سيارات فورد مستعملة للبيع وكيفية فحصها قبل الشراء 2023

مرحبا بك عزيزي زائر موقع القيصر1 للمعلوميات،سنتحدث في هذا المقال عن كيفية شراء سيارات فورد المستعملة أو غيرها،نعلم أن شراء السيارات المستعملة تحمل البعض من نسبة المخاطر،ولكن يمكن أن نتفادى هذه المخاطر لو إتبعنا الشروط في إختيار السيارة المستعملة.
سيارات فورد مستعملة للبيع وكيفية فحصها قبل الشراء
سيارات فورد مستعملة للبيع وكيفية فحصها قبل الشراء

بعد قراءة هذه المقال للنهاية،يستطيع الأشخاص شراء سيارات فورد مستعملة،لذالك خصصنا هذا المقال عن شرح أبرز النقاط التي يجب عليك فحصها قبل الشراء من السيارات المستعملة فورد،بل جميع العربيات أو المركبات المستعملة.

وقبل أن نبداء في شرح كيفية فحص السيارة المستعملة،يجب أن نتحدث عن بعض النصائح السريعة يجب إنتقاء المعرض الذي ستقوم بالشراء منه لأمور سنتحدث فيها بعد قليل،يجب إختيار البعض من الأشخاص مثل السمكري و الميكانيكي،هذا إن كنت لا تعلم أي شيئ في سيارات فورد.

كيفية فحص سيارات فورد مستعملة قبل الشراء


 يجب قبل كل شيئ تحديد نوع السيارة لأن نوعية السيارة هي من ستحدد معك سعر السيارات المستعملة في مصر أو أي بلد آخرى،وكذالك يجب تحديد موديل المركبات الأستعمال،وبعد  ذالك نبدأ في الشرح التفصيلي لفحص جميع أجزاء العربية المستعملة.

سنبدأ بالنقاط المهمة في فحص سيارات فورد المستعملة،ثم بالأدني وحتي لا يتشتت الزائر سنجعل كل هذه البنود في نقاط محددة.

أولا لا تهتم بالمنظر للسيارة قبل الأهتمام بالدواخل التي هي أساس كل السيارات الفورد المستعملة،كما أن الدواخل هي من تحدد أسعار عربيات فورد المستعملة.

 فحص الشاسية الخاص بالسيارات المستعملة فورد 

يجب عليك الأهتمام بهذا البند في أولي خطوات فحص عربيات فورد المستعملة،لأن هذا البند من أهم الخطوات في فحص السيارة المستعملة.

كما أن الشاسية الذي يحتوى على لحام أو توصيل قد يعطل ترخيص السيارة بأكملها،فوجب التنبية في هذا البند،كما أن الشاسية قد يؤثر فيما بعد في مرحلة البيع ويجعلك تخسر مبالغ كبيرة من ثمن السيارة التي قمت بشرائها.

ما هو الشاسية في السيارة

الشاسية هو عبارة عن الأثاث التي تم بناء السيارة عليه،وهو على شكل قضيب القطار وهم إثنين،ففي بعض الأحيان تحدث حوادث لهذه السيارات،ثم يحدث إلتواء أو كسر في هذا الشاسية،وحي يمكنهم إعادة هذا الشاسية يجب إدخال السيارة في ورشة السمكرة.

بعد ذالك يقوم السمكرى بعمل بعض اللحمات اللازمة لأعادة هذا الشاسية إلي العمل مرة ثانية،ولكن هذه التدخلات واللحام في الشاسية سيؤثر بالسلب على السيارة في وقت بيعها،لذالك نحذر الجميع من شراء سيارة بها البعض من اللحام في الشاسية.

كيف يمكنني فحص شاسية السيارات المستعملة

والأن مع كيفية فحص الشاسية سيارات فورد المستعملة،أو أي سيارات آخري إستعمال غير سيارات فورد،الطريقة الأولي هي الذهاب إلي سمكرى مقرب من المشترى حتي لا يخدعك.

أما الطريقة الثانية،تعتمد على خبرة المشترى شاهد كيف يمكنك فحص شاسية السيارات المستعملة بنفسك.

  • قم بالنزول أسفل السيارة
  • إنظر على الشاسية الذي وصفناه كقطيب القطار
  • لاحظ أي لاحام أو أي تغيرات في هيكل الشاسية
  • حسس بيدك على الشاسية بالكامل ولاحظ المناطق هل تستوي أما هناك تقلس 
فلو كان هنا أي لاحام أو أي تقلس إبتعد عن هذه السيارة،لأنك ستخسر الكثير من المال عندما تلجئ للبيع،وبذالك نكون قد إنتهينا من كيفية فحص شاسية السيارات المستعملة.

كيف يمكنني فحص ماتور السيارات المستعملة

قبل شراء أي سيارة من سيارات الأستعمال يجب عليك التأكد من سلامة الماتور،لان الماتور هو العربية ننصح الجميع بعدم شراء السيارات المستعمل التي المتاور الخاص بها يقل عن أداء %75،وإن خالفت هذه النصية ستخسر كثير من المال والوقت عن مراكز الصيانة الخاصة بالسيارات.

