القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف ابدا قناة على اليوتيوب 2020

هل بدأت قناتك على يوتيوب،أم إلي الأن تفكر في الأمر كثيراً،هل تعلم كم هي أرباح اليوتيوب،هل تعلم أن جهورك ينتظر ساعة الصفر لبدء قناتك،هل تعلم أن جمهورك الأن محتل من صناع المحتوى،هل تفكر في إسترجاع جمهورك المحتل.
اهلاً بكم زوار موقع القيصر للمعلوميات،سنتحدث في هذا المقال عن 10 نصائح لبدء قناة يوتيوب في عام 2020.

اصبح الربح من اليوتيوب هو مستهدف من عدد كبير،فيما أن ارباح الأنترنت في عام 2019 أثبتت بالفعل أنها تستحق المنافسة،بل أصبحت ايضاً هي مصدر دخل أساسي للكثير من المستخدمين.

سنقدم لكم 10 نصائح ذهبية لعمل قناة في اليوتيوب لو قمت بتطبيق هذه النصائح إعلم أنك على الطريق الصحيح،كل ما عليك تابع المقال للنهاية.

النصيحة الأولي إنشاء قناة يوتيوب الآن

إبدء الأن لا تقوم بتأجيل الأمر مرة آخرى،الأمر المثير للدهشة أن الكثير ينتظر أكثر من عام كامل في التفكير في البدء....؟المعلومة هنا أنك لو كنت بدأت منذ اللحظة كانت قناتك في منطقة مميزة،هناك الآلاف من منشئي مقاطع الفيديو الذين يبدأون قناتهم على YouTube اليوم ، ويستحوذون على جمهورك المحتمل. أنت لا تريد ذلك.


هل تشعر بالقلق في تصميم أو تصوير الفيديو الأول لك على قناتك،إبدأ الأن في تصوير أول فيديو لك مهما كان الأمر ولا تفكر إن كان الفيديو ضعيف أو جيد أو ممتاز،الفيديو الأول لك سيكون بجوة ضعيفة،لكن مع الأستمرارية ستجعل الفيديو العاشر بجودة جيدة،إلي أن تصل للتميز،الخبرة تأتي من الأستمرار العملي تعلم من أخطائك،راجع أكبر القنوات على اليوتيوب وشاهد أو فيديو لهم ستصدم من سوء الجودة،لكن مع الأستمرارية وصلوا إلي ما هم فيه الآن.

النصيحة الثانية في لبدء العمل في يوتيوب


الأحتمالات هي أن الفيديو الأول لك في قناتك على YouTube لم يحصد المشاهدات المنتظرة،لكن أبشر فهناك قنوات الأن بها ملايين المشتركين،أصحاب هذه القنوات قالوا أن أول فيديو لهم لم يحصد إلا 10 مشاهدات فقط.



إستمر ستشاهد الفرق بنفسك في عدد المشتركين وكذالك في عدد المشاهدات،حاول أن تبتعد عن اليأس،كن طموحا ولا تجعل اليأس يوقف هذه المسيرة،اليوتيوب ثماره بعد أول عام،في العام الأول لا  تنظر لعدد المشتركين ولا تنظر أيضاً لعدد المشاهدات،قم بتحميل فيديو يومياً فقط.


  1. للمزيد حول إنشاء قناة يوتيوب ناجحة إضغط هــــــــــنــــــــــــا .
  2. للمزيد حول كيفية الربح من اليوتيوب إضغط هـــــــــــنــــــــــــا .

النصيحة الثالثة  لنجاح قناة اليوتيوب

ماذا تريد أن تحققه قناتك على YouTube ، وعندما تجيب على هذا السؤال، حاول أن تجيب عليه من منظور المشاهد ، وليس من وجهة نظرك لذلك لا أريد أن أسمع عن حصد 15000 مشترك ، أو 2 مليون مشاهدة ،إذا كان المشاهد يعلم أنك تعمل من أجل تحقيق مكاسب ارباح خاصة من اليوتيوب، فسوف يشاهدونها ويتوقفون عن المتابعة في أسرع وقت،المشاهدون  يريدو معرفة ما يمكنهم تحقيقه من المحتوى الخاص بقناتك.

