طريقة عمل سكرين شوت للكمبيوتر 2023 لقطة شاشة بدون برامج

كيفية وطريقة عمل سكرين شوت للكمبيوتر بدون برامج تصوير الشاشة فيديو،بعد أن اصبح الكثير يبحث عن إستخدام لقطة شاشة للأعتماد عليها في أي أمور توثيقية،وبالأمس القريب كان من يريد الحصول على لقطة شاشة يبحث مباشرة على افضل برنامج تصوير شاشة للكمبيوتر فيديو حتيي يستطيع عمل Screen Shot من خلال  برامج تصوير الشاشة فيديو.
طريقة عمل سكرين شوت للكمبيوتر بدون برامج تصوير الشاشة فيديو
سكرين شوت للكمبيوتر

سنتحدث في هذه المقال عن أفضل طرق للحصول على لقطة شاشة بدون برامج تصوير الشاشة فيديو، سنعرض عليكم اكثر من طريقة لعمل Screen Shot،كل ما عليك هو إختيار الطريقة المناسبة لديك.

معنى سكرين شوت

  • كيفية عمل سكرين شوت للكمبيوتر
  • عمل سكرين شوت سامسونج
  • طريقة عمل سكرين شوت سامسونج A12
  • كيفية عمل سكرين شوت هواوي
  • كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 10
  • تطبيق سكرين شوت
  • كيفية عمل سكرين شوت للتابلت
  • كيفية عمل سكرين شوت للاب توب
معني Screen Shot هي أداة يمكنك من خلالها  توثيق وتصوير المحتوى المرئي على شاشة الكمبيوتر أو على شاشة اللاب توب أو على شاشة هاتف الأندرويد،والمعني لها باللغة العربية هي ((لقطة شاشة)) صورة للشاشة.

كيفية عمل سكرين شوت للاب توب 2020

الطريقة الأولي في عمل Screen Shot للاب توب،الطريقة التي أقوم بإستخدامها للحصول على لقطة شاشة للاب توب،وهي الضغط على "Ctrl" ثم الضغط على "PrtSc SysR".

ثم القيام بالذهاب إلي برنامج الرسام الذي هو مثبت على ويندوز 7 وكذالك ويندوز 10 والضغط على بست paste،ستظهر لك صورة Screen Shot للشاشة التي قم بإلتقاطها من خلال الضغط على "Ctrl" ثم الضغط على "PrtSc SysR"ويمكنك أيضاً إستخدام "PrtSc SysR"فقط.
طريقة عمل صورة شاشة للكمبيوتر بدون برامج تصوير الشاشة فيديو
سكرين شوت للكمبيوتر

كما هو موضح في الصورة وهذه هي اكثر طريقة إستخداما في كيفية عمل سكرين شوت للكمبيوتر ويندوز 7،وبذالك نكون قد إنتهينا من الطريقة الأولي في كيفية عمل لقطة شاشة للكمبيوتر ويندوز 7،كما أن الطريقة فعالة لـــ كيفية اخذ Screen Shot من الكمبيوتر ويندوز 10.

اختصار تصوير شاشة الكمبيوتر 

اختصار تصوير شاشة الكمبيوتر لقطة شاشة بدون برامج تصوير الشاشة فيديو،وكما ذكرنا أن الطريقة الأولي هي الأختصار الأفضل لتصوير لقطة شاشة كيفية عمل سكرين شوت للكمبيوتر ويندوز 7 وكذالك كيفية اخذ Screen Shot من الكمبيوتر ويندوز 10.

كما يمكنك أيضا إستخدام طريقة آخرى في عمل لقطة شاشة للاب توب،وهي بإستخدام لوحة المفاتيح ومن خلال الضغط على Winــــــ Shift ــــــــ S وبعد ذالك قم بتحديد المنطقة التي تريد أخذ لقة شاشة لها.

ثم القيام بالذهاب مباشرة إلي برنامج الرسام الذي تم تحميلة مع نسخة ويندوز7 أو ويندوز 10 ثم القيام بالضغط عى بست paste،ستظهر الصورة التي قمت بتحديدها بعد الضغط على علامة ويندوز في لوحة المفاتيح مع الضغط على شفت و إس ،ثم القيام بحفظ الصورة أو إستخدامها مباشرة على مواقع التواصل الأجتماعي أو إرسالها عبر بريد إلكتروني،بدون الذهاب إلي الرسام وهذا من خلال الضغط على ctrl +v.

برنامج سكرين شوت للكمبيوتر

يمكنك أيضا إستخدام البعض من برامج وأدوات مثبته تلقائياً على أي نسخة ويندوزمثال كيفية عمل Screen Shot للكمبيوتر ويندوز 7 وكذالك كيفية اخذ Screen Shot من الكمبيوتر ويندوز 10 وكذالك طريقة  عمل صورة شاشة  للكمبيوتر ويندوز 8.

من خلال إستخدام هذه الأداة Snipping Tool يمكنك الحصول على صورة شاشة بدون برامج تصوير الشاشة فيديو.

كيفية عمل سكرين شوت من اللاب توب ويندوز 8

كيفية إنشاء لقطة شاشة من اللاب توب ويندوز 8،الطريقة سهله جداً وبالأخص من اللاب توب وبدون افضل برنامج تصوير الشاشة.

يمكنك إستخدام أداة في لوحة المفاتيح في اللاب توب حتي تحصل على Screen Shot ،عبر الضغط على win+fn+ PrtSc SysR،بعد ذالك قم بالذهاب مباشرة إلي برنامج الرسام والضغط على paste ستظهر لك الصورة التي تم إلتقاطها،قم بحفظها على اللاب توب حتي يمكنك الرجوع غليها مرة آخرى.

وبذالك نكون قد إنتهينا من موضوع ومقال اليوم،إذاً لا تكن بخيلا في مشاركة هذا المقال حتي تعم الفائدة على الجميع يقال أن ذكاة العلم إيصاله،وأيضاً لا تنسي الإشتراك في موقعنا حتي تتتواصل بكل معلومة تبحث عنها،وإلي أن نلتقي في مقال آخر إن شاء الله.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-