القائمة الرئيسية

الصفحات

12 فكرة مشروع مربح لن تصدق كم هي الارباح

 عندما تبدأ في التفكير في إنشاء مشروع،يجب التوقف لبعض الوقت،هل تعلم لماذا؟ لأن البداية هي من تقرر مصير المستقبل،وهنا يجب إختيار المشروع ناجح الذي إحتمالية نجاحة تتغلب على إحتمالية فشله،لذالك ننصح بالبحث عن مشروع مربح عندما تقرر إنشاء أول مشروع ناجح لك.
توجد تقارير تفيد بأن الأختيار الصحيح هو من يجعل نسبة النجاح تتغلب على نسبة الفشل،هذه من ناحية،أما الناحية الأخرى،يفيد أيضا هذا التقريربأن كل المشاريع تحتاج إلي نسبة واحدة من الكفاح،لكن هل هنا نسبة النجاح واحدة.....؟بالطبع لا.

البحث عن مشروع مربح

هل تبحث عن مشروعات لا تقبل الفشل،هل تبحث أيضا عن عمل حر يجعلك تستغني عن الوظائف؟هل تبحث أيضاً عن مشايع مربحة من المنزل؟ هل تبحث عن مشروعات صغيرة بدون رأس مال أو برأس مال صغير،إذاً أنت في المكان الصحيح،في هذا المقال سنتعرف سوياً على أفضل ١٢ مشروع مجزي في الأرباح وهم كالتالي:

  1. تعبئة وتغليف المواد الغذائية
  2. تصنيع الشباشب البلاستك والجلد
  3. تأجير كراسي الحفلات
  4. إعادة تدوير الألمنيوم
  5. مزرعة دواجن بياض صغيرة
  6. تجارة ملابس الأستوكات
  7. تجارة الملابس المستعملة
  8. مغسلة ملابس
  9. قطع غيار سيارت إستيراد
  10. قطع غيار الدرجات النارية
  11. كافية متنقل
  12. مطعم متنقل




1- مشروع تعبئة وتغليف المواد الغذائية

من أفضل المشروعات التي تعرض على ساحة الإنترنت هو مصنع تغليف وتعبئة المواد الغذائية،لذالك نصحنا أعلاه بإختيار الطريق الصحيح في بداية العمل.

هنا يكون السؤال..؟هل هذه التجارة قابلة للفشل؟سأترك لك الأجابة بعد هذا الشرح،هل الأسواق تكتفي من المواد الغذائية مهما كانت المنافسة عليها،لذالك قلت لك سأترك لك الأجابة.

المميز في الأمر أن الأرباح خيالية بالنسبة لتكلفة المشروع،هل شاهدت من قبل مشروع مُكسب 50% من نسبة تكلفة المصروفات أو المتطلبات،مثال:

أنتجت من هذا المصنع يومياً 1000 كيس،نفترض هنا أن تكلفة تعبئة وتغليف 1000 كيس يومياً هي 70$ وعند التوزيع سيتم إيراد 105$ يعني 50% ربح.

أخيراً المميز أيضاً في هذا المشروع الناجح أنه لا يحتاج إلي أماكن كبيرة للعمل،يمكنك تشغيل مصنع تغليف وتعبئة المواد الغذائية في منزلك أو في غرفة أو في الجراش.

2- تصنيع الشباشب البلاستك

من أكثر المشروعات نجاحاً في هذا الوقت الراهن،هو إنتاج شباشب البلاستك أو تصنيع شباشب الجلد،كما أن المشروع يمكنك البدء فيه بأقل التكاليف،على حسب الميزانية المتوفرة لديك.

توجد ماكينات تصنيع الشباشب بأسعار مختلفة تبدأ من 200$ أو 3600 جنية مصرى،كما أن هذا المصنع لا يحتاج إلي أماكن كبيرة للعمل،يمكنك بدء مشروعك من المنزل في غرفة واحدة.

إنتاجية عالية جداً في اليوم الواحد،كما أن الإنتاج يختلف من مكينة إلى آخرى،يمكن أن تبدء بمكينة صغيرة لتغطية المتاحة لديك،بعد ذالك فكر في إمتلاك ماكينات تصنيع الشبشب البلاستك ذو الإنتاجية العالية.