من هو جمهورك المستهدف مرة أخرى ، حاول أن تكون محددًا قدر الإمكان. ما هي  الفئة العمرية المستهدفة،ما هو نوع  الجنس المستهدف،وبماذا هم مهتمون؟ حاول إستهداف محتوى مخصص لهذه الفئة وعما هم يبحثون ثم تقدم لهم الفيديو الذي يحتوى على المعلومة التي يبحثون عنها.

والأهم من ذلك ، لماذا يجب عليهم مشاهدة المحتوى الخاص بك،هناك الملايين من قنوات الألعاب، ومئات الآلاف من قنوات التقنية، كيف ستميز المحتوى الخاص بك عن أي شخص آخر موجود بالفعل على YouTube في صنع المحتوى؟ تحتاج إلى تعطيل الوضع الراهن ،والمنافسة حتي تتغلب عليهم في التميز.

وأخيرًا ، كيف ستقدم هذا المحتوى؟ هل سيكون كل يوم فيديو ، أم مرة واحدة في الأسبوع ،فكر في الوقت الذي يحتمل أن يشاهد فيه جمهورك YouTube  المحتوى الخاص بك،ثم خصص وقت معين لتحميل المحتوى الخاص بك لعادات المشاهدة في هذا الوقت، وفكر فيما إذا كنت ستقوم بعمل فيديو حسب طلب جمهورك، أم بث مباشر ، وما يجب. أن تكون حتي يجعل لك الأفضلية لك ولجمهورك؟

النصيحة الرابعة محتوى اليوتيوب

القنوات الكبيرة بدأت تبدى إنزعاجها من قلت عدد المشاهدات،في نفس الوقت عدد المشتركين بالملايين،لكن عدد المشتركين هذا لا يتوافق مع عدد المشاهدات،لماذا هذا ..؟سنتعرف سوياً في هذه الفقرة عن الأسباب حتي نتجنب هذه الأخطاء التي وقعت فيها هذه القنوات.

الأخطاء التي وقعت فيها هذه القنوات أنها تحدثت عن أكثر من محتوى وجعلت القناة متخصصة في أكثر من محتوى،لذالك جمع عدد مشتركين لا بأس به،لكن هؤلاء المشتركين ليست كلهم مهتمين بمحتوى واحد،بل يتم تقسيمهم إلي أجزاء كلاً منهم يشاهد المحتوى الذي إشترك من أجله،ولا يشاهد المحتوى الأخر،ويسمي هذا بالمحتوى العشوائي.

لذالك ننصح بإلتزام القناة بمحتوى محدد للغاية،حتي تجني من الـــ 10000 مشترك 10000 مشاهدة وليست 5000 مشاهدة.

النصيحة الخامسة لتصميم قناة ناجحة على يوتيوب

قم بتعريف نفسك للجمهور في 5 كلمات،وعما تتحدث قناتك،عن التقنية عن الجمال عن الروتين عن الألعاب،قم بوصف القيمة المضافة عند مشاهدة محتوى القناة،إجعل نفسك المميز،سارع في التطور حتي تسبق من ينافسك على المحتوى.


النصيحة السادسة في عمل قناة ناجحة على اليوتيوب

إذا كنت قد أنشأت قناتك على YouTube حديثاً ، وكنت تتساءل عن أول جهاز تقني لديك في القناة ، فسيكون هذه الأداة هي أدات الصوت التي تخرج صوت 100٪ ، وهذا هو السبب. الصوت الضعيف هو أكثر شيئ يجعل فيديوهاتك سيئة  لذا ، إذا استطعت شراء جهاز صوت فحاول إنتقائة بشكل جيد وإن كنت من مستخدمي ويندوز فننصح بإستخدام جهاز Blue Yeti.

