افضل 11 برنامج حرق الويندوز على فلاشة Windows 7/8/10 2023

برنامج حرق الويندوز على فلاشة Windows 7/8/10،نعلم أن هناك عدة أسباب وراء بحثك عن برنامج حرق نظام التشغيل على USB أو الإقلاع من الفلاشة،من هذه الأسباب إنشاء أو تثبيت نظام جديد على الكمبيوتر،كذلك إصلاح الكمبيوتر وقرص التثبيت المضغوط،بطئ الإقلاع من DVD،لا بأس نستعرض عليكم أفضل 11 أداء لحرق الويندوز من الفلاشة USB عبر alqaysar1.com تابع معنا الآن المقال للنهاية للبحث عن أفضل برنامج تستطييع التعامل معه.
  • تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة ultraiso
  • تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة WinSetupFromUSB
  • برنامج حرق الويندوز Rufus
  • برنامج حرق الويندوز على DVD
  • برنامج حرق الويندوز على اسطوانة
  • تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة ISO to USB
  • برنامج حرق الويندوز على الفلاشة عربي
  • تحميل برنامج حرق الويندوز على فلاشة WinSetupFromUSB 2017 مجانا

1- برنامج Windows USB / DVD 

أداة تنزيل Windows USB / DVD هي أداة تابعة لشركة مايكروسوفت Microsoft ويعد هذا البرنامج أحد أفضل أدوات نسخ وتثبيت ويندوز،يتميز هذا البرنامج أنه مجاني ثانياً واجهة بسيطة سهلة الإستخدام يتوافق مع نسخ ويندوز القديمة والعديد أيضاً من المميزات التي جعلت هذه الأداة في أول البرامج لحرق نظام التشغيل على USB.لإتمام عملية إنشاء قرص إقلاع USB من ISO قم بتنزيل البرنامج،قم بتثبيت البرنامج على جهازك ولكن تنوية من الممكن حذف جميع البيانات أو الملفات المحفوظة على محرك أقراص الفلاشة،لأن محرك الأقراص يحتاج إلى التهيئة قبل نسخ ملف ISO ثم أكمل العملية بسهولة.

2- برنامج rufus

يعد برنامج Rufus من أفضل وأسرع الطرق لحرق نسخة ويندوز على الفلاشة USB،يتمتع برنامج Rufus بالعديد من المميزات أهمها سهولة الإستخدام بالنسبة للمبتدئين في صيانة الكمبيوتر وتثبيت الويندوز وانشاء مشغلات إقلاع USB أو إنشاء قرص إقلاع على الفلاشة. برنامج Rufus خفيف جداً ولا يحتاج إلى تثبيت أو ما شابه كل ما عليك هو تحميل برنامج Rufus 2020، من ثم الضغط على ملف Rufus.exe والبدء في إنشاء أقراص الإقلاع عن طريق USB.عن طريق إختيار خصائص محرك الأقراص ثم أختر نوع الجهاز ثم نوع الإقلاع ثم مخطط القسيم وكذلك النظام المستهدف،بعد ذلك الدخول على خيارات التهيئة، من ثُم قم بتسمية وحدة التخزين،نظام الملفات.حجم الكلستر.ثم النقر على أنجز ثم أكمل باقي الخطوات التي لا تحتاج إلى شرح، الأن قم بي تحميل برنامج Rufus من الموقع الرسمي، كما يمكنك تحميل برنامج Rufus من ميديا فاير.

3- برنامج حرق الويندوز على فلاشة ISO

يعد برنامج  ISO to USB من أفضل الأدوات المستخدمة في حرق ملفات iso على فلاش ميموري،أيضاً ترخيص البرنامج مجاني ويتمتع بواجهة مستخدم بسيطة،التطبيق يساعد المبتدئين في حرق ونسخ ملفات ISO علي فلاشة usb بسرعة عالية،ويأتي برنامج حرق iso على USB ويتميز البرنامج عن باقى الأدوات الآخرى بالآتي:سهولة انشاء مشغلات إقلاع يمتاز بواجهة سهلة الإستعمال،يتوافق مع حرق جميع نسخ ويندوز.نسخ ملفات iso على محرك أقراص USB،كل ما عليك هو ضبط الإعدادات والضغط على حرق وسيتم إنشاء قرص على فلاشة.
يعد برنامج الترا ايزو من أقوى برامج حرق الويندوز على الفلاشة،كما يدعم 32 بت وكذلك 64 بت،التطبيق يمتاز بواجهة بسيطة وسهلة الإستعمال مع واجهة نظيفة جداً،نسخ الويندوز على اسطوانة DVD/CD بسرعة عالية جدا فهو تطبيق حرق ونسخ الاسطوانات كذلك نسخ ملف ISO عبر خطوات قليلة،فهو أحد برامج حرق الويندوز بصيغة أيزو على الفلاشة USB،يحتاج خطوات قليله لتتم عملية حرق النظام على الفلاشة.

