة،  كما أنه قد تم ترجمة إلى اللغة العربية.

وايضا يقوم بمعاينة الملفات حيث يمكن للمستخدمين ان يقوموا  بمعاينة  الملفات الممسوحة ضوئيا  وذلك عند عملية المسح.

وايضا يعمل هذا البرنامج  علي دعم لاستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7 مع تنسيقات المختلفة مثل  الفيديوهات المختلفة ومقاطع الموسيقى الصور وملفات Office وكذلك البريد الإلكتروني في Outlook ومثبت البرامج وما إلى ذلك لتجنب كتابة البيانات فوق الملفات المحذوفة. اذا كانت الملفات المحذوفة من سطح المكتب ويندوز 7 مكتوبة، فهنا تحدث المشكله هي لا يمكن استعادتها.

طريقة استخدام برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الحاسوب  ويندوز 7‏ – ‏Renee Undeleter 


اولا :عليك تشغيل  ‏Renee Undeleter‏. ثم إن اقوم ب اختيار  “تحليل سريع (قسم)‏
تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عربي مجانا 2018
كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7 مجانا
ثانيا : عليك اختيار  محرك القرص الصلب من الكمبيوتر ويندوز 7 لتحليله.‏
تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة كامل
تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة كامل

ثالثا. :قم ب اختيار  أنواع الملفات المحذوفة المتعلقة.
كيفية استرجاع الملفات المحذوفة shift+delete بدون برامج
كيفية استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر نهائيا

إذن لكي تتأكد من أي  نوع من الملفات المحذوفة،الرجاء تحديد“الإعدادات الافتراضية
برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 10 بعد الفورمات
برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7  بعد الفورمات

رابعا: يمكنك معاينة الملفات في نتيجة التحليل. ثم النقر علي “استعادة”
تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوتر عربي مجانا 2019
استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7

ثم قم بتحديد مجلد لتخزين الملفات المستردة.

استرجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7 بدون برامج

  • الخطوة الأولي عليك استخدام وظيفة النسخ الاحتياطي والاستعادة في Windows 7
يوجد هناك خيار مضمن في Windows 7 هذا الخيار  يسمح لك بعمل نسخة احتياطية من الملفات والبيانات الخاصه بك ثم استعادتها في وقت غير ذلك . إذا استطاعت تمكين هذه الميزة، يمكنك الاستفادة منها لاستعادة الملفات المحذوفة من الكمبيوترWindows 7 باتباع الخطوات الواردة :

① اضغط  على زر [ابدأ ] أو النقر  على زر Windows على لوحة المفاتيح.
② عليك الضغط  على [لوحة التحكم] ثم انتقل على الفور الي [النظام والأمان].
③ سوف تتمكن الآن من رؤية خيار [النسخ الاحتياطي والاستعادة] – اضغط  عليه للوصول إليه.
④ إذا كنت   بالفعل لديك نسخة احتياطية من البيانات الخاصة بك ، فاضغط على خيار [استعادة الملفات من النسخة الاحتياطية 
⑤ سوف يفتح  معالج استرداد الملفات الذي سوف يطلب منك تحديد النسخة الاحتياطية التي تريد في استرداد البيانات منها.  قم بأختيار  النسخة الاحتياطية الأكثر صلة (أو الأحدث)، ثم عليك  اتباع  الإرشادات في المعالج. سوف يقوم 
باستعادة جميع الملفات المحذوفة على Windows 7 التي تم نسخها احتياطيًا باستخدام [النسخ الاحتياطي والاستعادة .

  • الخطوة الثانية استعادة الى الإصدارات السابقة في Windows 7 واسترداد البيانات

إذا لم يكن لديك ميزة [النسخ الاحتياطي والاستعادة]، فبدلاً من ذلك، يمكن ان تستفيد  من ميزة [الاستعادة إلى الإصدارات السابقة] في Windows 7. وسوف نقدم لك  كيفية استخدام هذه الميزة لإلغاء حذف ملفات Windows 7:

والخطوات كتالي: 
① اضغط  فوق الزر [ابدء] أو انقر  على زر Windows على لوحة المفاتيح، ثم انقر فوق [الحاسوب ] لفتح مستكشف الملفات المفقودة  من الكمبيوتر Windows 7.

② انتقل على الفور  إلى المجلد الذي كان يحتوي على الملفات التي تريد استرداد الملفات المحذوفة في Windows 7.

③ اضغط بزر الفأره الأيمن على المجلد وانقر على [خصائص]. إذا كان الملف موجودًا على  محرك الأقراص مثل C:\ ، ف اضغط  بزر الماوس الأيمن على محرك الأقراص وانقر على [خصائص] لإكمال خطوات اسيتعادة البيانات المحذوفة من الحاسوب Windows 7 .

④ الضغط  فوق علامة التبويب التي تقول [الإصدارات السابقة] وقم ب اختيار  أحدث إصدار قبل حذف الملف . على سبيل المثال، إذا تم حذف ملف خاص بك  اليوم في فترة ما بعد العصر ولديك  فرصة  استعادة متاحة لصباح اليوم وأمس، فيجب عليك ان تقوم باختيار واحدة لصباح اليوم. (اذا لا يوجد إصدارات سابقة متوفرة، فيمكن الضغط  على [كيف يتم استخدام الإصدارات السابقة؟] 

⑤ اضغط  على  [استعادة] لاسترجاع البيانات المحذوفة من الكمبيوتر ويندوز 7،سوف يتم  على الفور استرداد الملفات المحذوفة من الحاسوب ويندوز 7 إلى إصداره السابق، أي إصدار غير محذوف وحفظه في موقع المجلد/ محرك الأقراص الذي كان عليه قبل الحذف.

أسباب فقدان الملفات وكيفية التعامل معه؟

هناك العديد من الأسباب التي قد تتسبب في فقد البيانات على جهاز الحاسوب الخاص بك ، مثل:
1-حذف بعض الملفات وتنسيق القرص الصلب
2-بنية الملف قد تكون تالفة أو مفقودة
3-إيقاف تشغيل النظام أو فشل التطبيق
4-قد يتعرض  نظام ويندوز للفيروسات
5- هناك مشكلة بدء تشغيل النظام
6-قد يكون قسم القرص الثابت تالف
7- أو تعطل الجهاز

ولكي تتجنب فقدان البيانات الخاصه بك في المرات  القادمة بإذن الله يمكنك أن تقوم بنسخ الملفات احتياطيًا بانتظام  وذلك على محرك الأقراص للكمبيوتر الخاص بك ، كما يمكنك أيضا  استخدام وظيفة [النسخ الاحتياطي والاستعادة] والتي تكون مدمجة في النظام ويندوز 7، أو أن  تستخدم  برنامج احترافي للنسخ الاحتياطي للبيانات – Renee Becca، ودعم النسخ الاحتياطي لملفات/ مجلدات محددة والقرص والنظام. ثم عليك الضغط   على [طريقة إجراء النسخ الاحتياطي واستعادة النسخة الاحتياطية لويندوز.

مراجع :

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-