تكلفة تصنيع الشبشب تتراوح من ربع دولار إلي نصف دولار،بينما في حالة البيع سيتم بيع الشباشب بسعر الجملة واسعار البيع تجارى للمحلات تتراوح من 1 دولار إلي 1.5 دولار.

بذالك تكون الأرباح مميزة جداً،كما يمكنك أيضا البدء في تجارة بيع الشباشب بالجملة قبل بدء المشروع لمعرفة كمية الطلب على المنتج،وتحديد ارباح المشروع قبل البدأ فيه عملياً.

3- تاجير كراسي الحفلات

يعد هذا المشروع المجزى الذي إحتمالية فشله 0% ونسبة نجاحة تتخطى كل الحدود،الأن يمكنك كسب المال بسهولة عبر تأجير كراسي الأفراح المناسبات الحفلات ،هذه الشغلانة يمكنك تنفيذها في أي دولة.

رأس المال الثابت يحتفظ بقيمتة لأن ثمن الكرسي يحتفظ بسعره بل قابل للربح فيه،هذا الأمر يجعلك تقوم بالتنفيذ وقلبك مطمئن.

مثال/ لو إشتريت 500 مقعد بسعر3000 دولار أو 50000 الف جنية مصرى،يتم تأجير المقاعد باليوم سعر تأجير الكرسي في اليوم الواحد ربع دولار أو 5 جنية مصرى،بالتالي أرباح اليوم ستكون 156$ أو 2500 جنية مصرى.

تتراوح نسبة تأجير مقاعد الحفلات في الشهر من 50% إلي 70% بمعدل من 15 يو إلي 20 يوم،بذالك توكن أرباحك الشهرية تبدا من 2000 $ إلي 2500$،هذه ارباح خيالية،في حالة بيع هذه المقاعد سيتم بيعها بنفس سعر الشراء. 

4- اعادة تدوير الالمنيوم

اعادة تدوير الألمنيوم،يتم إعادة إستعمال الألمنيوم الخردة وإعادة تدويرة إلي سبائك ألمنيوم،لإنتاج منتج جديد عبر مصانع الألمنيوم،هذه العملية موفرة جداً بالنسبة لإنتاج الخامة الجديدة.

يعد هذا من المشروعات الصغيرة الناجحة جداً بل أيضاً ارباح المشروع خيالية،كما أنه يعد من المشروعات التي يتفرع منها مشروعات أخرى مثل تجارة الخردة،وهذه التجارة تعرف بالأرباح التي تفوق التوقعات.


لنعلم الأن كم هي ارباح المشروع،رأس المال الثابت يتكون من 30000 الف جنية مصر بما يعادل 2000$ وهذه هي الطريقة التقليدية،أما الطريقة الحديثة فرأس المال الثابت يتكون من 100000 الف جنية مصر بما يعادل 7500$ دولار،الفرق هنا بين الطريقة التقليدية والطريقة الحديثة في معدل الأنتاج،توفير العمالة،توفير المواد المستعملة في الطرق التقليدية في صهر الألمنيوم.


رأس المال المتحرك يتكون من ثمن طن الخردة الذي يتراوح من 18 الف إلي 20 الف مصري،بما يعادل 1200$،بعد عملية المعالجة أو الصهر يتم إخراج 750 كيلو ألمنيوم عبارة عن سبائك وقوالب،سعر كيلو قوالب أو سبائك الالمنيوم 33 جنية مصرى بما يعادل 2$ نجد أن سعر 750 كيلو بـــ25000 الف جنية مصرى بما يعادل 1555$.



الأن نخرج رأس المال المتحرك وهو 19الف جنية مصري سعر طن الكنز الفارغ بما يوازي 1200$،+مصاريف الصهر والمعالجة 2000 جنية مصري بما يعادل 120$،تجد الأرباح الصافية 285$ بما يوازى 4500 جنية مصرى،هذه المكاسب في خلال ساعتين من اليوم فقط. 