5- برنامج poweriso

برنامج حرق نسخةالويندوز بصيغة iso على فلاشة poweriso،تعد هذه الأداة من أقوى أدوات حرق نسخ ويندوز usb للمبتدئين والمحترفين،حتى تقوم بحرق الويندوز علي الفلاشِة عن طريق برنامج poweriso أحضر فلاشة 4 جيجا بايت الخطوة الثانية تأكد من الويندوز بصيغة الأيزو iso قبل البدء في خطوات الحرق للويندوز على usb، كما يمكنك تحويل ملفات ويندوز الى iso ثم عمل نسخة بوت على فلاشة أو اسطوانة يإستخدام برنامج Power ISO أو عمل نسخة ايزو من اسطوانة ويندوز،والعديد من المميزات الإضافية مثل إضافة ملف البوت لنسخة الويندوز لتصبح ذاتية الاقلاع ببرنامج Power ISO.

6- برنامج Win Setup From USB لحرق نسخة ويندوز XP على الفلاش ميموري

عتنزيل برنامج Win Setup From USB لحرق نسخة ويندوز XP على الفلاش ميموري،كما يمكنك أن تحرق أكثر من نسخة ويندوز على نفس الفلاشة أيضاً يمكن حرق توزيعات لينكس عن طريق برنامج Win Setup From USB  أو إضافة Linux مع نسخ الويندوز على نفس الفلاشة كما يمكنك أيضا حرق ملفات iso لذلك يعد من أفضل برامج حرق الويندوز على الفلاش ميمورى،يتيح لك أيضاً عمل الفلاشة متعددة الإقلاع حتي تسطيع تنصيب أكثر من نسخة ويندوز،عمل الفلاشة مالتي بوت مميزات عديدة آخرى إضافية على عكس باقي برامج حرق الويندوز علي فلاشة usb.

7- برنامج حرق نسخ الويندوز على فلاشة imageUSB

imageUSB أداة مجانية لحرق نسخة ويندوز على الفلاشة،تعد هذه الأداة من أفضل برامج حرق الويندوز المتاحة،يتميز بسهولة الإستخدام أيضا برنامج بترخيص مفتوح أي مجاني بدون دفع أي رسوم مقابل تحميل البرنامج،يتيح لك العديد من المميزات مثل عمل نسخة إحتياطية من محتوى الفلاشة،حرق نسخ الويندوز أو ملفات ISO على أكثر من فلاشة،المساعدة لحرق ونسخ ويندوز،يتيح لك تحويل الفلاشة usb وحرق ملف iso وImg على الفلاشة،فهو من أقوى برامج نسخ الويندوز على الفلاشة. 

8- برنامج حرق الويندوز Passcape ISO Burner

برنامج لحرق نسخ ويندوز على الفلاشه Passcape ISO Burner ويأتي في المرتبة الثامنة في أفضل برامج نسخ الويندوز على USB كما يمكنك عبر برنامج Passcape ISO Burner حرق الويندوز بصيغة ايزو على الفلاشة،كما يمكنك حرق ملفات ISO على إسطوانة سهولة الإقلاع واجهة المستخدمة سهلة للمبتدئين والعديد من المميزات الإضافية.

9- برنامج حرق الويندوز على فلاشة XBOOT 

برنامج حرق نظام التشغيل على فلاشة XBOOT ومن أهم المميزات هي سهولة الإستعمال.سرعة حرق النظام على الفلاشة،لحرق توزيعات لينكس حرق ملفات ISO والإقلاع،توزيعات Linux المختلفة والعديد أيضاً فإنه برنامج لحرق أكثر من نسخة ويندوز على نفس الفلاشة.
من البرامج المحببة لدى المستخدمين لأنه يحتوى على عدة مزايا منها دعم أكثر من نظام مثل ويندوز.لينكس.ماك,كذلك يدعم مجموعة توزيعات محددة تلقائياً،برنامج UNetBootin يتمتع بواجهة مبسطة للإستخدام.

11- برنامج WinToBootic

من البرامج الخفيفة يقدم للمستخدمين أيضا عدة مزايا أول هذه المزايا أنه مجتني الترخيص كذلك يسمي بالبرنامج المحمول والذي لا يحتاج إلى تثبيت،إنشاء وحرق نسخة ويندوز على فلاشة USB أو هارد خارجي،كما يمكنك إستعمال هذه الأداة على جميع إصدارات ويندوز.
  • سؤال:هل جميع محركات أقراص الفلاشة قابلة للتمهيد؟ الإجابة؛نعم يمكن إعتبار أقراص الفلاشة توازن جهاز تمهيد قانوني،إذا واجهت مشاكل في هذا الأمر يمكنك تجربة برنامج النسخ أيزو.
  • سؤال: هل يمكنني فقط نسخ ويندوز ايزو إلى الفلاشة.الإجابة:يجب جعل مجموعة تثبيت ويندوز 10 في ملف واحد لجعله قابل للتمهيد،عملية نسخ الملف تقوم على إدخال الملف بدون إضافات.
  • سؤال؛هل يجب تهيئة محرك أقراص الفلاشة إلى FAT32.الإجابة:هذا الأمر يعتمد على ملف ايزو الذي يقل حجمة عن 4 جيجا بايت،الحل الأكيد هو تقديم FAT32 وهو مقبول بالنسبة لملف محرك اقراص الفلاشة إلى NTFS هذا الأمر إذا كان حجم ملفات ايزو أزيد من 4 جيجا بايت.
  • سؤال:هل ملفات ايزو قابلة للتمهيد؟.الإجابة:كل ملفات أيزو قابلة للتمهيد،تشعيل ملف ايزو الخاص بتثبيت نظام التشغيل فقط مثل الأقراص المضغوطة.

مراجع : 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-