أما عن كيفية فحص ماتور السيارات المستعملة،فهذه النقطة تعتمد على طريقتين،الطريقة الولي هي الأعتماد على سؤال مركز متخصص في صيانة السيارات المستعملة.

أما الطريقة التالية في كيفية فحص ماتور السيارات الأستعمال،تعتمد على الخبرة في السيارات مع هذا الشرح المبسط.

  1. قم بالنظر حول الماتور وشاهد نظافة الماتور،هل توجد ترشيحات من الزيوت أو ما شابة.
  2. قم بالنظر على ماسامير الماتور بالكامل وشاهد هل تم الحل من قبل لعمل أي صيانة.
  3. شغل السيارة وقم بالضغط على البنزين لنهايتة،وشاهد الفرق في صوت المركبة.
  4. شاهد أي دخان بيضاء أثناء تشغيل السيارة
  5. شاهد سرعة تشغيل السيارة أثناء القيام بالتشغيل
  6. تجربة السيارة وقيادتها لمسافة لا تقل عن 5 كيلو متر 
بعد كل هذا ننصح الجميع أيضا بالذهاب إلي مركز صيانة متخصص حتي تطمئن على فلوسك،وبذالك نكون قد إنتهينا من كيفية فحص ماتور السيارة المستعملة.

كيف يمكنني فحص هيكل السيارات الأستعمال قبل الشراء

أيضا هذا الشق يكمن الكثير من الخبايا التي لا يعلمها الكثير أثناء فحص العربيات المستعملة،ويجب معرفة هذا الأمر جيدا،حتي لا تخسر الكثير من المال عندما تلجئ لبيع العربية.

ما هو هيكل السيارات المستعملة فورد 

هيكل السيارة هو عبارة عن غطاء السيارة الجزء الأمامي،وكذالك كبينة أو مقصورة السائق،وهذه المقصورة أو الكبينة يمكن في بعض الأحيان يتم تغيرها بالكامل فلاحظ هذا الأمر.

كما أن هيكل السيارة ليس محصوراً في مقصورة السائق،بل المقصورة الخلفية أيضا الهيكل يضم الأربع أبواب الخاصة بالسيارة.

يجب فحص هذا الأمر جيداً،فمن الممكن أن يكون الهيكل الخارجي للسيارة به البعض من ((الباروما))،هذا الأسم لا يعلمه إلا أصحاب الخبرة في العربيات،وكذالك مركز الصيانة المخصص.

كما يجب عليك النظر إلي قايم الأربع أبواب والنظر إليهما،لو شاهدت البعض من الدهانات أو أي تقلصا،من شروط سلامة القائم الخاص بالباب عدم وجود  أي دهانات فوق دهان البلد المنتج أو دهان السيارة الأصلي. 

فيجب عليك إستشارة هذا المركز المتخصص في هذا الأمر،كما أن سلامة الهيكل الخارجي للعربية يرفع سعر سيارات فورد المستعملة 2019 إلي %10 من قيمة العربية،وهذا الأمر ساري على جميع أنواع المركبات المستعملة.

كيف يمكنني فحص فيتيس العربيات المستعملة قبل الشراء

كما ذكرنا أن هذه النواحي يجب إستشارة المراكز المتخصصة في هذا الأمر بالنسبة لعديم الخبرة في عالم السيارات.

أما إذا كانت لك القليل من الخبرة فتابع معي،يمكنك الكشف عن الفيتيس الخاص بالمركبة أثناء تجربة العربية،ومع السير بها يجب تحريك الغيار لأكثر من مرة وسماع أي صوت يصدر من خلال تحريك عصاية الفيتيس.

كيف يمكنني فحص اطارات السيارات المستعملة فورد

والأن مع الشق الأخير في فحص السيارات المستعملة قبل الشراء،وهو كيف يمكنني فحص الأطارات الخاصة بالمركبة المستعملة فورد.

هذا الأمر سهل وبسيط من ناحية فحص الأطارات،كل ما عليك متابعة شرح كيفية فحص إطارات المركبات المستعملة.

  • مشاهدة تاريخ تصنيع الأطارات الأربعة يجب أن لا يكون مرت عليها ثلاثة سنوات
  • يجب ال تقل الرسومات التي على الأطارات عن 3 ملي مترات 
  • يجب عدوم وجود أي مناطق ملساء  في الأطارات الأربعة 
  • يجب أن لا تكون الأطارات سارت أكثر من 50 الف كيلو متر
وبذالك توكن مطمئن على سلامة الأطارات الأربعة الخاصة بالعربيات المستعملة فورد،وحتي لا تكن مطر إلي تغير هذه الأطارات بعد الشراء مباشرة.

وبذالك نكون قد إنتهينا من موضوع ومقال اليوم وهو ((سيارات فورد مستعملة للبيع وكيفية فحصها قبل الشراء))إذا لا تكن بخيلاً في إيصال المعلومة عبر مشاركة هذا المقال لتعم الفائدة على الجميع،يقال أن ذكاة العلم توصيله.
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-