5- تربية الدجاج البياض في المنزل

تربية الفراخ البياض من المنزل مشروع مربح جداً،المميز في الأمر أن ارباح هذا العمل يومياً،ونحن شخصياً نشجع بالاعمال التي مكسبها يومياً،لذالك سنتعرف سوياً على أهم تفاصيل المشروع.

ملاحظة:يمكنك تطبيق هذه الدراسة على أي عدد على حسب الميزانية المتوفرة لديك،لذالك سنجعل الدراسة على 100 فرخة بياض.


شراء 100 فرخة بياض عمر 100 يوم بسعر 5500 جنية مصرى بما يوازي 355$،بعد ذالك تحتاج هذه الفراخ لكل فرخة منهما 100 جرام علف يومياً،هنا تكون إجمالية العلف المستهلك يومياً 10 كيلو جرام،سعر كيلو العلف 5 جنيات مصري تعادل 033$ سنت،في 10 كيلو يساوى 50 جنية مصري توازي 3.5$ دولار.



نسبة البيض تتراوح من 75% إي 85% وهذه النسبة قابلة للزيادة،وهذه النسبة على المئة تجد 80 بيضة يومياً،أسعار البيض،للعلم أن اسعار البيض تأتي عبر البرصة،لكن السعر المستمر للبيضة هو 2 جنية مصري في 80 بيضة يساوى 160 جنية يومياًوشهرياً 4800 جنية مصرى تعادل 310$.

6- تجارة ملابس بالة 

تجارة ملابس الأستوكات،يعد مشروع مربح جداً ولن تصدق كم هي ارباح هذه التجارة،من الأعمال التي لا يعرفها الكثير،بينما هي من الأعمال التي تعرف بمكسب مجزى للغاية،لذالك جعلنا هذه التجارة من بين أفضل المشروعات الصغيرة التي تحدثنا عنها في هذه المقال.

سنتعرف سوياً على أهم تفاصيل مشروع مجزي وهو  تجارة ملابس البالة،التي لا تحتاج الكثير من الحسابات والأرقام.


ملابس الأستوك تعرف أنها تباع بالكيلو،بينما يختلف سعر الكيلو من بالة إلى آخرى،لكن سعر الكيلو يتراوح من 200 جنية مصرى إلي 400 جنية مصرى،ولكن العملية الحسابية لا عليك منها،لأن الأسعار التي هي معلنه في الأسواق تساوي سعر الكيلو مرتين،بمعني أن الربح 100%.


الجميع يعلم أنه لا توجد أعمال ربحها 100%،التجارة التي تكون مكسبها 50% تعرف بالنجاح،فما قولك في التجارة التي ارباحها 100%.....؟

7- تجارة الملابس المستعملة

تجارة الملابس المستعملة عمل مربح جداً،من الأعمال التي لا يعلم مكسبها إلا من شاهد  هذا الأمر بنفسه.

في جميع الدول توجد بيع وشراء الملابس المستعملة،وهذه الملابس لا تباع بالقطعة بل تباع بالبالة او بالكيلو.


المميز في الأمر أن اسعار هذه الملابس منخفضة جداً مثال سعر الكيلو لا يتخطي 1$ ،بذالك القطعة الواحدة ماذا سيوكن سعرها.....؟


تسمي هذه التجارة في مصر والدول العربية،بتجارة الوكالة،مما تجعل هذه التجارة من أصحابها أغنياء في فترة قصيرة.


إبدأ الأن بفتح محل أو وكالة في محافظتك أو في مركزك،يفضل إختيار الأماكن الحيوية التي بها العديد من الأسواق وما شابه.


8- إنشاء مغسلة ملابس

انشاء مغسلة ملابس،من الاعمال والمشاريع الصغيرة الذي أثبت نجاحه في جميع الدول العربية و الأوربية،من الاعمال التي يمكنك البدء فيها بأي رأس مال متوفر لديك،أو على حسب الميزانية المتاحة لديك.