النصيحة السابعة لنجاح المبتدئين على يوتيوب

تحتاج مقاطع الفيديو إلى تأصيل، لذلك عند إنشاء مقاطع الفيديو الخاصة بك ، حاول التفكير في كيفية تطوير مقدمة الفيديو، والتي يمكنك استخدامها كبداية لمقاطع الفيديو التالية،تذكر أن في هذه المقال قمنا بتقديم مقدمة بها تلميحات أو شرح صغير عما سيأتي في باقي المقال، وهذه تسمي  دعاية لما يجري لبقية هذا الفيديو، ثم  تليها مقدمة لمن نحن للمشاهدين الجدد ، ثم دعوة للأشتراك في قناتك ، ثم نبدأ في المحتوى مباشرة وفي نهاية هذا الفيديو ، سترى كيف تجمع من إشتراكات ومشاهدات.

تحتاج البعض من الوقت حتي تنشئ مقدمة جيدة، وسوف تتطور على مدار الأستمرارية على YouTube، شاهد هذا الأمر عندما تشاهد القنوات على YouTube المفضلين لديك، على الرغم من قدرتها على الظهور بعشوائية ، فقد يكون هناك دائمًا شكل  ومقدمة جيدة  لكل مقطع فيديو ، ولهذا السبب تشاهدهما.

النصيحة الثامنة في تدوين قناة يوتيوب مميزة

تحليلات القناة  ، يعد هذا الأمرجيد جداً لمعرفة المستوي الذي تمر به قناتك في السابق، هذا يمثل مدى نجاحك في الحصول على النقرات، وكيف يمكن النقر على الصور المصغرة الخاصة بك،تحقق من نسبة النقر إلى الظهور لقناتك ككل ،وما إذا كان معدل 2% أم 3% أم 6% أم 9%. ننصحك أن تحاول تحسين هذه النسب إلي الضعف هذا العام.

التحليلات الأخرى هي وقت المشاهدة بشكل عام ، كلما زادت وقت المشاهدة التي تحصل عليها ، زادت عدد مرات الترويج لمحتوى YouTube الخاص بك + إقتراح يوتيوب محتوى قناتك على المشاهدين أكثر من السابق ،لا تحاول إطالة مدة الفيديو فالمشاهد غير محببة لدية الفيديوهات طويلة المدة بينما يرغب في قصر مدة الفيديو وهذا الأمر عكس خورزميات اليوتيوب تماماً التي ترغب دائماً في أطول مدة للفيديوهات.

الأمر الذي ننصح به هو تعظيم قيمة وقت المشاهدة في مقاطع الفيديو التي لديك،هذا من خلال النظر إلي الاحتفاظ بالجمهور،مع تجنب إرتفاع نسبة الأرتداد من الفيديوهات، ومحاولة تحسين الاحتفاظ النسبي للجمهور، فإذا كان متوسط ​​مدة المشاهدة 60 ، 70 ، 80٪ من مدة الفيديو إذاً أنت على الطريق الصحيح ،وهذا يفتح مجال إطالة مدة الفيديو أكثر من ذالك.

النصيحة التاسعة الصورة المصغرة

YouTube تقدم المساعدة لمنشئي المحتوى لكي تساعدهم في الحصول على أكبر عدد ممكن من المشاهدات،وهذا يأتي عبر المميزات التي تتاح على قنوات اليوتيوب،هي الصورة المصغرة.

تعد هذه الميزة مهمة جداً بالنسبة للمبتدئين وكذالك المحترفين،يقول تقرير صدر من شركة جوجل أن نسبة مشاهدة الفيديو في اليوتيوب هي 40% للحتوى 30%  للعنوان 30 %  للصورة المصغرة.

إذاً حاول دائماً تصميم صورة مصغرة جيدة جداً،تجبر المشاهد أن يضغط لمشاهدة هذا الفيديو،ننصح ببرنامج فوتشوب لتصميم الصور المصغرة.

النصيحة العاشرة في  بدء قناة يوتيوب

إستمر                                    أنت                                                   على 

الطريق .......................................................................................الصحيح

وبذالك نكون قد إنتهينا من موضوع ومقال اليوم الذي هو بعنوان ((كيف ابدا قناة على اليوتيوب 2020)) إذاً لا تكن بخيلاً في مشاركة هذا المقال حتي تعم الفائدة على الجميع يقال أن ذكاة العلم إيصاله،إلي أن نلتقي في مقال آخر إن شاء الله.
.....................أيضا قد يهم البعض من المستخدمين.......................


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال