كيفية معرفة سرعة النت افضل 3 طرق 2023

كيفية معرفة سرعة النت،هناك حالة من المعاناه في سرعة الإنترنت في الدول العربية بالأخص،ويوجد عدد كبير يبحث عن طريقة لمعرفة سرعة الإنترنت المنزلي وهل يتم إرسال السرعة المتفق عليها في العقود قبل توصيل الإنترنت؟

نقدم لكم افضل 3 طرق لكيفية معرفه سرعة النت المنزلى من خلال alqaysar1.com،تابع معنا الآن كيفية قياس سرعة الانترنت الخاص بك بدون إستخدام برامج.

كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر

كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر te data بدون استعمال برامج او مواقع قياس سرعه الإنترنت،إنتقل الآن إلى صفحة إعدادات الروتر وتسجيل الدخول.

لمعرفة كيفية قياس سرعة النت
معرفة كيفية قياس سرعة النت

  • من خلال IP192.168.1.1 الخاص بك
  • أدخل إسم المستخدم "user name"
  • ثم إدخال كلمة المرور "password"
  • إذهب إلى قائمة الحالة "Status"
  • ثم الضغط على قسم "ADSL"
سيتم ظهور الحالة لمعرفة سرعة النت وهي على شكل جدول فيه كلاً من:

  1. سرعة النت Internet speed
  2. سرعة التحميل Download speed
  3. سرعة الرفع upload speed

كيفية معرفة سرعة النت من على الكمبيوتر

يمكنكم معرفة سرعة النت من الكمبيوتر بكل سهولة ويسر،لكن عليك مراجعة توصيل جهاز الكمبيوتر بشكل صحيح،ثم قم بفتح الحاسوب الخاص بك،ثم إتبع الخطوات التالية لمعرفة سرعة الانترنت المنزلي.
  • الخطوة الأولي هي الضغط على أيقونة الإتصال أو الشبكة والوصول إلي الإنترنت
  • الخطوة الثانية قم بالنقر على "فتح مركز الشبكة والمشاركة" أسفل الصفحة
  • الخطوة الثالثة إضغط على local Area Connection إتصال محلي
  • الخطوة الرابعة ستجد ظهور حالة الإتصال بالنت وتقرير سرعة النت الخاص بك
كيفيه معرفه سرعه النت
كيفيه معرفه سرعه النت

كيفية معرفة سرعة النت عن طريق SPEEDTEST اختبار السرعة

موقع قياس سرعة النت الحقيقية بالميجا عن طريق موقع SPEEDTEST الأفضل لقياس سرعة الإنترنت الحقيقية بالميجا،لمعرفة سرعه الإنترنت المنزلي إنتقل إلي هذا الرابط speedtest.net.

ثم قم بالضغط على الذهاب أو Go سيتم قياس سرعة النت الحقيقية الخاصة بسرعة التنزيل سرعة التحميل وكذلك تقيم سرعة النت الخاصة بك.

ملاحظة سرعات الإنترنت المعروضة دائما تكون أقل من السرعات المستخدمة بالفعل،هذا الأمر على جميع مستخدمي الإنترنت حول العالم.
قياس لسرعة الإنترنت
قياس سرعة الإنترنت

كيفية معرفة سرعة النت من الهاتف

معرفة سرعات النت المنزلي الخاص بك عن طريق الهاتف،عبر إستخدام تطبيق Speedtest الأفضل في قياس سرعات النت،يمكنك الإعتماد على برنامج Speedtest في تحديد أفضل منطقة للتغطية.

يمكنكم عمل إختبار سرعة الإنترنت عن طريق هذا البرنامج بكل سهولة،كل ما عليك تحميل تطبيق اختبار السرعة من قوقل بلاي أو متجر التطبيقات.

احصل على خدمة VPN مجاني من خلال تطبيق Speedtest VPN،ماذا تقدم خدمة VPN مجاني؟ تقدم الحفاظ على الخصوصية آمان الإنترنت في التصفح،تغيير موقع الخادم بسهولة عن طريق VPN مجاني المقدم من اختبار السرعة.

سرعة النت وأهميتها

سرعة النت مهمه جداً في إستعمال الإنترنت المنزلي،فإن سرعة إتصال النت 5 ميغابت في الثانية يمكنك من مشاهدة الفيديو البث عالي الدفة،كما أن سرعة الإنترنت تساعد في مشاهدة Netflix نتفليكس بشكل مميز،توصي شركة Netflix بإستخدام سرعة نت عالية لمشاهدة أفلام نتفلكس بدفة عالية.

تختلف سرعات الإنترنت من خدمة إنترنت إلي آخري،ستجد هناك سرعات النت نت 1 ميجابت في الثانية إلى أقل من 1000 ميجابت،يمكن إستعمال سرعة التنزيل 50 ميجابت في الثانية للنت المنزلي المكون من أربع إشتراكات.

لمعرفة سرعة النت الحقيقية إبحث عن سرعة التنزيل وقم بتنزيل فيديو وشاهد هذه السرعة؟ هل هي السرعة التي تم التنزيل عليها بالفعل؟ أم هناك خلل.

الإنترنت

شبكة الإنترنت أو شبكة المعلومات أو الشبكة العنكبوتية المعني واحد،هي شيكة إتصال عالمية وتسمح بتبادل المعلومة عليها،يمكنك التواصل على هذه الشبكة من خلال الإتصال عن طريق الكمبيوتر أو من خلال هاتفك الذكي.

تعني كلمة إنترنت التبادل في المعلومات أو المشاهدة أو البث،فالإنترنت يسمح بالإنطلاق في مشاهدة المعلومات حول العالم وتبادلها قارياً ودولياً،وهذا هو المعني الحقيقي لمفهوم النت.

مراجع:

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-