من أهم عوامل النجاح في مشروع مغسلة الهدوم،لكل عمل عوامل نجاح وعوامل فشل،لكن عوامل الفشل تعرف بأنها أخطاء بشرية،لذالك عند بدء أي وظيفة أو أي تجارة إبحث عن عوامل النجاح قبل البدء.



  • إختيار المكان المناسب لمغسلة الهدوم،حتي تدرس مقدار المنافسة على العملاء،  يعد هذا البند من أهم عوامل النجاح.


  • إختيار المعدات التي ستعتمد عليها،يجب إختيار المعدات التي تساعدك في نجاح المشروع وإرضاء العملاء،لأن رضاء العملاء يأتي من الخدمة المقدمة،والخدمة الجيدة تأتي بمساعدة أداة جيدة.


  • إختيار العمال ومقدمي الخدمة،يجب إختيار مقدمي الخدمة في مغسلة الملابس بعناية،وهذا البند تحت بند إرضاء العملاء.


  • تقديم خدمات إضافية عن منافسيك،حتي تفوز بالمنافسة في عملك يجب التميز عن المنافس لك،وحتي تتميز بادر في تقديم خدمات إضافية في بداية المشروع  على أقل تقدير،حتي وإن كانت هذه الخدمات مكلفة،ستجني الثمار فيما بعد.

9- مشروع قطع غيار سيارات

نأتي الأن إلي المشروع الناجح الذي هو جوهرة هذا المقال،أي نعم هذه تجارة مربحة جداً،والخلل هنا أن هذه التجارة لا يعرفها الكثير،لذالك سنتعرف سوياً على أهم التفاصيل الخاصة بهذه التجارة.

قطع غيار السيارات،هل الجديدة..؟ ، بالطبع لا في هذا المقال سنتحدث عن تجارة قطع غيار سيارات مستعملة،أي نعم إستعمال تابع معي.


من أفضل التجارات التجارة في أستيراد الخارج بمعني إستعمال طفيف،في الدول العربية نستخدم دائما قطع الغيار من التصنيف الثالث.


وهنا نجد أن قطع الغيار الأستيراد تعادل قطع غيار عربيات الجديدة،لأن قطع غيار عربيات مستوردة تكون من الفئة الأولي أو أفضل الصناعات.


الفرق هنا في الأسعار،تجد أن اسعار قطع غيار السيارات الجديدة مرتفعة جداً،لذالك يلجئ الكثير إلي قطع الغيار المستعملة.

10- تجارة قطع غيار موتسكلات 



في هذه الفقرة سنتحدث عن  العمل في قطع غيار الدرجات النارية،اصبح الوطن العربي يمتلئ عن بكرة أبيه بالدرجات النارية،لأنخفاض سعرها وفي نفس الوقت تجعلك في غني عن شراء سيارات بأسعار عالية جداً.

هذه الدرجات النارية التي اصبحت أكثر من السيارات مرتين أو أضعاف،إذاً تحتاج إلي قطع غيار،وهنا المنافسة قد تكون إلي حداَ ما ضعيفة،والطلب مضاعف،لذالك هذه التجارة تفتح أبوابها للباحث عن تجارة رابحة.


من عوامل نجاح أي تجارة هي قياس حجم المنافسة وهل الطلب يغطي هذه المنافسة،إذاً قطع غيار المستكلات قابلة للمنافسة،إذا سنتعرف سوياً على أهم تفاصيل هذا العمل.


كل ما عليك هو البحث عن مصدر موثوق لتغطية الأدوات وقطع الغيار،ثانياً الترتيب لإختيار مكان مناسب ويفضل أن يكون بجوار مراكز الصيانة.


ثالثاً الترتيب مع مراكز الصيانة للتعامل مع المحل الخاص بك مقابل نسبة من الأرباح أو تخفيض مخصص للمركز.


رابعاً لا تنظر للأرباح في البداية،حاول دائما إكتساب أكبر عدد ممكن من العملاء في بداية الأفتتاح،حتي وإن كان هذا مكلف بعض الشيئ،لكن الثمار تأتي فيما بعد،يجب بناء قاعدة جيدة من العملاء لضمان نجاح المشروع مستقبلاً.

11- مشروع كافية متنقل

من أهم عوامل نجاح أي عمل هي مواكبت الحدث والأبتكار والتجديد في التفكير في مشروعات صغيرة،حتي تفاجئ المجتمع،دائما المشروعات الجديدة تقابل بالنجاح لأنها فريدة من نوعها في هذه البلدة.

وهنا نتحدث عن مقهي متنقل،وهذا المشروع جديد من نوعه،وحتي إن كان قد تم النظر إليه لكن بعدد قليل جداً،لكن كل من بدء في هذا العمل ينبهر من المكاسب التي تعم عليه من هذا المشروع البسيط جداً.


والمميز هنا أن الأرباح عكس مسمي المشرروع المتواضع،لأن ارباح هذا العمل تقارن بمكاسب مشروعات كبيرة وتحتاج إلي تكلفة عالية حتي تأتي بهذه المكاسب.


تكلفة البدء في كوفي شوب متحرك بسيطة جداً،كل التكلفة هنا في السيارة ، يمكنك شراء سيارة إستعمال،أو يمكنك شراء سيارة جديدة وجميلة المظهر.

12- مشروع  مطعم متنقل

هذا المشروع أيضا مربح جداً جداً،وهو متعلف في التفاصيل بالمشروع السابق وهو كافية متنقل،تعد هذه الأعمال بالمشروعات التي لا يعرفها الكثير.

يمكنك التنقل بالسيارة إلي الأماكن التي بها منشاءات حكومية أو حدائق أو مدارس أو مناطق بها تجوال مستمر.

كما ذكرنا في المشروع السابق،أن تكلفة هذا المشروع تتكون في السيارة التي يتم شرائها،أما باقي العمل لا يحتاج إلا رأس مال بسيط جداً ومتحرك أي أن يتم جمع المصروفات يومياً

نصائح حول نجاح المشروعات المبتدئة

  1. إختيار المشروع الناجح والمناسب لك أيضاً والمناسب للبيئة التي تعيش فيها،لا تشغل نفسك بأسماء المشروعات إشغل نفسك بإهتمام من حولك،حتي تعلم ما مدة الطلب على الشيئ أو الخدمة التي ستقدمها عبر مشروعك الخاص.....؟
  2. قياس حجم المنافسة على المشروع أو التجار أو الخدمة،بالطبع في أي تجارة أو مشروع مجزى أو عمل لتقديم خدمة ستجد المنافسين في نفس المجال،هل المنافسة تستوعب المزيد،هل قادر على تخطي منافسيك في نفس مجال مشروعك...؟
  3. دراسة جدوى كاملة للمشروع،من الأمور التي تؤدي إلي النجاح هي معرفة كل الأمور قبل البدء،نعلم أن دراسة الجدوى ليست بدقة التنفيذ العملي،لكن ستعلم الأمور التقريبية.
  4. التميز وإضافة جديد على الأعمال أو الخدمة أو التجارة التي تنتوي العمل عليها،من الأمور التي تجعل تجارتك ناجحة.
  5. إرضاء العملاء،هذا البند من أهم شروط نجاح أي عمل،لذالك لو إستطتعت إرضاء  العملاء فإعلم أن عملك سيقابل بالنجاح.
  6. تقديم خدمات إضافية في عملك أو مشروعك،حتي تستطيع التميز عن منافسيك والعميل دائما  يختار من يقدم خدمات افضل.
  7. الأستهداف الصحيح،إستهداف خدمة معينة والتخصص فيها،من أهم العوامل التي تؤدي إلي النجاح هي التخصص و الأستهداف الصحيح.
وبذالك نكون قد إنتهينا من موضوع ومقال اليوم الذي هو بعنوان ((12 فكرة مشروع مربح لن تصدق كم هي الارباح)) إذاً لا تكن بخيلاً في مشاركة هذا المقال حتي تعم الفائدة على الجميع يقال أن ذكاة العلم إيصاله،إلي أن نلتقي في مقال آخر إن شاء الله.
.....................أيضا قد يهم البعض من المستخدمين.......................

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات المقال